أضف سؤال أو موضوع جديد          

انطباعي عن الالنترا الجديدة بعد المراجعة

up 12 down 6
mr.tahoe 1190
قبل 8 سنه و 5 شهر



,,

السلام عليكم

كل عام وانتم بخير اخوتي اعضاء المنتدى
حاب اقدم لكم باختصار شديد انطباعي عن الالنترا
خاصة لمن يبغى يعرف وش الفروقات عن الجيل القديم
لاني جربت القديم اكثر من مرة

وللي وده يشتري

========

الايجابيات :

- الديكورات تحسنت بشكل ممتاز عن الموديل القديم وتحسها مليانة ومتماسكة اكثر 
ولو انه كان ودي يكون فيها اكثر نعومة بدال البلاستيك القاسي 

- المكينة الـ 2لتر ممتازة ونشيطة ومع وجود القير 6 سرعات مرتاحة

- ازرار المسجل والدركسون اصبحت افضل من الجيل السابق

-صار من اقل فئة النور عدسة مثل الكيا سيراتو وهذا افضل

- ابعاد السيارة صارت افضل وسواقتها سهلة من اول ما تشوف زين
من التعفيطات الي بالبدي والسقف , الان حتى تقدر تريوس وانت مرتاح مب مثل قبل
خاصة ان الصدام صاير تصميمه هادي فـ بالزوايا اريح المناورة الان

- البدي اشوفه ممتاز من ناحية قوة مقارنة بالكورولا
- اعجبني تصغير حجم الكشاف
لان فيه ناس الله يهديهم يشغلي الواطي والكشاف بنفس الوقت
ويعمينا

السلبيات :

- الواجهة الامامية نازلة وخاصة اللمبات وهذا شيء اشوفه سيء 
اوكي نزل الصدام بس لا تخلي اللمبات نازله 

المشكلة الان اي صدمة بتصير بتاثر على الشمعات وهذي مشكلة تكلف كثير
بالسابق لو صارت فيه صدمة ولا احد رجع عليك الي بيتضرر الصدام وممكن
الكشافات وهذي بسيطة

لكن الان الشمعات مشكله , خاصة انه اكيد سعرها غالي مع وجود الليد الامامي وانها صارت عدسة
فـ هذي سلبية كبيرة , مب مكفينا الي عند الاشارات كل واحد حاط القير بالفاضي ويطقطق بالجوال
ويدحدر عليك 

- الحجم من الخارج صار اصغر , وهذا شيء ما افضله , لو حافظوا ع الحجم الكبير كان افضل
عندكم الهوندا سيفيك الان كبروها طالعة اجمل , مع العلم ان الاتساع الداخلي زي ماهو نفس الجيل القديم
لكن انتقادي للخارجي

- توفير البنزين مب هذاك الزود , اي دعسة خفيفة تشفط شفط , لا احد يجي يقولي اي سيارة كذا
ولو فيه فرق كبير عن المازدا 3 والنيسان سنترا , وهذي نقطة ما اعجبتني

والي بيشتري يفكر فيها قبل خاصة ان البنزين ممكن يرتفع زود السنين الجاية


- الفرامل مثل الجيل القديم فعاليته مازالت عادية واقل من عادية احيانا , ما ادري من الكفرات ولا من ايش
والي بيعطيها ولده ولا اخوه يفكر قبلها
==========

- بالمجمل ما حسيت انه طوروا شيء كبير بالسيارة , هي نفسها القديمة وباختلافات بسيطة ومحسنة
وشكل مختلف , هذي الي حسيت فيه حسب سواقتي , ما علي من الكلام الي يتناقل

- اكبر سلبية بالسيارة هي الوكيل والمعارض , كل السيارات اسعارها نازلة من جيوب وجموس حتى 
الكامري التويوتا نازلة اسعاره والامريكي الا هيونداي ما شفنا اي فرق يذكر خاصة بالالنترا

اشوف سعرها مرتفع صراحة والمفروض ينخفض دام كل السيارات منخفضة والمفروض الوكيل
يحاول ينافس فيها , خاصة انه الان فيه بدائل افضل وارخص

=======

بالنهاية اتمنى استفدتم , وللي يفكر بسيارة صغيرة انصحه يشوف

1/ المازدا 3 الجديدة من اقل فئة صار فيها (مثبت سرعة) وحتى لو منتب ماسك خطوط
بيفيدك بشوارع مثل التخصصي وسعرها بـ50
وتوفير البنزين فيها ياشباب مب صاحي ممتاز ممتاز جدا 
ولا ننسى ان صناعتها يابانية 100% والقير طبيعي مب سي في تي

2/ النيسان سنترا وسعرها 44 , توفير البنزين فيها افضل من الالنترا
بحكم قير السي في تي بس بعضكم يمكن مايجوزله , وتتميز السيارة
بالديكورات حقاتها فيها نعومة وحتى مخمل بنفس ديكور الباب

فيه خيارات كثيرة حاليا ونصيحة شخصية لا تخلي موديل السيارة السابق يلعب براسك
اذا كانت الالنترا الجيل السابق ناجح والافضل في فئته ترى مب شرط الجديد يكون نفس الشيء

زي ماكانت الكورولا 2008 هي افضل شيء , هي الان ناظر وين مكانها

بالتوفيق







إبلاغ إبلاغ



الردود


للتوضيح فقط 
الحجم الجديد صار اطول و اعرض من القديم من الخارج


up 3 down 0
ghost1 578
قبل 8 سنه و 5 شهر



الفرامل للاسف
حتى لو كان فيها اي بي اس
عالسرعات العاليه انتبه منها ماهو بذاك الاداء المتعارف عليه مع الاي بي اس

تحت الميه شغل ال اي بي اس ممتاز
فوقها ومع الاي ابي اس احس السياره بتهج

الديكورات تحتاج سنة استخدام عشان تبين مدا جودتها
انتظر الحر والبرد يمر عليها
انتظر الشوارع المكسرة تخلخل السياره
وتعال بعد سنة احكم على الديكور

المازدا 3 مساحتها ضيقه مررره
والسنترا الله نفس المساحه والله يعينك على وكيلها


بخصوص سالفة البنزين ههههههه
شلون تشفط شفط على دعسه صغيرة
تشبيهك حسسني انها 8 سلندر
اشوفها اقتصاديه جدا على حجم المكينة


up 3 down 6
شويخ من أرض مكناس 2822
قبل 8 سنه و 5 شهر



اهنيك على تقييمك وشرحك الوافى والجميل فعلا كشكل جميل جدا خاصه المقدمه والداخليه لاكن السعر فى الامارات الفل كامل عند الوكيل 70000 وهنا مطيرين الاسعار 


up 2 down 3
المصنف 109
قبل 8 سنه و 5 شهر



استاجرتها يوم واحد قبل اسبوع

نشاط المكينة واضح

المكيف ممتاز

زوايا الرؤية ممتازة

ازرار التحكم من المقود للراديو والصوت وغيرها ممتازة وسهلة.


up 4 down 2
فانتازي 1793
قبل 8 سنه و 5 شهر



ادري ان بالابعاد يقال انها اطول لكن قصدي وانت شايفها من بعيد مو زي الشكل القديم
خاصة مع ورا , القديمة تحسها سيارة اكبر

ويا شويخ انا مجرب المازدا 2 لتر
وتوفير البنزين حقها افضل بمراحل 


up 3 down 5
mr.tahoe 1190
قبل 8 سنه و 5 شهر



بالنسبه للبنزين هم اضافو ثلاث اوضاع للقياده وضع توفير الوقود + وضع عادي + وضع سبورت 
انا احطها غالبا بين الوضع العادي والسبورت وتمشيني حول 650 كيلو 
استهلاك الوقود مع الوضع العادي اذا ماتعدي الآر بي ام 3 راح يطلع معك الاستهلاك 5 لتر لكل 100 كيلو
طبعا هالكلام على بنزين 95 ، بنزين 91 ماجربته 
*حجم التانكي: 40 لتر 





up 0 down 2
bmw z4 1501
قبل 8 سنه و 5 شهر



انا عندي الالنترا الشكل القديم مكينة 2.0 المكينة تصرف بصراحه على حجمها مع اني ما ادوس بنزين يعني امشي على مهلي وحتى لو بسرع اسرع حبه حبه اخليها تمشي على راحتها 
بالنسبة للمازدا 
اخويا عندو المازدا 6 بصراحه مع ان مكينتها 2.5 لكن فيها توفير مو طبيعي 
يعني عندك مثال خلاني اتأكد ان المازدا فيها تقنية للتوفير 

قبل اسبوعين رحت للطايف بالالنترا من جدة للطايف عبيت التانكي مرة من جدة للفل ومشيت ووصلت الطايف وقدو عالنص ورحت اتمشى والبنزين قدو عالربع قبل ما امشي لجدة عبيت فل ووصلت جدة وقدو عالنص 

وبعدها بأسبوع رحت مع اهلي بالمازدا حق اخويا 
ما شاء الله السيارة عبيناها فل ومشينا للطايف وتمشينا وقعدنا يوم ورجعنا لجدة ولسه التانكي ما وصل للنص 
بصراحه شي رهيب التوفير الي فيها 
بالنسبه لحجم التانكي عندي الالنترا 55 لتر والمازدا 60 لتر تقريبا 



up 4 down 4
loody_23 365
قبل 8 سنه و 5 شهر



والله وانا اخوك ماعتقد بدفع في سيارة ٦٠ الف وهي مافيها الا ايرباقين وضيقه وقوطي
الخيارات واجد اقلها مازاد فيها امان 
او احط قيمتها دفعه اولى واطق لي موتر يسوى


up 5 down 2
راعي البهبهاني الحمر 11
قبل 8 سنه و 5 شهر



عامة هي سيارة اقتصادية ومساحتها الداخلية مناسبه على سعره


up 1 down 0
خالد kk 24
قبل 8 سنه و 5 شهر



صدقت التعفيطات في القديمه تبلش بالسواقه


up 2 down 0
khalid mussa 87
قبل 8 سنه و 5 شهر