أضف سؤال أو موضوع جديد          

كبرنا كفرات الاكسنت نبي نرفعها وطاح عزمها الجنط14

up 4 down 5
امير الاصيل 1714
قبل 10 سنه و 4 شهر



اخواني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كفرات الاكسنت كانت مقاس 175 وكان عزمها ممتاز وخفيفه ،،
ولاكن كفراتها تعبانه ،، وقلت اركب كفرين قدام ،، ونصحني البنشري بكفرات مقاس 195 او 185 علشان ترتفع ،، وركبت مقاس195 قدام ،، واللي خلف ،بعدين
المهم العزم طاح والموتر ثقل والدركسون صار فيه ميلان شوي ،، وصارت تحن شوي تقول ساحب القصيم وراي

وافكر اركب كفرات مقاس 175 قدام واللي قدام انقلهن خلف
هل تنجح العمليه ،،، طبعا الكفرات سووونوي تقريبا
السعر 150

اخر استفسار ،، غيرت الزيت سوبر جيتي ،، والاحظ الصوت كأنه صوت ديزل على الخفيف
طبعا المره الاولى اللي اغير الزيت لاني شاريها مستعمله ،،
وقريت بالنت ان الصغار كذا اصواتهم لان مكاينها المنيوووم

شاكر ومقدر حسن تعاووونكم الاخوي الله يوفقكم ويرزقكم ،،،،،، يا اخوتي








إبلاغ إبلاغ



الردود


طبيعي  جدا ان الكفرات اذا كبرت يضعف العزم 
اذا ركبتهم ورا اكيد رح يزين معك العزم بس مو زي اول بالاضافة انه بيصير مرفوع من ورا مالهم فايده يعني

وبالنسبة اهم شي اللزوجة شف الكتالوج او غطا الزيت وركب نفس اللزوجة علشان ماتروح عليك طرمبة الزيت

وبالتوفيق


up 2 down 1
محمد9090 58
قبل 10 سنه و 4 شهر



الكفرات اللي ركبتها اعرض مهب ارفع

الارتفاع فيالرقم اللي بالوسط

يعني مثلا 175-60-14

175 عرض 
60 ارتفاع 
14 مقاس الجنط


up 8 down 2
البيرااوي 100
قبل 10 سنه و 4 شهر



وعليكم السلام اول شيء 
ياخوي هذا العرض اللي 175 و خليت الكفرات اعرض لمقاس 195 

هذا سلمك الله عرض الكفر مو الطول

الارتفاع تكون ارقامه كذا.   اما 40 او 45 و انت طالع

الاكسنت والسيارات الصغيرة اللي مكينتها صغيرة نصيحة لاتركب جنط اكبر ولا حجم كفرر غير الوكالة لان السيارة يا دوب تشيل نفسها

اظن مالك الا ترجع نفس مقاس كفر بلادها هذا افضل حل 

و يبي لها وزن لان الدركسون شاتل على جنب من كلامك


up 3 down 1
alkathiry 706
قبل 10 سنه و 4 شهر



اشكركم اشكركم جزاكم الله خيرررررررررررر على الافاده والنصائح الطيبه ،،،

اوكيه هل تنصحوني اركب قدام 175 واللي خلف 195

تنظبط معي ،، يالغالين ،، اولااا


up 3 down 1
امير الاصيل 1714
قبل 10 سنه و 4 شهر



الواحد اذا لبس شبشب اكبر من رجوله مايقدر يمشي ويتعب ويتعرقل

لازم تلبس نفس المقاس 

السيارات نفس الشي ان عطيتها جنط وكفر اكبر بتصرف بنزين ويضعف العزم


up 8 down 3
شويخ من أرض مكناس 2822
قبل 10 سنه و 4 شهر



معليش وش الي قدام وخلف يعني تراها اكسنت دفع امامي

ما تستفيد شي اذا كانت الكفرات الخلفية كبيرة هذي يسونها بس سيارات السبورت والجنسس 8 سلندر فقط

لزم تحط في الاعتبار ان الفحص الدوري يرسب السياراة اذا كان مقاس كفراتها مختلف

افضل كفر مناسب للأكسنت من واقع تجربتي على اكسنت 2009 الي هو مقاس 185 اذا ركبت اكبر مراح تستفيد اي شي


up 1 down 2
ms any 542
قبل 10 سنه و 4 شهر



ترى الفحص بيرجعون سيارتك لو حبيت تفحص لان المقاسات غير موحدة

واعتقد ان القير ممكن يتاثر بسبب عرض الكفرات مع القير التماتيك


up 2 down 1
شقردي2014 408
قبل 10 سنه و 4 شهر



اخوي امير الاصيل نصيحه لاتركب كفرات اكبر من حجم وكاله لو ركبت  185-70-14 افضل او نفس مقاس وكاله  بس تكون طقم  مقاس الي ركبته انت مقاس اكبر وبيتعب عكوس ويضعف العزم 

معليك من كلام بنشري  همه الوحيد فلوس لا اكثر انا بغيت اغير كفراات سيارتي ونصحوني بكفرات ويمدحونها لي ساعه قلت ورني اياها يحسبني مخفه لقيت تاريخ 2012 حتى نتروجين نصابين مايبعون لك نتروجين هواء بس قدامك انه نتروجين 

بنسبه لزيت  ياكستروال يا سووبر جيتي 


up 1 down 2
سكودر 14929
قبل 10 سنه و 4 شهر



تبي تقلد المرسدس الي ور عريض والا قدام سخيف  

اخبر كان معي صني جلست اربع سنوات عندي . ماحسيت الموتر ارتاح . وصار ممتاز با المطبات والتسارع وصوت الشارع . الا يوم رجعت كفرات بلده .


up 0 down 1
مستر12 897
قبل 10 سنه و 4 شهر



تري قد سويتها بلتيما كان راكب عليها 16حقت الاستندر غيرتها بجنوط الفل تقريبا 17او 18كبر الجنط والكفر سخيف ...الي صار خذلك عزم 240اسرع شي تجي وخفه رهيبه بلمقابل خربات تدري ليش كل سياره لها حسبه الحين فلنجه مثلا الاربع سلندر غير السته سلندر وكلهم نفس الشكل لكن لما تصنع السياره ويركبو عليها شي اسمه شد بلد بكون اصرف من التلفيق 


up 0 down 1
yznyzn1111 15
قبل 10 سنه و 4 شهر



شوف عشان ماحد يلخبطك وتاخذ اكثر من فتوى


افتح باب السواق 
تلقى فيه مقاس الكفر المناسب للسياره مع مقاس الكنط مع ضغط الهوا

و الزيت لاتستعمل اكبر من 10/30
والافضل 5/40
العلبه 55 بالوكاله و بالجمله 25 ريال


up 0 down 1
xpoldx 1432
قبل 10 سنه و 4 شهر



نصيحتي لك رجع الكفرات شد بلد اريح للسيارة 


up 0 down 0
kingksa2015 489
قبل 10 سنه و 4 شهر



اذكر قبل سنتين حصلت لي تجربه قريبه من سالفتك .. كان عندي كورولا 2006 ومقاس الكفرات 185/70/14 وكفرات البلد تجي نوع تويو ياباني وهالنوع مخييييييس واخس كفرات مرت علي بحياتي وماقدر امسك الموتر دايم يحذف وحذفته شينه والسبب من الكفرات طبعا اللي رقعتها اكثر من 6 مرات خلال سنه وحده .. المهم غيرت الكفرات والجنوط مع بعض وركبت جنط 15 والعرض 205 والارتفاع 60 بس خطاي اني ركبت برجيستون ياباني قااااااسي ومايصلح للسيارات الصغار وكسر موتري تكسيرررر .. اخر شي ماارتحت الا يوم رجعت على الجنوط الاولى وركبت كفرات هانكوك مقاس 195/70/14 وسعر الطقم 900 بس اعرض شوي من مقاس كفرات البلد لكن اكثر رساوة والعزم نفسه ماتغير


up 0 down 0
ابو هيثم 7 2260
قبل 10 سنه و 4 شهر



طبعا حذفيه الموتر مااقصد فيها انك تمسك خط وترفع يدك عن الدركسون والموتر يحذف يمين او يسار لا ذي معروفه انها من وزن الاذرعه وليس الكفرات لكن انا اللي اقصده ان الموتر ينحاش ويحذف خصوصا بوسط الدوار تقول هايلوكس او فورد وغيرها من مواتر الدفع الخلفي .. كنت بالبدايه اقول يمكن عشان الكورولا مافيها مانع انزلاق abs  لكن يوم غيرت كفرات التويو وحطيت الهانكوك راحت هالحذفيه يعني طلع السبب من الكفرات .. وبما ان عرض كفراتك 175 انصحك تغيرها ل 185 ولاتزيد عن هالعرض ابدا لانه احتمال يحك البطانه خصوصا اذا لفيت الدركسون لاقصى اليمين او اقصى اليسار  .. اما الارتفاع خله نفس مقاس الوكاله يعني اذا صار 70 لاتزيد عليه تراه يحك بالرفرف 
خصوصا اذا حملت بالسياره .. بالنسبه للزيت لاتحط الا زيت كاسترول او زيت شل هيلكس لانه خفيف وابعد كل البعد عن الزيوت الثقيله زي بترومين الترا 7 ترى مكينه الاكسنت ماتتحمله  


up 0 down 0
ابو هيثم 7 2260
قبل 10 سنه و 4 شهر



اشكرررررررررررررررررررررركم جمعيا نصائحكم طيبه واستفدت منكم كثيرا جزاكم الله خيررررررررررررررر

بفتح الباب وابشوف المعلومات المكتوبه

ولازم ارجع المقاس الاول بصراحه الموتر تغير تغير كبير ثقل عزمه ،، اول ريشه بمعنى الكلمه ،، تشكرررررررررون الله لايحرمنا من الوجيه الطيبه


up 0 down 0
امير الاصيل 1714
قبل 10 سنه و 4 شهر



اخوي حتى لو غيرت العرض تبع الكفر راح تثقل معاك السيارة 
بشرحها لك باسهل طريقة ممكنه 
عندك اصحاب الكوابرس\اللومينات 2006 وتحت الي يحبوا التزويد 
في مقاس كفرات الوكالة 17/235/40 .. هذا مثلا ينتهي فيه القير الاول على 78 كيلو .. لو راح صغر الجنط والكفر وخلاه 16/240/40 
بتلاقي القير صار احشر "مثلا" التعشيقه الاولى تخلص على سرعه 74 .. << مجرد مثال
وبرضوا لو راح ركب كفرات اعرض عشان الرساوة تزيد 17/275/40 .. الحين زود الحجم فيصير القير يمد اكثر .. مثلا الاول يقفل على 83 كيلو 
cargister.com/calculator-gear-ratio
شوف هالموقع حلو للي يفهم بنسب القير والدفرنس وحجم الكفرات لو غيرت بحجم الكفرات بتلاحظ اختلاف السرعه 
بالتوفيق


up 1 down 0
ليزو 481
قبل 10 سنه و 4 شهر



صحيح كلامك اخوي ليزووو انا لاحظت تغيرات في تبديلات القير عن الاول الان الموتر يحن قبل يبدل غير ثقل العزم ،،، تشكرررررررررررررررر معلومات وافيه ومفيده


up 0 down 0
امير الاصيل 1714
قبل 10 سنه و 4 شهر