أضف سؤال أو موضوع جديد          

أغير مع سيفون ؤلا بدون

up 0 down 1
mhmad89065 88
قبل 7 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة أللة السيارة ماشية 1800 كيلو وناوي أغير زيت أول مرة هل أغير بسيفون ؤلا بدون أكسنت 14 زيت كاسترول خفبف 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


غير سيفون كل ماتغير زيت افضل 


up 0 down 0
abomesal 1038
قبل 7 سنه و 3 شهر



وين كل مره .  اول مره سوي فحص بالوكاله دامها جديده وانصحك بالوكاله عشان يشيكوا لو فيه عيوب ولا شي . وعشان الضمان كمان لا يروح عليك . ثاني شي السيفون كل ثلاث تغييرات زيت تغير مره وحده سيفون وتاخذه من الوكاله اصلي  .  ولا تاخذ من البنشري ابدن


up 0 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 3 شهر



السيفون بالنسبة للاكسنت يتغير كل تغييرتين زيت يعني على 10 الاف، ،، مرة غير ومرة لا 


up 0 down 0
فلان الفلاني 508 501
قبل 7 سنه و 3 شهر



اهلا






ادا بتابع الناس ما تخلص واحبد بيقول كل مرة و الثاني يقول كل مرتين


ولكن انا اغير كل مرة

طبعا اشتري الزيت و الفلتر من الوكالة و اغيرهم على 10 الاف

حتى صاحبي يقول لي مدري ويش فيك انت

مهمل السيارة لا غسيل و لا نظافه و ما مهتم الا بالمكينة

قلت اليه راس مالي هالمكينة ادا خربت جلست حاط ايدي على خدي بالبيت

اما غسيل السيارة ما بتخليها تتعطل و توقف !


up 3 down 1
عمر الزمان 672
قبل 7 سنه و 3 شهر



يفضل تغير الفلتر كل مره مع الزيت 


up 1 down 1
majed112345 855
قبل 7 سنه و 3 شهر



قدك تعنيت بتغير الزيت بملغ وقدره غير سيفونه ب20 ريال


up 0 down 0
sloo00 606
قبل 7 سنه و 3 شهر



مع السيفون افضل


up 1 down 0
ما يهزك الريح 148
قبل 7 سنه و 3 شهر



أخوي روح للوكالة وخذ نصف درزن سيفون ب 15 ريال للوحدة بالكثير 
وخلها عندك في السيارة 
ومع كل تغييرة عند 5000 كيلومتر غير الزيت كاسترول 10w30 وغير الفلتر مع كل تغييرة
وتأخذ المكينة 1.4 ثلاث علب وربع يعني 3 لتر و 250 مل 

وبالنسبة للماكينة الجديدة حتى لو مشيت بالزيت 5000 ما فيه أي مشكلة 
ولكن احتياطا مشيها 2000 وغير الزيت مع الفلتر لأن الفلتر يكون وقتها وسخان من مخلفات ونشارة المكينة الجديدة
وبعد 3000 غير الزيت مع الفلتر لأن المكينة جديدة وفيه باقي بعض الأوساخ
وبعد ذلك استمر بالتغيير كل 5000 كيلومتر مع الفلتر حتى لو كان العمل على السيارة شاق 

هذا الكلام من تجربتي لآكسنت 2012 و 125000 كيلومتر 
ويوميا صعود ونزول لمنحدرات جبلية 
وبصراحة سيارة كلمة رائعة قليلة عليها للي ميزانياتهم محدودة 
لن تطلبك شيء بإذن الله 
كل 35000. - 40000 كيلومتر تحتاج تغيير الفحمات الأمامية 
بعد ال 50000 تشيك على ماء اللديترات وزيت الفرامل 
بعد ال 80000 تشتري زيت للقير من ميتسوبيشي اسمه atf sp 3 مع فلتر القير وغراء للوجه حق القير وتغيره عن أقرب ميكانيكي أو الوكالة
وتغير البواجي بعد 80000 كيلومتر 
غير كذا لن تحتاج أي شيء ممكن فقط الفرامل الخلفية تحتاج تشييك

أشياء لا تهتم بها 

كل الأكسنت 1.4 فيها نتعة بالقير عند التعديل من الأول للثاني حتى لو كانت جديدة
كل الأكسنت 1.4 فيها صوت مثل التنسيم عند التشغيل بسبب صوت طرمبة البنزين
كل الأكسنت 1.4 فيها صوت فرقعه من المكينة عند الضغط على دواسة البنزين 

وكلها مشاكل غير مؤثرة ولن تنحل 

والسيارة رائعة ولكن احذر السرعة فهي سيارة غير مخصصة للسرعة 


up 1 down 0
anosi 1427
قبل 7 سنه و 3 شهر