أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي للازيرا13 Mercedes C Class 2015 مرسيدس سي كلاس

up 11 down 5
شبح 600 sel 6082
قبل 9 سنه و 5 شهر



السلام عليكم

كيف حالكم ي اعضاء المنتدى

انا استاجرت ازيرا قبل اسبوع 2013 فل كامل

وحبيت اعطيكم تجربة عنها و الحين السياره ماشيه 20000 الف

قعدت معي أسبوع وسافرت عليها مسافة ٢٢٠٠ كيلو

اليكم التجربة


عند جلوسي على مقعد السائق احسست بالنعمة الكبيرة الي توفرها مقاعد الازيرا وهي مريحة وناعمة وجيدة

ماشاء الله السيارة مبدئيا تحسسك بالانتعاش و الفخامة (مع ان مواصفات الناغي متدنية) وتشعر بأنك في سيارة ذات مستوى رفاهية مرتفع وغير معهود في فئتها

تم تشغيل المحرك وبطريقة ناعمة واستقبلتني السيارة بالترحيب و الاجواء الجميلة

عتلة او مقبض التعشيق (القير) قاسي بعض الشي ولاحظت ايضا ان تكاية اليد الوسطية بين السائق والراكب

قد تكون عديمة الفائدة بالنسبة لي ع الاقل لانها لا تتقدم الى الامام وكذلك فان طرفها جهة السائق والراكب

قاسي بعض الشي لذا فهي مؤلمة حين تريد الاتكاء عليها .

التصميم الداخلي كان جميل لدرجة كبيرة وكان من اكبر عيب لاحظته وضجرني كثيرا هو بعد فأرة التحكم بالمسجل (مفتاح تشغيل المسجل) وبعد الشاشة كثيييييرا عن يد السائق ,

ويجب على السائق ان يتعنى ويحرك جسمه كاملا حتى يصل الى الشاشة ليتحكم بها او يختار وجهته .. الخ .

بدأت بتجربة القيادة ولاحظت ان محرك السيارة ذو استجابة جيدة ولكنه للاسف ذو قوة متواضعة بالنسبة لحجم ووزن السيارة !!!

تسارعه بطيئ ولا يرقى لمستوى سيارة موديل 2013 وبهذا الحجم والفخامة

على الرغم من وسع السيارة وكبر حجمها احسست ان مكان السائق ضيق بعض الشي او غير مناسب له

احسست اني محشور بعض الشي في السيارة مع اني حاولت اني اتكي يدي اليسرى على الباب ولكن لم افلح

لان الباب بعيد وهذا دليل على وسع السيارة ولكن !!!.

حاولت اني امشي فوق المطبات بسرعة مرتفعة نسبيا وجدت ان السيارة متمااااسكة قوية ثابتة لا تهتز ,

التعليق قاس بعض الشي ولكن لم يفقد السيارة بعض الراحة والنعومة !!!.



قدت السيارة على سرعة تجاوزت تقريبا 120-160 كيلو , ثبات رائع وهدووووء ممتاز ومميز ,

حين وصلت الى سرعة 120 كم لم اسمع اي تنسيم هواء من الابواب , حين وصلت سرعة 130الى 160

تقريبا بدأت اسمع صوت احتكاك جسم السيارة بالهواء وليس تنسيم هواء تنبهوا !!!

عجلة القيادة ثقيلة قليلا , ولكن تجاوبها رائع وسلس

والان جاء الاختبار الاخير وهو اختبار الفرامل وجودتها ومامدى قوة فعاليتها لسيارة ثقيلة كهذه

بما ان عندي تشارجر ذات فرامل قوية جدا انا اعطي فعالية فرامل

التشارجر10/10 فاني اعطي فعالية فرامل الازيرا 10/9 , والسبب ليس في الفرامل نفسها ولكن السبب في ثقل وزن السيارة الذي اثر سلبا على اداء الفرامل .

التقييم العام للسيارة من ناحيتي الشخصية والغير ملزمة لاحد ولا احد يزعل مني

التصميم الخارجي 10/8

التصميم الداخلي 10/8 ----> لولا بعد الشاشة ومفتاح المكيف

اداء المحرك 10/6 خاصة في القومة بطي لكن في الخط تمام

نعومة المقاعد والسيارة عامة 10/9

الوسع الداخلي واخذ الوضعية ومستوى الركوب 10/8.5----> احسست بالضيق داخلها

ثبات السيارة على السرعات العالية او المتوسط 10/10

اداء فرامل السيارة 10/9

المحصلة النهائية للسيارة في نظري هي 10/8

هذا ما تيسر لي وان شاء الله مانسيت شي وربي يكتب لي ولكم الخير حيث كان



--------------------------------------------------------------------


Mercedes C Class 2015 مرسيدس سي كلاس


https://www.youtube.com/watch?v=Oj8mjz6c7Tw&list=PLKJbiFDjcGcfBf4Tofi8xpsuKxK0U4gie









إبلاغ إبلاغ



الردود


يعطيك العافية يا اكورا على تصحيح المعلومة انا الحقيقة ما ادري كم حجم المحرك الثاني للازيرا بالظبط هل هو 3.3 او 3.5 بس اللي اعرفه لها محرك ثاني اكبر واكثر احصنة من اللي موجود عندنا

وبالنسبة لمسألة ان المحرك ما يتناسب مع وقودنا ويأثر على البساتم هذا اعتقد انها غير صحيحة ، فيه محركات كثيرة GDI او غيرها نازله فوق 3.0 لتر وتجي عندنا السعودية ولا فيها اي مشكلة والبنزين ماله علاقة بالعكس حنا نعتبر افضل منهم من ناحية البترول ، هم عندهم انواع كثيرة ومدري وشلونها

لكن الوكلاء مايبي يوسع او يفتح المجال لأنه ممكن يكون اقبال على فئة معينة وينسحب على الباقي ، يعني عبداللطيف مايجيب عندنا كامري 6 سلندر يجيب له اوريون ويخليها سياحية بدون فتحة جنوط وحساسات ويبيعها لك بمكسب لكن لو جت الكامري او نزل شكل الكامري بمحرك 6 سلندر ممكن ماعاد احد يشتري الاوريون لغلاء سعرها وهي نفس السيارة بس بمحرك 6 سلندر


عموما هذي كلها شغلة وكلاء وكل واحد فيه حقه ، لكن انا بصراحة متضايق ان وكلاء هونداي ماحطوا حيلهم الا في الازيرا بمعنى انه من 2011 وهي ماتنزل الا بالمحرك الاصغر يعني اول عام 2008 وعليها كان فيه 3.3 لتر وفيه 3.8 لتر اللي هو نفس محرك الاوبريس وفيه الاصغر اللي هو 2.7 لتر اللي نزل على السياحية


عموما يعطيك العافية يا اكورا على المشاركة والاخوان جميعا وصاحب الموضوع اشكرك


up 1 down 0
a.ibrahem 3168
قبل 9 سنه و 5 شهر



حياك الله عزيزي كامري قراندي: متى نزل محرك GDI على الجنسيس؟ مع الموديلات 2014 وطالع قبل كان ينزل في الموديلات القديمة محرك بنفس السعه يولد 303 حصان في اسواق الشرق الاوسط والاختلاف بسيط والعزم متقارب ما عدا الجنسيس كوبيه صارت افضل بالعزم والقوة...
بالنسبة لمعلومة أن المحرك ما ينزل عندنا الله أعلم أنا سمعتها من مقطع حسن كتبي عند زيارته لكوريا وتجربته للكادينزا الفل كامل 4 سلندر عندهم تخيل 4 سلندر على كادينزا بقوة 203 حصان بتقنية GDI راح تعطيك صرفية ممتازة للوقود طبعاً ما راح تدور على العزم لأنك في بلد مثل كوريا قوانين ووقود عالي فهذي ميزة...

حياك الله يا ابراهيم: بالنسبة للكامري 6 سلندر شوف يا عزيزي عبداللطيف جميل لا غشك ولا غش الشعب ياخي هو يجيب الكامري من استراليا وهناك فقط عندهم كامري 4 سلندر واوريون 6 سلندر وفيه فئات مختلفة لهاتين السيارتين ما فيه كامري 6 سلندر وغير موجودة أصلاً بالأسواق الاستراليه لذلك عندك هنا باسواق الشرق الأوسط ما تستورد الكامري والاوريون إلا من أستراليا من موديل 98 طبعاً كانت قبل ما تطلع الاوريون...
وتبي تتأكد ادخل على موقع تويوتا استراليا وشوف الكامري والاوريون حتى الفئة الجديدة للكامري RZ الرياضية اللي اشغونا بها الشعب يقولون فئة ملفقه من عبداللطيف موجودة على نفس الموقع الاسترالي...
تبي تقول بالأسواق الامريكية عندهم كامري 6 سلندر صحيح ولكن هم عندهم مصنع خاص مصنع تويوتا بأمريكا اللي يجينا منه السكويا والافالون...

تقبلوا تحياتـــيــ...


up 0 down 0
acura 3755
قبل 9 سنه و 5 شهر