تغيير زيت الجيربوكس للاكسنت اول مرة
إضغط هنا للإخفاء
سلام عليكم يااخوان الموضوع مثل ماهو واضح بالاعلان عن تغيير زيت الجيربوكس
السيارة اكسنت 2014
الممشى. 90400كم (تسعين الف واربعمئة) , لون الزيت بني غامق (مثل الصورة الاولى )
اليوم قررت اغير زيت الجير بعد بحث لمدة يومين عن (متى يتغير -نوع الزيت -تغيير الفلتر )
المهم الكتالوج تبع السيارة يذكر ان تغير الزيت عند 100000كم ونوعه ATF SP III ولم يذكر سيرة الفلتر نهائيا بكامل الكتالوج
عديت على اول ورشة متخصصة بالكوري قلي الاكسنت الفلتر يجي داخل القير مايتغير الا مع التوضيب (للاسف كلامه طلع غلط الفلتر خارجي ) وقلي تغيير زيت فقط ب 80 ريال
سحبت عليه ورحت ورشة ثانية ونفس الكلام
بعدها رحت لمحل قطع غيار اصلي اشتريت 4 علب (على كلام الورش وصاحب المحل) زيت هيونداي الاصلي العلبة الزرقاء ب 70 ريال الوحدة (واضح بالصورة الثانية )
صاحب المحل قلي ماتبغى فلتر قلت له صاحب الورشة قلي الفلتر داخلي قلي لا غلطان السوناتا والالنترا داخلي. الاكسنت لا
المهم قلت له لا واخذت الزيت فقط
ورحت على بنشر ممتاز وطلبت منه بس يغير الزيت من الصرة تحت والشغلة بسيطة مثل تغيير زيت السيارة في البداية وافق وبعدين خاف قلي روح عند مختص
مشيت رحت عند واحد حقت جيربوكسات قلي لو غيرت زيت فقط عادي واذا مع الفلتر افضل قلت له لا ابغى اغير الزيت بس
قلي ب 50 ريال ( وحقها اقل ) قلت له طيب رفع السيارة وفك الصرة ونزل الزيت وخلاها لمدة 10 دقائق تقريبا وبعدها عبى 3 علب بس , قلت له 4 قلي هذا لو مع الفلتر المهم شييك على مستوى الزيت 100%
خرجت من عنده ماشي حبة حبة ماتعديت السرعة 70 وحسيت فرق عن قبل وتغييرات الجير صارت ناعمه وانا واقف لمن اغير نمر مافي نتعه مثل اول
والى الان الحمدالله تمام
,
عند 150000 كم بغير زيت مع فلتر باذن الله
بالنسبة لعلبة الزيت الزايدة رجعتها واخذت فلتر مكيف بدلها والحمدالله اني اخذته لان الاول كان معدوم ومتقطع
حبيت اشارك بهذا الموضوع لعل البعض يستفيد منه وشكرا
إبلاغ
الردود
انا غيرت لسيارتي اكسنت 2013
زيت كاسترول للقير مع الفلتر
مو نفس الزيت حقك
2 3
بالنسبة للقير cvt. جا في 2016 او 2015 على حسب معرفتي
وبالنسبة للزيت الوكالة يستخدمو كاسترول للمكينة والقير لكن حسب الكتالوج للمكينة shell hillex وانا اخر مرة غيرت منه
زيت القير الي رفعت صورته هو الاصلي تبع هيونداي روح لاي محل قطع غيار (موزع معتمد ) واساله
وشاكر لك تفاعلك مع الموضوع
2 0
1 0
1 0
القير عندي 4 نمر
1 0
الزيت كل 40-60 الف كلم
نوع الزيت sp iii تاخذه من شل او هيونداي او ميتسوبيشي .
الفلتر ضروري يتغير لانه ينسد انا غيرته على 56 الف و كان اسود .
و الكرتير لازم ينفك عشان تنظف المغناطيس
بدون فلتر من 2.75 الى 3 لتر و طريقة فحص الزيت مذكورة بالكتالوج
1 0
واحط زيت ايس ديلكو. الاحمر والحمدلله ليومك ذا ماشيه زي اللوز والحين قربىت
من ال200الف ماشاء الله
بالنسبه لي اغير الفلتر افضل لانه يمسك الوسخ ويحتاج تبديل بالنسبه للموديلات الجديده الله اعلم
1 0
والمرة الجاية بغير الزيت والفلتر
0 0
اللي يقول بدون فلتر واللي يقول فيه فلتر !!
اللي يقول لازم تفك الكارتير وتنظف... واللي يقول فقط من الصره!!
المقصد ومافيه سدوا على كلام واحد الله يوفقكم
1 0
0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
ووين اشتغلتها الله يعاافيك
0 0
1 0
قبل 8 سنه و 8 شهر