لماذا البعض لا يرضى الا بالجديد فقط
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البعض ينزل موضوع معي 60 الف وش اشتري سياره
الكثير يقولون له جديد وريح نفسك
والبعض مثلي انا 60 الف وش تجيب لي جديد كورولا او النترا
اشوفها كثيرة على لحيتها حتى لو جديدة
60 الف تجيب لي خيارات كثيرة موديل مستخدم حتى لو 2010 ولكن افخم واقوى واكبر
ولكن هذا يرجع لخبرة الشخص و معرفته بتعاملة مع السياره
بعض الناس ما يعرف حتى اقل اساسيات السياره
قبل اسبوع رحت للمدينة ورجعت مع عمي ومعاه جيب برادو 2010 اعتقد فل كامل
ماشي حدود 70 الف
رحنا ورجعنا بنفس اليوم حضرنا زواج ورجعنا
كسر ظهري بالطريق ياليتنا رحنا على اللومينا افضل
اكتشفت من خلال سفري معاه والكلام معاه وهو رجل عمره حدود 50 سنه
ماهو كبير على التعامل مع السياره المفترض يكون عنده خبرة
ولكن اكتشفت انه حتى مثبت السرعة ما يعرف يشغله
لدرجة حتى زيت السياره ما يدري هو فيه عيار او يقول يمكن الكتروني
كيف عيار الكتروني ؟؟؟
قال ما قد اشتريت سيارات مستخدمه الا مرتين
كابرس 84 وهذا قبل سنين طويلة كان مستخدم سنه او سنتين جديد يعتبر ويقول مستخدم
و كابرس 91 وكان على وقته عمره سنه او سنتين باقي موديل حديث
يقول اذكر العيار كان عادي صيخ
طيب نفس العيار حق موديل 60 هو نفسه حق موديل 2015
يقول مدري كنت اتوقع السيارات الجديدة عيار الكتروني
هذا وش يدل عليه
انه ما عمره فتح كبوت السياره اصلا
وش يفتح الكبوت يسوي وهو ما يعرف عيار الزيت ولا يعرف شكله
اقوله كيف السياره ماشيه 70 الف حتى لو توك متعلم السواقه بتحتاج صيانه عاديه مويه وزيت
يقول كل 10 الاف اوديها الوكالة ويسوون صيانه ولا عاد افتح الكبوت ابدا ولا اعرف شيء
بدأ كلامي معاه كنت اسوق فيه ومثبت السرعة
وقبل المدينه بشوي وقفنا نصلي المغرب ورجع يسوق هو
وكنت مثبت السرعة وتركنا السياره شغاله
ومثبت السرعة علامته بالطبلون خضراء لازالت شغاله
واشوفه بعد ما مشينا يضغط بالازرار اقول وش يسوي هذا
ويضغط الزر اللي مكتوب عليه 2start تقريبا
المهم الزر اللي تستخدمه وقت الدبل فقط يخلي السياره تقول بالثاني مباشرة
لانه وقت تشغيل الدبل الثقيل جهد كبير على المكينة لو تقوم بالاول
وعلمته كيف يلغيه
اتوقع لو ما علمته وثبت السرعه بنطلع بالجرايد انه علق معنا مثبت السرعة
وهو ما علق ولا شيء بس ما عرف يستخدمه
اللحين حليت لغز تثبيت السرعة ههههههههههههههه
المهم مثل عمي وامثاله ما ينفع لهم الا جديد لانه مستخدم راح يتعبهم
رغم ان المستخدم بالنسبة لي افضل كقيمة وفخامة مقابل السعر
ولكن هم ما ينفع لهم
لانه حاليا مستأجر اكسنت لولده بثالث ثانوي ولها شهر معاه
يقول انتظر الكامري الجديدة تنزل عشان اشتريها
تشوفون هو وعمي الثاني معاه فورنشر وكلهم رايحين فيها ما يعرفون شيء
عاد اسولف معاه عن الازيرا انها عمليه وحلوه ورخيصة بسعر 25 تجيب لك موديل 2008 نظيفه
افخم من الكامري واقوى ومكينة اكبر وقطع غيار رخيصة مقارنه بالكامري الجديدة
لكن بعد ما عرفت انه ما يعرف حتى يعاير الزيت سكتت ما عاد تكلمت
------------------------------------------------------------------------------
نقطه ثانية الازيرا لها 10 ايام معي وكل يوم اكتشف فيها شيء
راعيها الاول الظاهر نفس الشيء يعرف يعاير زيت ومويه بس ولكن ما يدري وش القطع الاستهلاكية
ولكن السياره ماشيه معاه تمام
كنت اشوف الكوع وقاعدة الكوع حقت موية الرديتر مصدية ورايحه فيها
وناوي اغيرها ولكن خلني ابدأ بالجلد ومسامير التوازن ولو توفر فلوس غيرت الكوع والقاعدة
قبل كم يوم طلعت من البيت مشوار قريب حق ابو 10 دقايق الطريق
اشوف السياره متغيرة علي عزمها ضعيف
ما سمعت صوت المكينه زين المكيف شغال ولكن تجاوب السياره ضعيف
والحراره طبيعية تحت النصف بشوي نفس حرارتها العادية
وصلت قريب من عزيز مول قلت السياره فيها شيء
بوقف اطفيها وارجع اشغلها ممكن تتحسن
مجرد ما هديت قبل ما اوقف طفت السياره من نفسها
توقعت السياره مكتمة باقي اقل من دقيقة واوصل مشواري
كنت رايح المول ووصلت المواقف خلاص بدور موقف بس
رجعت شغلتها مره ثانيه شفت التشغيلة ثقيلة
اشتغلت معي وقفت السياره بالمواقف واول ما وقفت طفت مره ثانيه من نفسها
نزلت افتح الكبوت الا الحراره لهب نار
رغم انها بالامبير طبيعية جدا
امسك غطاء الرديتر بارد ؟؟؟
وش السالفة
طلعت المشكلة تهريب من الماصورة تهريب كبير والرديتر فاضي مافيه شيء
عشان كذا مافيه مويه عشان يسخن الغطاء
لكن الغريب الامبير طبيعي
رجعت اشيك على الامبير لقيته ارتفع
ارجع بعد نص دقيقه احصله ارتفع اكثر
عرفت انه مافيه ضغط موية عشان يترفع الامبير اصلا
ركبت تاكسي ورجعت اخذت اللومينا وعبيت جالون مويه كبير وجيت
بعد نص ساعه تقريبا فتحت الكبوت واحط موية اشوفها تغلي يا ساتر
كان الوقت على المغرب تركتها وجيت ثاني يوم الصباح فيه محل رديترات قريب
اقل من دقيقتين يعني حتى لو بدون موية بتمشي السياره عادي
حطيت مويه اشوفها تنزل على طول وكان بالنهار شفت مكان التهريب ما يتصلح معدوم
رحت محل رديترات قال لازم ميكانيكي
المهم رحت ميكانيكي قريب منه وشريت القاعدة والبلف و كوعين
المصيبه الاكبر بعد فك القطع شفت المصايب ما ادري كيف كانت السياره ماشيه
حتى بعض المواصير شبه مقفله والبلف نفسه كان معلق على نصف فتحة ما يتحرك
لاحظت بعد ما غيرته الحراره تتأخر ما ترتفع
والبلف القديم كانت ترتفع بسرعه لقبل النصف وتثبت عرفت انه فعلا كان معلق
عشان كذا فعلا فيه ناس ما ينفع لها الا جديد وكل ما يخلص اقساطها يطلع جديد
لدرجة بعض الناس كل سنتين او ثلاثه قبل ما يخلص الاقساط والسياره لا تزال جديدة
يبدلها من الوكالة ويعتبرون السياره القديمة مقدم له او يقيمونها ويطلع جديد
ويستمر طول عمره اقساط بأقساط
بعض الناس يشتري سياره مستخدمه ولا يشيك عليها ولا شيء
ينتظرها حتى تخبط ويقول خربت ما عاد ينفع الا جديد
طيب فيه قطع لابد من تغييرها فورا اول ما تلاحظ انها خلاص استهلكت
لا تنتظرها تخرب بشكل نهائي وتقول السياره فيها مشاكل
الغريب صاحب السياره يقول فيها نقص مويه ويعرف الشيء هذا ولا فكر يدور التهريب وين
إبلاغ
الردود
جديده والشي الثاني مشكلة الورشات يصلحون شي ويخربون اشياء
مايروح لهم الا المظطر يعني لو فيه مكانيكيين صاحين ماهو ضروري جديده
لاكن عندنا هنا الوضع دمار اكثرها عالم تعلم فخذ لك جديد وريح راسك
0 0
و أضم صوتي لصوتك فعلا هذا اللي حاصل .
0 0
قبل 9 سنه و 9 شهر