أضف سؤال أو موضوع جديد          

اخبار منوعات هونداي تحتل لمرتبة الأعلى في دراسة جاي دي باور

up 5 down 13
امير الاصيل 1714
قبل 9 سنه و 8 شهر



اخواني الغالين  جلبت لكم عدة اخبار منوعة لان المنتدى لازم كل ثلاث ايام   تنزل موضوع تقول زياة طبيب 
المهم  الخبر
الاول :هيونداي‘ تحتل المرتبة الأعلى خارج نطاق المركبات الراقية
الثاني :( نيسان ) و ( هوندا ) تتصارعان على المركز الثاني في أمريكا خلف ( تويوتا )
الثالث : اطلاق نيسان صني 2015 في منطقة الشرق الأوسط

هيونداي‘ تحتل المرتبة الأعلى خارج نطاق المركبات الراقية
في دراسة ’أبيل‘ من ’جاي دي باور‘




• ’أكسنت‘ من المصّنع الكوري العملاق تحتل المركز الأعلى ضمن فئة السيارات الصغيرة




04 أغسطس 2014: حلّت ’هيونداي‘، شركة تصنيع السيارات الأسرع نمواً عالمياً من ناحية العلامة التجارية، في المرتبة الأعلى خارج نطاق العلامات التجارية الراقية في دراسة الجودة الأوّلية للعام 2014 من ’جاي دي باور‘ (J.D. POWER 2014 INITIAL QUALITY STUDY)، وتم اختيار سيارة ’هيونداي أكسنت‘ (ACCENT) طراز 2014 كأكثر سيارة صغيرة جذّابة في دراسة ’أبيل‘ (APEAL) المتعلّقة بأداء، وتنفيذ وتنسيق السيارات للعام 2014.




وهاتان الجائزتان تشكّلان المرّة الأولى التي تحصل فيها علامة تجارية خارج نطاق المركبات الراقية على أعلى مرتبة ضمن دراستي ’أبيل‘ (APEAL) والجودة الأوّلية (IQS) في السنة ذاتها.




تم عبر دراسة ’أبيل‘ (APEAL) في عامها التاسع عشر فحص مدى تقييم المالكين لمجموعة عناصر تتمثّل بالتصميم، المحتوى، التنسيق والأداء لمركباتهم الجديدة. وتم تصنيف المركبات والعلامات التجارية ضمن مقياس من 1,000 نقطة.




ووضعت دراسة ’جاي دي باور‘ الشهيرة عالمياً والمتعلّقة بالجودة الأوّلية علامة ’هيونداي‘ (HYUNDAI) التجارية في المرتبة الأعلى خارج نطاق العلامات التجارية الراقية، ولقد حصلت كل من طرازات ’جنيسيس‘ (GENESIS)، ’إلنترا‘ (ELANTRA) و’أكسنت‘ (ACCENT) على جوائز ضمن فئاتها الخاصّة. وفي دراسة ’أبيل‘ لهذه السنة، كسبت ’هيونداي‘ مجدّداً المركز الأعلى خارج نطاق العلامات التجارية الراقية بينما تقدّمت خمس مراكز ضمن لائحة كافة العلامات التجارية لتحتل الآن المركز 13 ضمن الترتيب العام.




إضافة لهذا، كسبت ’هيونداي سوناتا‘ (SONATA) طراز 2014 المركز الثالث ضمن فئة السيارات متوسّطة الحجم، فيما حلّت ’هيونداي فيلوستر‘ (VELOSTER) في المركز الثاني ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة.




حول هذا، قال توم لي، مدير المكتب الإقليمي لـشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: "إن نجاح ’هيونداي‘ الكبير في دراستي الجودة الأوّلية (IQS) و’أبيل‘ (APEAL) من ’جاي دي باور‘ للعام 2014 يشكّل مجدّداً دليلاً واضحاً على جودة المركبات، وذلك تماشياً مع استمرارنا باعتماد توجّه ’الفخامة العصرية‘ للعلامة التجارية. والجوائز الدولية البارزة من هذا المستوى مهمّة جداً عندما يتعلّق الأمر بتعزيز ثقة العملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعلى المستوى الدولي أيضاً، ونحن فخورون لكسب هذا التقدير الكبير."


********************









لطالما كان المركز الأول في اليابان محجوزا لتويوتا، أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم، لكن الصراع على المركز الثاني ازداد شراسة في الآونة الأخيرة بين شركتي نيسان وهوندا بحسب تقرير نشرته مجلة فورتشن.




موقع نيسان خلف هوندا يمثل هاجسا شخصيا لرئيسها الطموح كارلوس غصن، وبحسب المدراء التنفيذيين لنيسان في الولايات المتحدة، فإن غصن يحث أركان شركته هناك على إزالة الفجوة بين العملاقين اليابانيين، مشيرا إلى أنه بينما تتفوق نيسان على هوندا عالميا من حيث الوحدات المباعة- فإنها تلهث خلفها في السوق الأمريكي.




غصن طالب مرؤوسيه بمعرفة السبب وراء بيع الشركة عددا أقل من المركبات في الولايات المتحدة رغم تفوقها على هوندا في تنوع الموديلات المباعة هناك.




المديرون التنفيذيون في نيسان ردوا بأن هوندا تحصل على مبيعاتها عبر التركيز على الموديلات "الأساسية"، بقيادة سيفيك وأكورد، مما دفع نيسان إلى التخلي مؤخرا عن سيارتيها مورانو المكشوفة وألتيما كوبيه، في ظل محدودية الطلب عليهما.




يذكر أن نيسان تطرح 18 موديلا مختلفا من السيارات في السوق الأمريكي.




أما هوندا، التي تتمتع بسمعة عريقة وقوية في السوق الأمريكي، فأسست مبيعاتها على سيارتي سيفيك وأكورد السيدان، والكروس أوفر المدمجة سي آر-في والشاحنة الصغيرة أوديسا، والتي تتصدر عادة أعلى التقديرات في فئاتها.




نيسان وعلاماتها التجارية المرتبطة بها، مثل إنفينتي، اقتنصت 6.2 بالمئة من إجمالي سوق السيارات العالمي في 2013، بينما اكتفت هوندا بـ5.2 بالمئة، لكن نصيب الأخيرة من السوق الأمريكي بلغ العام الماضي 9.8 بالمئة مقابل 8 بالمئة لنيسان، أي أنها تفوقت بنحو 280 ألف مركبة مباعة في هذا السوق.




لكن الفجوة تضيق، حيث قلصت نيسان الفارق حتى شهر يونيو/حزيران من العام الحالي إلى نصف نقطة مئوية بنسبة 8.6 بالمئة من السوق الأمريكي مقابل 9.1 بالمئة لهوندا، ما يعني تقدما للأخيرة بواقع نحو أربعين ألف سيارة.




وتقول ستيفاني برينلي المحللة في آي إتش إس أوتوموتيف إن على نيسان منافسة جميع العلامات التجارية الشعبية، بحيث تتمكن بمرور الوقت من زيادة نصيبها في السوق الأمريكي دون أن تأخذه بالضرورة من هوندا.




اقتربت السيارة "تويوتا كأمري" 2015 من النزول بالأسواق العربية، والتي من المقرر أن تتوافر من خلال عدة فئات منها: كأمري جي ال شركات 2015، وكامري جي ال 2015، وكامري ليمتد 2015.




وحدثت السيارة في مصابيحها الأمامية والخلفية حيث أصبحت بشكل أرفع مما سبق حيث أن الأنوار الأمامية بتقنية HID، والخلفية بتقنية LED كما أنه تم تغير شكل الإطارات والصندوق الخلفي، والمرايا الجانبية والتي أصبحت أعرض من الموديل الماضي.




كما أصبح الشكل الأساسي للسيارة أكثر عرض وأضخم قليلًا، وتتميز فئة "كأمري ليمتد 2015" بتوافر شاشة LCD في وسط التابلوه بمقاس 6.0 بوصة تعمل باللمس، ومتصلة بالمشغل MP3/CD، وعدد 6 سماعات. كما أن المقاعد من الجلد الفاخر، أما الإطارات فتتوافر بمقاس 16 بوصة إضافة إلى أن المرايا الجانبية بها أشارات.

******************
بخصوص نيسان 
• أسعار منافسة لـ صني 2015 تبدأ من 12,380 دولار أميركي (45,500 درهم اماراتي) في دول مجلس التعاون الخليجي





وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: "تعتبر أسواق منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق وأكثرها حيوية لـ نيسان عموماً وبالأخص لطراز صني الذي يعتبر من أكثر طرازات نيسان مبيعاً في المنطقة حيث يشكل حوالي 15 بالمئة من إجمالي مبيعاتنا. ونحن نتوقع أن يكون لـ صني 2015 الأثر الكبير على نمو نيسان من خلال مضاعفة مبيعاته مع حلول العام المالي 2016.




ومع استمرارها في تصدر قطاعها على عدد من الصعد، يدمج هذا الطراز من نيسان صني التقنية المتطورة مع عدد من المعالم التصميمية التي تميزت بها مدرسة نيسان التصميمية مؤخراً".




وتتميز نيسان صني 2015 بتصميمها المعدل الذي يتسم بالقساوة والذي يطاول الواجهتين الأمامية والخلفية ومقصورة الركاب. وتشمل هذه التعديلات فتحة تهوية أمامية أكبر تحيط بها مصابيح أمامية أخذت لنفسها شكل البومرانغ، في وقت تساهم التفاصيل الكرومية في تعزيز المظهر الراقي للسيارة. وتتحلى أيضاً بتصميم مجدد لمقصورة الركاب التي يتألق فيها كونسول وسطي ملبس باللون الأسود اللماع (PIANO BLACK) ومزود بنظام عرض للجهاز الموسيقي وبمقود جلدي مع مفاتيح تشغيل مدمجة فيه.




وتندفع صني بمحرك بنزين بسعة 1.5 ليتر وتتوفر بأربعة مستويات تجهيز مع أسعار تنافسية




تبدأ من 12,380 دولار أميركي. أما أسعار النسخ الأخرى، فهي كما يلي:




صني 2015 بمحرك 1.5 ليتر
النسخة S SV SV كومفورت SL
السعر (دولار أميركي) 12,380 13,150 14,022 14,700




السعر (درهم اماراتي) 45,500 48,300 51,500 54,000












أبرز مميزات صني 2015:
ينطلق تصميم صني 2015 من معالم الجيل العاشر الذي يلاقى شعبية كبيرة ولكن بعد إخضاعه لجملة من التعديلات التي طاولت تصميميه الخارجي والداخلي والتي زادت من قساوته التصميمية ومن جاذبيته ولينعكس ذلك بالإيجاب أيضاً على حضوره اللافت.




وتتميز صني بواجهتها الأمامية الأكثر قساوة والتي يعود الفضل فيها الى فتحة التهوية الأمامية التي ارتفع حجمها ومصابيحها الجديدة التي أخذت شكل البومرانغ مع صادم أمامي ذو تصميم جديد كلياً. ومع مصابيح الضباب السفلية وإطاراتها المطلية بالكروم الذي يطاول فتحة التهوية والشفة السفلية للصدام الأمامي، حصلت صني على هوية جديدة كلياً.




وفي الخلف، نالت صني واجهة جديدة التصميم يبرز فيها صادم خلفي تم تزويده بناشر هواء سفلي يعلوه خطوط كرومية لصندوق الأمتعة مع هوائي قصير أخذ لنفسه مكاناً في نهاية السقف. أما العناصر التصميمية الجديدة الأخرى، فتشمل مقابض خارجية لفتح الأبواب تم طلاؤها بالكروم، إشارات انعطاف ضوئية مثبتة على المرايا الخارجية وعجلات معدنية رياضية خفيفة تنطلق في تصميمها من شكل الحرف Y.




ولا تقتصر التعديلات على التصميم الخارجي، بل تطاول مقصورة الركاب التي ازدادت مستويات عملانية استعمالها، تماماً كما ارتفعت مستويات الراحة التي توفرها هذه السيارة التي تتسم برحابة داخلية هي الأفضل في قطاعها. وتتميز المقصورة بلوحة قيادة يسيطر على كونسولها الوسطي اللون الأسود اللماع (PIANO BLACK) وبتجهيزها بنظام بلوتوث للاتصالات اللاسلكية مع مقود جديد مزود بمفاتيح تحكم بالنظام الموسيقي والهاتف النقال وبنظام نيسان كونكت (NISSAN CONNECT) الذي يمكن خلاله الاتصال بمواقع فايسبوك وغوغل.




وتحافظ صني 2015 علي صدارتها لقطاعها لجهة رحابة المقصورة وتجهيزات السلامة والأمان والتي تشمل جهازا ABS لمنع غلق المكابح وEBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح بين الإطارات الأربع وجهاز مساعدة الكبح والتي تتوفر قياسياَ شأنها لكيسي الهواء المخصصين للسائق والراكب بجانبه.




وعلى صعيد آخر، أبقت صني 2015 على محركها البنزيني الذي يعتبر أفضل محرك 1.5 ليتر لجهة إستهلاكه المتدني للوقود والذي سبق له أن أثبت جدارته مع الجيل العاشر.











إبلاغ إبلاغ



الردود


اشبهم صخطو الصني كذا 


up 0 down 1
بو مدى 165
قبل 9 سنه و 8 شهر



وجهية الصني اكبر من حجمها


up 0 down 1
أبو عزام.... 473
قبل 9 سنه و 8 شهر



حرام الصني خربوه 

من احسن سيارات الصني 

وانا اشوف الصني اقوى من التيما من ناحية الكرف  

طبعا قبل الشكل الجديد


up 0 down 1
emadhg 219
قبل 9 سنه و 8 شهر



 وش جاب صورة الافالون 


up 0 down 0
maximum speed 578
قبل 9 سنه و 8 شهر



ماكس تصدق احسبها كامري لاني ناقل الموضوع
الان تاكد انها افلووووووووون

ثانيا
11 دس لايك
نسخ ولصق وانتضر ثلاثة ايام واخر شي 11 دس لايك

ولاكن يكفيني اللي قيمني ب2 لايك تسوى 11 ودبلها

زعلتوووووووووووووووووووني


up 2 down 0
امير الاصيل 1714
قبل 9 سنه و 8 شهر



وهذا لايك ولا تزعل
ما عاش من زعلك 
واللي بيعطيه دس لاي يعطيني انا بداله 


up 0 down 0
sehly11 648
قبل 9 سنه و 8 شهر