أضف سؤال أو موضوع جديد          

الحراره والتكييف وتهريب الرديتر وأمور أخرى تجدونها ف الداخل

up 7 down 5
الله يجعل المعونه 294
قبل 10 سنه و 7 شهر



السلااااااااام عليكم

أصدقاي الموقرين عانيت ف الفتره الاخيره من تهريب ف بلاستيكت الرديتر (موضحه ف الصور)
 سببت لي نقص ف الماء وبعد الكشف عليها

أفتى سماحته بوجوب تغيير القطعه البلاستيك فقط دون غيرها

وبعد المكاسر نزل السعر من 170 الى 100

ف البدايه كانت تسبب لي نقص ازوده يوميا واليوم لاحضت شي ثاني الي هو
ارتفاع الحراره حالة الوقوف ونزولها مع المشي

السؤال المطروح على حضراتكم ؟

يوجد اصلاح غير التغيير يكون ارخص مثال ألحم البلاستيكه وافتك شرها ولا لابد من الخساره


المشكله الثانيه الله لا يهينكم ظهرت معي اليوم الي هي المكيف

حال الوقوف يطلع منه صوت بداية التشغيل اكيد كلكم تعرفونه اول ما تشغلون المكيف
صوت مثل ذا ( تسسسسسسسسسس ) الصوت ذا يا طويلين الاعمار في حالة كانت
السياره واقفه والمكيف شغال يعلق

وبرودة المكيف تقل شوي شوي الين يفصل المكيف ويبقا هوا حار

وفي حالة المشي ترجع برودة المكيف للوضع الطبيعي

هذا الي عندي وسلامتكم انتظر من اهل الخبره والراي الرد على استفساري

والى اللقا في استفسار اخر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الصور ....

نسيت اقول السياره النترا 2008 مكينه بق











إبلاغ إبلاغ



الردود


الاديتر عندك يحتاج تسسيخ لا نه لون المويه صدا كلها 
وبعدين ركب البلاستيك 


up 2 down 1
نادرالزهراني 429
قبل 10 سنه و 7 شهر



واضف لخوي اللي فوق الفريون غيره الي امريكي وشبك على المراوح


up 1 down 2
مستريح البال 1 1780
قبل 10 سنه و 7 شهر



اخوي بالنسبه للرديتر لازم تغير القطعه لانه ماتتلحم واذا لحمت بطريقه او بأخرى راح يرجع يهرب
افضل شي تغيرها ضروري وهذا لصالحك عشان تفتك من المشكله نهائيا
فك الراديتر + فك الاسنان الجانبيه او المسكه + تسييخ الرديتر + تركيب قطعه جديده + تطبيق القطع + موية اصليه
انتبه يعبي لك مويه عاديه بها املاح تتلف الراديتر وهذا اللي صاير معك الان مويه عاديه ومصديه والسبب المويه العاديه
وللمعلوميه فيه سيارات مايجي لها قطع للبلاستيك الجانبي يضطر الزبون يغير رديتر كامل عشانها فأنت بالحاله هذي
افتكيك من تغيير رديتر كامل عشان هالقطعه .. غير القطعه وانتبه من التلفيق والتلحيم ترا مايصلح ابد خل الشغل نظيف

بالنسبه للمكيف لمن توقف فتره طويله الكمبريسر يحتر ويفصل اثناء الوقوف شي طبيعي بعد ماتمشي يرجع يبرد والسبب ان الكمبريسر حار لازم يصفقه هوا وانا مانصح توقف والسياره تشتغل والمكيف شغال يضرها لان الكربون يتجمع بالشكمان
والسياره تحتر مع الوقت والكمبريسر راح يضرب والسبب الحراره المستمره والمتراكمه حوله راح تخليه يبذل اقوى جهد عشان يعطيك تبريد وبكذا يستهلك طاقته فوق حدها ويضرب وتذكر ان هذا كمبريسر يعمل بالضغط وجهاز حساس لازم تتعامل معه بشكل افضل من كذا . بالتوفيق


up 2 down 1
عـادل عبدالله 4751
قبل 10 سنه و 7 شهر



نادرالزهراني
مستريح البال
شكلين مآبحكي

اشكر الجميع

من ناحية الصدا والله انه مصدي حتى قربة الماء كلها صدا ف التصييخ لابد منه
والبلاستيكه على كلام اخونا شكلين بغيرها بجديده والله يعوض علي
اما الفريون يبغالي اشيك عليه ان كان به نقص عبيته جديد

توضيح لخونا شكلين ما بحكي ان الكمبرسر طبيعي انه يفصل اكيد طبيعي يفصل في حالة الوقوف لاكن يرجع يبرد

هذا اذا فصل علق يصير الهوا حار ولا يبرد الا يوم امشي يعني طول ماني واقف الكمبرسر مفصول
وهذي اول مره تصير معي كان اول يفصل ويشتغل طول مالسياره واقفه تكون بارده


up 0 down 3
الله يجعل المعونه 294
قبل 10 سنه و 7 شهر



اسمع مني غير رديتر وكوع حرارة وغطا الرديتر
يمكن كلها تكلف 500 ريال الله يعينك ... بس احسن ما ترجع تحطهم 800 كل مرة تصليح وما تزبط



up 2 down 2
sniper_sa82 307
قبل 10 سنه و 7 شهر



اخي صاحب الموضوع واضح كلامك وعارف ان الكمبريسر يفصل ويشبك طبيعي
لكن الكمبريسر من كثر الوقفه والحراره يفصل معد يشبك الا لمن تمشي
لاحظ ان الحركه هذي ماتجيك الا والسياره واقفه فقط .. يعني الكمبريسر حااار لازم يبرد عشان يشبك
ويرجع يبرد .. كان معي سياره نفس هالنظام وعلى فكره لو الحساس مهو موجود راح يخرب الكمبريسر مايطول .


up 0 down 2
عـادل عبدالله 4751
قبل 10 سنه و 7 شهر



بارك الله فيك


up 1 down 2
ببريق 4
قبل 10 سنه و 7 شهر



تصدق ان البلاستيكه اللي بتغيرها (اسمها الثلاجة ) ما تكلفك ٥٠ريال
لكن عشانك ما بتلاقيها في قطع الغيار فرفع السعر
لكن لو تفك الأديتر وتروح تدور عند محلات الأديتر عشان يطابقها ويمكن تلاقي 
بسعر أرخص 

تصدق مركبها ب٥٠ ريال وهي حدها بالكثير 25 ريال وقلت لحق الأديتر ليه سعرها
غالي قالي عشانك مآ بتحصلها وهو رافع خشمه وشرعيتها إيش اسوي لان كافيه
سياره ثانيه أدور عليها في المحلات الثانيه


up 0 down 2
b or not be 1422
قبل 10 سنه و 7 شهر



تأكد من البلاستك مكسور والا التهريب من بينه وبين الالمنيوم يمكن ماطبق زين


up 0 down 2
ابوسعد990 369
قبل 10 سنه و 7 شهر



اتوقع الي شغال دسلايك يعاني من حراره ويحتاج تصييخ

تم حل المشكله

سبب المشاكل كلها المروحه كانت ما تشتغل والسبب الاسلاك ذابت وتم اصلاحها وتهريب الرديتر

شريت رديتر جديد بسعر ٢٤٠ ريال ودبتين ماء اخضر ١٠ ريال اجمالي ٢٥٠

شغل يد مجانا عند شباب نعرفهم مع اصلاح اسلاك المروحه

بعد ما اشتغلت المروحه رجع تبريد المكيف الكمبرسر ما كان يشتغل بسب ان المروحه متعطله

الحراره الان على الربع في كل الاحوال في الوقوف والمشي


up 1 down 1
الله يجعل المعونه 294
قبل 10 سنه و 7 شهر



معليش انا فهمتك غلط
احسبك توقف فتره طويله والسياره تشتغل طلع الوقوف عادي
فعلا مروحة المكيف تسوي هالمشكله .. بالنسبة للرديتر غلطان والله كان صلحت الاول لانه اصلي
اللي ماخذه انت صناعه سوريه او اردني مني عارف بالضبط وين . موهاك الزود ترا . مافيه مثل الاصلي لكن مبروك


up 0 down 0
عـادل عبدالله 4751
قبل 10 سنه و 7 شهر



للمعلوميه ترى الصوت (تسسسسسسسسسسس) اللي تقول يكون غالبا من ارتخاء السير وبالتالي يؤثر على عمليه التبريد ..


up 1 down 0
ابوشاهه 12
قبل 10 سنه و 7 شهر



يالغالي اذا قصدك القطعه اللي ع جونب الرديتر هذي يسمونها طبه وتنباع جديده صناعه وطنيه ورخيصه حول 60 كذا.. 



up 0 down 0
م.بن عبدالله 2027
قبل 10 سنه و 7 شهر



مكان فيش مروحه التبريد النترا 2013 وين ؟ 


up 0 down 0
7moody2009
قبل 9 سنه و 2 شهر



عندي اكسنت 2013 ترتفع حرارتها مع المشي فوق 120 واذا هديت ترجع طبيعي وش السبب



up 0 down 0
ابوفالح 9327
قبل 7 سنه و 3 شهر



صباح الخير ياشباب عندي سوناتا 2009 كل 6 شهور لازم اغير رديتر كلها تفجر 


up 0 down 0
ابو عصام 2016
قبل 7 سنه