ماهو افضل زيت للهونداي أزيرا 6 سلندر 3.0


لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
انا شاري أزيرا 2015
6 سلندر 3.0
السيارة جديده وفي مرحلة التمرين
ووصلت لــ 750 كيلو وودي خلاص ابدأ امغطها مغط ع الخط
هل لازم اغير الزيت ؟ لان الزيت الموجود هو زيت تخزين
ولا عادي استمر ع الزيت الموجود
واذا ودي اغير الزيت وش افضل زيت للأزيرا 6 سلندر
علما ان السيارة شاريها من معرض و صاحب المعرض سألته وقال والله ما اعرف شئ عنها .
ارجو الافاده جزاكم الله خير

الردود
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ..
اول تغيره بعد 5 الاف : وبعد كذا كل 10 الاف كيلو
الزيت استخدام 5w30 تخليقيه بالكامل مثل :
بترومين A
فوكس سوبر سن
ايسديلكو
مثل ماقلت لك فوق لاتغير هالزيوت الا ذكرتها الا بعد 10 الاف.
موفق
1
0
اول تغيره بعد 5 الاف : وبعد كذا كل 10 الاف كيلو
الزيت استخدام 5w30 تخليقيه بالكامل مثل :
بترومين A
فوكس سوبر سن
ايسديلكو
مثل ماقلت لك فوق لاتغير هالزيوت الا ذكرتها الا بعد 10 الاف.
موفق


اخوي الزيت حط نفس اللي مسجل على الغطاء حق الزيت او الكاتلوج
والسلام ختام
0
0
والسلام ختام


الزيوت كلها تمشي السيارات وبعض الشيبان يستخدمون ارخص الزيوت والحمد لله مكاينهم لها من 20 سنه ماشيه معهم
لاكن سياراتك 2015 مشاء الله والله يعطيك خيرها ويكفيك شر الحديد يفضل تشوف الكاتلوج وتتاكد
او تاخذ لها افضل الزيوت التخليقيه مثل موبيل 1 و وبترومين التخليقي وايضا الكاسترول وتاكد انها التخليقي والاصلي
0
0
لاكن سياراتك 2015 مشاء الله والله يعطيك خيرها ويكفيك شر الحديد يفضل تشوف الكاتلوج وتتاكد
او تاخذ لها افضل الزيوت التخليقيه مثل موبيل 1 و وبترومين التخليقي وايضا الكاسترول وتاكد انها التخليقي والاصلي


من قلك ان الزيت يعتبر زيت تخزين ؟
الوكاله تغيره بعد 5 الف
اما الزيوت التخليقيه كامله قيمت العلبه الواحده توصل 35
الزيوت اغلبها نصف تخليقيه اسعارها مناسبه مثل موتور كرفت
0
0
الوكاله تغيره بعد 5 الف
اما الزيوت التخليقيه كامله قيمت العلبه الواحده توصل 35
الزيوت اغلبها نصف تخليقيه اسعارها مناسبه مثل موتور كرفت


موتركرافت مناسب لانه يتغير مع انتهاء عمر فلتر الزيت الا وهو 8000
0
0


كل السيارات الجديده يكون الاحتكاك داخل المكينه عالي جدا وراح ينتج حديد ورايش كثير
فالافضل انك تغيرالزيت على ١٠٠٠ مع الفلتر
ويفضل استخدام زيوت تخليقيه لزوجه 5w30
او زيوت المعدنيه الرخيصه لزوجه 10w30
1
1
فالافضل انك تغيرالزيت على ١٠٠٠ مع الفلتر
ويفضل استخدام زيوت تخليقيه لزوجه 5w30
او زيوت المعدنيه الرخيصه لزوجه 10w30


اخوي رح افضل محل غيار الزايت و عطه كتلوج السياره عشان يعلمك رقم الزيت المكينه الخاص في سيارتك . او انت خذ الكتلاوج ودور رقم الزيت المكينه . وافضل زيت كرسترول gtx لنه اقل تبخر في المكينه بس الزيت يختلف على حسب الرقم. مثل على رقم الزيت gtxكرسترول 10w30 و5w30 . وفيه اكثر من نوع. انت اختار النوع إلي يناسب سياره .عن طريق الكتلوج .
0
0


10w30 .. 5w30
ماتوقع فيه احد يستخدم غيرها وﻻ فيه ذاك الفرق بينهم
اختر الي يناسبك
0
0
ماتوقع فيه احد يستخدم غيرها وﻻ فيه ذاك الفرق بينهم
اختر الي يناسبك


اهم شيء تخليقي كامل وريح بالك من مشاكل الصوت والتكتكة في المحرك
تخليقي ينزل فقط
5W30 -10W40-0W20-5W20-5W40
وارجع لكتالوج سيارتك وتلاقي محدد النوع ! احد الارقام السابقة
اخ majed112345
اهنيك لفصلك بين الزيوت التخليقية والصناعية القديمة
موفقين
الزيت التخليقي من الوكيل او الموزع سعره 22.5 للعلبة مثل كاسترول ماجناتيك A5 5W30 FULL SYNTHETIC
هذا يباع بالبنشر 40-35 حسب المزاج ههههه
وكيل موزع 22-23 كرتون فيه 12 علبة
عندك نوعين وكلهم اصلي 100%
كاسترول الامارات
كاسترول شركة الخريف السعودية
1
0
تخليقي ينزل فقط
5W30 -10W40-0W20-5W20-5W40
وارجع لكتالوج سيارتك وتلاقي محدد النوع ! احد الارقام السابقة
اخ majed112345
اهنيك لفصلك بين الزيوت التخليقية والصناعية القديمة
موفقين
الزيت التخليقي من الوكيل او الموزع سعره 22.5 للعلبة مثل كاسترول ماجناتيك A5 5W30 FULL SYNTHETIC
هذا يباع بالبنشر 40-35 حسب المزاج ههههه
وكيل موزع 22-23 كرتون فيه 12 علبة
عندك نوعين وكلهم اصلي 100%
كاسترول الامارات
كاسترول شركة الخريف السعودية


اهلا
اول تبديل على 1000 كيلو
لما اشترينا النترا قال فحص وتبديل الزيت على 1000 كيلو
وان شاء الله بكره رايحين لهم
وبعدها على حسب نوع الزيت المستخدم
بعضهم يتغير على 5000 كيلو
وفي النوع الافضل يتغير على 10000 كيلو
0
0
اول تبديل على 1000 كيلو
لما اشترينا النترا قال فحص وتبديل الزيت على 1000 كيلو
وان شاء الله بكره رايحين لهم
وبعدها على حسب نوع الزيت المستخدم
بعضهم يتغير على 5000 كيلو
وفي النوع الافضل يتغير على 10000 كيلو


اولا مبروك عليك الموتر والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها .. بإذن الله راح اعطيك العلم الاكيد لان موتري نفس موترك
1/ اذا كانت سيارتك خليجيه لازم يكون اول تغيير للزيت ( اجباريا) على ألف كيلو .. واذا كانت سعودية على 5 الاف ( طبعا الفرق بينهم سهل لأن الخليجي مراتبه لونها جملي والسعودي المراتب لونها بيج )
2/ اذا رحت للوعلان راح يصلخك صلخ بالسعر ؟ تخيل ان التغييره الاولى للزيت بـ 262 مع التشييك ؟ والثانية بـ 320 ريال اعوذ بالله وبدون تشييك بعد ؟
3/ الوعلان مع انه حرامي الا انه افضل من غيره لانه يستخدم زيوت شل هيلكس وهي زيوت حديثه بتصنيف SN بينما الناغي مازال على زيت كاسترول القديم بتصنيف SL
4/ مكتوب بالكتلوج ان اللزوجه هي 10w30 . 5w30 . 15w30 يعني لايزيد الرقم الكبير عن 30 اطلاقا ؟ بينما الوعلان يحط لك زيت ثقيل هو 10w40 ولزوجته غير موجودة بالكتلوج نهائيا ؟؟؟
5/ مكتوب بالكتلوج ان مقدار الزيت عند تغييره مع السيفون هو 5 لتر و 700 جرام .. والوعلان يغير لك 5 لتر ونص فقط ؟؟؟
6/ مكتوب بالكتلوج ان اقصى تحمل للزيت بالظروف القاسيه هو 1000 كيلو للتر الواحد ؟ و 1500 كيلو بالظروف العادية ( معنى الكلام انك بالصيف تمشي على الزيت 5700 كيلو فقط بعدين تغيره .. وبأيام الشتاء تخليه يمشي الى حد اقصى وهو 8500 كيلو فقط ولاتوصل 10 الاف انتبه )
7/ توضيح للنقطه السابقه .. ذكرت ان مقدار الزيت هو 5 لتر و 700 جرام ؟ اذا اضرب 1000×5.7 = 5700 كيلو .. واضرب 1500× 5.7 = 8500 كيلو
8/ شخصيا انا جربت اغلب انواع الزيوت على موتري لكن الافضل لها هو زيت بترومين A1 5w30 تخليقي بالكااامل وتصنيفه SN ( احدث تصنيف) وصوت المكينه هادي جدا اضافه الى ان هذا النوع من الزيوت اقتصادي بصرفيه البنزين ( للمعلومية انا ادري ان هالزيت يمشيني حتى 15 الف كيلو لكن انا امشي ع الكتلوج واغيره كل 8500 كيلو ؟ مب شرط البلاء من الزيت لا يمكن السيفون مايتحمل )
9/ انا اخذ الزيت ذا بالكرتون من محلات الجمله ويطلع علي بـ 270 ريال وفيه 12 حبه والسيفون اخذه من الوكاله واغيره عند اقرب بنشري بـ 10 ريال ( طبعا عشان مايطلع موترك من الضمان خذ فاتورة على كرتون الزيت وكرتون السيفون ولازم يكون بالفاتورة رقم لوحه السياره انتبه لا تنساها )
10/ عندك خيار ارخص وهو موتر كرافت 10w30 نصف تخليقي وهذا اغلب اللي معاهم سيارات امريكية او مستوردة من امريكا تلقاهم مايغيرون الا هو .. وسعره 14 ريال للعلبة عند محلات الجملة .. بس لازم تغيره على 5 الاف
2
0
1/ اذا كانت سيارتك خليجيه لازم يكون اول تغيير للزيت ( اجباريا) على ألف كيلو .. واذا كانت سعودية على 5 الاف ( طبعا الفرق بينهم سهل لأن الخليجي مراتبه لونها جملي والسعودي المراتب لونها بيج )
2/ اذا رحت للوعلان راح يصلخك صلخ بالسعر ؟ تخيل ان التغييره الاولى للزيت بـ 262 مع التشييك ؟ والثانية بـ 320 ريال اعوذ بالله وبدون تشييك بعد ؟
3/ الوعلان مع انه حرامي الا انه افضل من غيره لانه يستخدم زيوت شل هيلكس وهي زيوت حديثه بتصنيف SN بينما الناغي مازال على زيت كاسترول القديم بتصنيف SL
4/ مكتوب بالكتلوج ان اللزوجه هي 10w30 . 5w30 . 15w30 يعني لايزيد الرقم الكبير عن 30 اطلاقا ؟ بينما الوعلان يحط لك زيت ثقيل هو 10w40 ولزوجته غير موجودة بالكتلوج نهائيا ؟؟؟
5/ مكتوب بالكتلوج ان مقدار الزيت عند تغييره مع السيفون هو 5 لتر و 700 جرام .. والوعلان يغير لك 5 لتر ونص فقط ؟؟؟
6/ مكتوب بالكتلوج ان اقصى تحمل للزيت بالظروف القاسيه هو 1000 كيلو للتر الواحد ؟ و 1500 كيلو بالظروف العادية ( معنى الكلام انك بالصيف تمشي على الزيت 5700 كيلو فقط بعدين تغيره .. وبأيام الشتاء تخليه يمشي الى حد اقصى وهو 8500 كيلو فقط ولاتوصل 10 الاف انتبه )
7/ توضيح للنقطه السابقه .. ذكرت ان مقدار الزيت هو 5 لتر و 700 جرام ؟ اذا اضرب 1000×5.7 = 5700 كيلو .. واضرب 1500× 5.7 = 8500 كيلو
8/ شخصيا انا جربت اغلب انواع الزيوت على موتري لكن الافضل لها هو زيت بترومين A1 5w30 تخليقي بالكااامل وتصنيفه SN ( احدث تصنيف) وصوت المكينه هادي جدا اضافه الى ان هذا النوع من الزيوت اقتصادي بصرفيه البنزين ( للمعلومية انا ادري ان هالزيت يمشيني حتى 15 الف كيلو لكن انا امشي ع الكتلوج واغيره كل 8500 كيلو ؟ مب شرط البلاء من الزيت لا يمكن السيفون مايتحمل )
9/ انا اخذ الزيت ذا بالكرتون من محلات الجمله ويطلع علي بـ 270 ريال وفيه 12 حبه والسيفون اخذه من الوكاله واغيره عند اقرب بنشري بـ 10 ريال ( طبعا عشان مايطلع موترك من الضمان خذ فاتورة على كرتون الزيت وكرتون السيفون ولازم يكون بالفاتورة رقم لوحه السياره انتبه لا تنساها )
10/ عندك خيار ارخص وهو موتر كرافت 10w30 نصف تخليقي وهذا اغلب اللي معاهم سيارات امريكية او مستوردة من امريكا تلقاهم مايغيرون الا هو .. وسعره 14 ريال للعلبة عند محلات الجملة .. بس لازم تغيره على 5 الاف


أنصحك باستخدام زيت (بترومين 5w30) تخليقي بالكامل، ويمشي 10.000 كيلومتر، وملائم جداً لمحرك السيارات الجديدة، وسعره في بترومين بــ45 للتر الواحد، وعند البناشر تلقاه بــ35 - 40 ،،
أنصحك به، وتركيبه عند بترومين والاحتفاظ بكل الفواتير والاثباتات.
وفقكم الله ورعاكم ، والله يعطيك خيرهــا ويكفيك شرهــا ...
0
0
أنصحك به، وتركيبه عند بترومين والاحتفاظ بكل الفواتير والاثباتات.
وفقكم الله ورعاكم ، والله يعطيك خيرهــا ويكفيك شرهــا ...


اهلا
اليوم رحنا المجدوعي الى فحص 1000 كيلو
وقال انهم يستخدموا زيت جديد يتغير اول مره على 5000 كيلو
قلت اليه لما استلمنا السيارة قال التغيير اول مرة على 1000 كيلو
يقول معلومات اللي قالك قديمة !!!
الحين اول مرة نبدل على 5000 كيلو
0
0
اليوم رحنا المجدوعي الى فحص 1000 كيلو
وقال انهم يستخدموا زيت جديد يتغير اول مره على 5000 كيلو
قلت اليه لما استلمنا السيارة قال التغيير اول مرة على 1000 كيلو
يقول معلومات اللي قالك قديمة !!!
الحين اول مرة نبدل على 5000 كيلو


استخدم زيت تخليقي لزوجته 5-30 مثل بترومين a1 ميزته انه متوفر في ككل كان وسعر الكرتون 265 ريال من محلات الجمله يتغير كل 10 الاف للاستخدام الشاق بالنسبه لي معي كادينزا واغيره كل 10 الاف
0
0


قبل 10 سنه و 5 شهر