أضف سؤال أو موضوع جديد          

متى يتم تغير القطع الاستهلاكية

up 1 down 2
اتصل نصل 107
قبل 9 سنه و 8 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياخوان الموضوع هذا مهم

في كل مرة نجد ان اصحاب السيارات في حيرة

فتجد شخص يسئل متى اغير زيت المكينة وتاتية اجوبة مختلفة 5000 والي يقول 8000 الخ

وايضا البواجي الي يقول كل 30 الف والي يقول 40 الخ

فانبي ناخذ العلم الاكيد

فلنفرض السيارة النترا 2015

متى نغير زيت المكينة

ومتى نغير زيت القير

وفلتر الهواء

والبواجي والفحمات الخ







إبلاغ إبلاغ



الردود


تغيرها اذا أُسْتهلِكتْ


up 1 down 1
salem almutairi 403
قبل 9 سنه و 8 شهر



كل سياره تختلف ولكن في تشابه كبير...

راجع الكاتلوج فيه جدول الصيانه كامل 


up 0 down 0
asalami 2179
قبل 9 سنه و 8 شهر



كل سياره تختلف ولكن في تشابه كبير...

راجع الكاتلوج فيه جدول الصيانه كامل 


up 0 down 1
asalami 2179
قبل 9 سنه و 8 شهر



الزيت كل 8000 مناسب

ولو تمشي عليه 10 الاف افضل ولا فيه مشكله

البواجي كل 200 الف او 4 سنوات واللي يقولك اقل من كذا ما عنده سالفة البواجي ليزر ما عاد هي مثل اول

زيت القير كل 60 الف او كل سنتين اشوفه مناسب

فلتر الهواء حسب المنطقه اللي انت فيها فيه مناطق الاجواء نظيفه 

وفيه مناطق الاجواء اغلبها غبار تختلف من منطقه لمنطقه

ولكن بأسوأ الظروف الفلتر يتنظف 4 او 5 مرات بعدين يتغير

والتنظيف يكون مع كل تغيير زيت يعني ممكن تغير الفتر مره بالسنه يكفي

الفحمات ترجع لاستخدامك وكل سياره تختلف عن الثانيه مستحيل تقارنها بالوقت او المسافة

متى ما طلع فيها صوت احتكاك وليس صرصرة

متى ما طلع احتكاك لو بسيط غيرها مباشرة


up 3 down 3
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 8 شهر



زيت المكينة من وجهة نظري ما ينقص الممشى عن 5000 ولا يزيد عن 8000
الفحمات إذا بدت تطلع صوت وما تمسك زين يتم تغييرها
الفلاتر غير فلتر الزيت كل شهرين إلى 3 شهور تتنظف وتتغير كل سنة
البواجي إذا ضعف عزم السيارة تشيك عليها وتغيرها

عموما كل القطع الإستهلاكية تقريبا تبين معك بالصوت أو بالإحساس


up 1 down 0
بياع حراجات 870
قبل 9 سنه و 8 شهر



يختلف من سياره لسياره ومن مكينه لمكينه مكاين الاربع سلندر عندك الصغيره مثل الاكسنت والكورلا وطقتها الي سعتها اقل 1.8 هذي تستهلك البواجي فيها اكثر من غيرها بحكم ان المكينه صغيره وتستهلك جهد اكبر في دفع جسم السياره هذي تتغير البواجي كل 30 الف او 50 الف كيلو واذا معك سياره بمكينه 8 سلندر عادي البواجي تجلس لحد 150الف كيلو ماتتغير لان الجهد على البواجي موزع على اكثر 6 بواجي او 8 بواجي وحجم المحرك كبير


up 0 down 6
Pro rare 448
قبل 9 سنه و 8 شهر



الاخ Pro rare 

كلام غلط؛

البواجي عندي كورولا فل كامل موديل 

لها خمس سنوات 
للان 

ماغيرت البواجي ولا شي 

بس القطع الاستهلاكيه فقط

وقبل كم يوم نزلت موضوع 

وغيرت جميع القطع الاستهلاكيه

والبواجي بحالتها للان 
ونصحني لاتفكها 
لانها للان ما استهلاكت مره


مع العلم 
اني كنت طالب ثنوي 

٣ سنوات معي كرف 

ورابع سنه التخرج 
وولان ماغيرت البواجي 
وشكرا


up 0 down 0
شاي الغزالين 659
قبل 9 سنه و 8 شهر



كتيب المالك يقولك ياصاحبي 

اذا كنت تستخدم السياره استخدام شاق الزيت يتغير كل 5 الاف او 6 اشهر 

اما اذا استخدام عادي فالتغير كل 10 الاف او سنه 

فلتر الهواء كل 20 الف 

فلتر المكيف كل 20 الف انا افضل تنظيفه وتغييره كل 40 الف لانه مايتوسخ مثل فلتر المكينه 

صفاية بنزين كل 60 الف 

زيت القير كل 100 الف الافضل 80 او 90 الف 

البواجي العاديه كل 40 او 60 الف

اما الليزر (اريديوم ) تتغير كل 160 الف او 120 شهر ( كلام الصانع ) انا افضل 100 الف 

الزيت الافضل يكون 5W30 او 10W30  الباقي غير مناسب 

البنزين 91 

ماء الرديتر يتغير كل 200 الف او 10 سنوات ( اهم شي تزوده بماء اصلي ) 

هذا الموجود في دليل المالك قسم الصيانه 

موفق



up 2 down 0
abdulaziz al-malki 981
قبل 9 سنه و 8 شهر



هههههخخخخخخخخخخخخيءيييييييييييييييييييييييي

نيتر



up 0 down 0
skytop
قبل 6 سنه و 5 شهر