أغير مع سيفون ؤلا بدون
0
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة أللة السيارة ماشية 1800 كيلو وناوي أغير زيت أول مرة هل أغير بسيفون ؤلا بدون أكسنت 14 زيت كاسترول خفبف
إبلاغ
الردود
وين كل مره . اول مره سوي فحص بالوكاله دامها جديده وانصحك بالوكاله عشان يشيكوا لو فيه عيوب ولا شي . وعشان الضمان كمان لا يروح عليك . ثاني شي السيفون كل ثلاث تغييرات زيت تغير مره وحده سيفون وتاخذه من الوكاله اصلي . ولا تاخذ من البنشري ابدن
0 0
0 0
السيفون بالنسبة للاكسنت يتغير كل تغييرتين زيت يعني على 10 الاف، ،، مرة غير ومرة لا
0 0
0 0
اهلا
ادا بتابع الناس ما تخلص واحبد بيقول كل مرة و الثاني يقول كل مرتين
ولكن انا اغير كل مرة
طبعا اشتري الزيت و الفلتر من الوكالة و اغيرهم على 10 الاف
حتى صاحبي يقول لي مدري ويش فيك انت
مهمل السيارة لا غسيل و لا نظافه و ما مهتم الا بالمكينة
قلت اليه راس مالي هالمكينة ادا خربت جلست حاط ايدي على خدي بالبيت
اما غسيل السيارة ما بتخليها تتعطل و توقف !
3 1
ادا بتابع الناس ما تخلص واحبد بيقول كل مرة و الثاني يقول كل مرتين
ولكن انا اغير كل مرة
طبعا اشتري الزيت و الفلتر من الوكالة و اغيرهم على 10 الاف
حتى صاحبي يقول لي مدري ويش فيك انت
مهمل السيارة لا غسيل و لا نظافه و ما مهتم الا بالمكينة
قلت اليه راس مالي هالمكينة ادا خربت جلست حاط ايدي على خدي بالبيت
اما غسيل السيارة ما بتخليها تتعطل و توقف !
3 1
يفضل تغير الفلتر كل مره مع الزيت
1 1
1 1
قدك تعنيت بتغير الزيت بملغ وقدره غير سيفونه ب20 ريال
0 0
0 0
مع السيفون افضل
1 0
1 0
أخوي روح للوكالة وخذ نصف درزن سيفون ب 15 ريال للوحدة بالكثير
وخلها عندك في السيارة
ومع كل تغييرة عند 5000 كيلومتر غير الزيت كاسترول 10w30 وغير الفلتر مع كل تغييرة
وتأخذ المكينة 1.4 ثلاث علب وربع يعني 3 لتر و 250 مل
وبالنسبة للماكينة الجديدة حتى لو مشيت بالزيت 5000 ما فيه أي مشكلة
ولكن احتياطا مشيها 2000 وغير الزيت مع الفلتر لأن الفلتر يكون وقتها وسخان من مخلفات ونشارة المكينة الجديدة
وبعد 3000 غير الزيت مع الفلتر لأن المكينة جديدة وفيه باقي بعض الأوساخ
وبعد ذلك استمر بالتغيير كل 5000 كيلومتر مع الفلتر حتى لو كان العمل على السيارة شاق
هذا الكلام من تجربتي لآكسنت 2012 و 125000 كيلومتر
ويوميا صعود ونزول لمنحدرات جبلية
وبصراحة سيارة كلمة رائعة قليلة عليها للي ميزانياتهم محدودة
لن تطلبك شيء بإذن الله
كل 35000. - 40000 كيلومتر تحتاج تغيير الفحمات الأمامية
بعد ال 50000 تشيك على ماء اللديترات وزيت الفرامل
بعد ال 80000 تشتري زيت للقير من ميتسوبيشي اسمه atf sp 3 مع فلتر القير وغراء للوجه حق القير وتغيره عن أقرب ميكانيكي أو الوكالة
وتغير البواجي بعد 80000 كيلومتر
غير كذا لن تحتاج أي شيء ممكن فقط الفرامل الخلفية تحتاج تشييك
أشياء لا تهتم بها
كل الأكسنت 1.4 فيها نتعة بالقير عند التعديل من الأول للثاني حتى لو كانت جديدة
كل الأكسنت 1.4 فيها صوت مثل التنسيم عند التشغيل بسبب صوت طرمبة البنزين
كل الأكسنت 1.4 فيها صوت فرقعه من المكينة عند الضغط على دواسة البنزين
وكلها مشاكل غير مؤثرة ولن تنحل
والسيارة رائعة ولكن احذر السرعة فهي سيارة غير مخصصة للسرعة
1 0
وخلها عندك في السيارة
ومع كل تغييرة عند 5000 كيلومتر غير الزيت كاسترول 10w30 وغير الفلتر مع كل تغييرة
وتأخذ المكينة 1.4 ثلاث علب وربع يعني 3 لتر و 250 مل
وبالنسبة للماكينة الجديدة حتى لو مشيت بالزيت 5000 ما فيه أي مشكلة
ولكن احتياطا مشيها 2000 وغير الزيت مع الفلتر لأن الفلتر يكون وقتها وسخان من مخلفات ونشارة المكينة الجديدة
وبعد 3000 غير الزيت مع الفلتر لأن المكينة جديدة وفيه باقي بعض الأوساخ
وبعد ذلك استمر بالتغيير كل 5000 كيلومتر مع الفلتر حتى لو كان العمل على السيارة شاق
هذا الكلام من تجربتي لآكسنت 2012 و 125000 كيلومتر
ويوميا صعود ونزول لمنحدرات جبلية
وبصراحة سيارة كلمة رائعة قليلة عليها للي ميزانياتهم محدودة
لن تطلبك شيء بإذن الله
كل 35000. - 40000 كيلومتر تحتاج تغيير الفحمات الأمامية
بعد ال 50000 تشيك على ماء اللديترات وزيت الفرامل
بعد ال 80000 تشتري زيت للقير من ميتسوبيشي اسمه atf sp 3 مع فلتر القير وغراء للوجه حق القير وتغيره عن أقرب ميكانيكي أو الوكالة
وتغير البواجي بعد 80000 كيلومتر
غير كذا لن تحتاج أي شيء ممكن فقط الفرامل الخلفية تحتاج تشييك
أشياء لا تهتم بها
كل الأكسنت 1.4 فيها نتعة بالقير عند التعديل من الأول للثاني حتى لو كانت جديدة
كل الأكسنت 1.4 فيها صوت مثل التنسيم عند التشغيل بسبب صوت طرمبة البنزين
كل الأكسنت 1.4 فيها صوت فرقعه من المكينة عند الضغط على دواسة البنزين
وكلها مشاكل غير مؤثرة ولن تنحل
والسيارة رائعة ولكن احذر السرعة فهي سيارة غير مخصصة للسرعة
1 0
0 0
قبل 10 سنه و 3 شهر