أضف سؤال أو موضوع جديد          

اصحاب الخبرة في الجربوكس

up 0 down 2
mr-medo7 400
قبل 8 سنه و 6 شهر



اول مره املك سيارة تماتيك
ناس تقول مايتغير بس تزيده وناس تقول غير ذلك
لحد يقولي روح الوكالة ما اعترف فيهم وفي استغلالهم
افيدونا جزاكم الله خير 







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا معاي هيونداي الالنترا2015ماشيه 61الف 
ولاراح اغيره الااذا مشت 90او 100


up 2 down 1
تركي الدرهمي -1
قبل 8 سنه و 6 شهر



اولا افتح كتيب السيارة و شف نوع الزيت .
ثانيا شف هل له فلتر او لا مع اني ما اعتقد له فلتر .
ثالثا لا تمشي اكثر من 100 الف بالكثير و الافضل تغيره الان 


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 6 شهر



رح الوكاله وريح راسك 


up 1 down 0
ksa-999 144
قبل 8 سنه و 6 شهر



أخي ببساطة روح لاي وكيل يبيع زيت هيونداي atf sp iv للقير  وخذ 6 علب احتياطا ورجع الي تبقى
   وقف السيارة في أقرب مركز صيانة سريعة أو بنشر لمدة نصف ساعة في P  ودع الفني يفتح مكان تعبئة زيت القير من فوق
 و يفتح سرة زيت القير وانتظر حتى ينزل الزيت كله واحرص على جمع الزيت في برميل أو سطل لقياس كميته كل لتر بعلبة 
وابدأ بتعبئة الزيت من فوق بخفيف مرة عشان  لا ينحشر هواء وقت تعبئة الزيت  ثم قفل فتحة التعبئة
  وشغل السيارة دقيقتين  ثم حرك من ال P للنمر الأخرى وانتظر ثواني في كل نمرة  ثم انطلق بالسيارة وكأنك في مرحلة التمرين لا تضغط عالقير  علما أن فلتر الزيت لأغلب سيارات هيونداي
 داخل القير يتغير عند التوظيب  وتأكد أن زيت هيونداي atf sp iv طويل العمر ولكن لونه يتغير بعد استخدامه داخل القير فطبيعي ينزل لونه أسود بعد استخدام 60 ألف أو 100 ألف  كتالوج الوكالة يقول زيت القير ما يتغير في ظروف القيادة العادية ، لكن بحكم الأجواء في الشرق الاوسط يفضل تغييره بين فترة وأخرى وأنا شخصيا أغيره كل. 60 ألف 
وبعد ذلك رجع علب الزيت الي بقيت للوكالة مع الفاتورة


up 1 down 0
anosi 1427
قبل 8 سنه و 6 شهر



انوس الله يجزاك خير 
يعني الفلترةمايتغيير


up 0 down 0
mr-medo7 400
قبل 8 سنه و 6 شهر



نصيحة اخي الكريم افتح الكتالوج ورح قسم الصيانة وزيوت التشحيم وبتحصل كل شي يتعلق بزيت القير والمكينة وغير 


up 0 down 0
blakman 2
قبل 8 سنه و 6 شهر