أضف سؤال أو موضوع جديد          

استشارة في صيانة وتغيير في سيارتي

up 1 down 2
الصقرالشمالي 84
قبل 8 سنه و 5 شهر



السلام عليكم ..
تقبل الله قيامكم وصيامكم ..
عندي كذا نقطة بسيارتي وأبي استشارتكم ..
١- عندي ازيرا 2009 اللون باهت ومتغير من الشمس وكثرة الغسيل..وش تنصحوني بتجديد البويه ؟؟
٢-عندي مانع الانزلاق ABSماهو شغال ..شلون نشغله؟؟
٣- سيارتي من شريتها ماغيرت زيت القير لأن فيه ناس تقول إذا غيرته يفرط ويخرب القير وناس تقول العكس ..وش تنصحوني فيه؟؟
٤-كذلك زيت الفرامل وزيت الدركسون هل لازم تغيير وإلا بس إذا نقص أزبده..وش تنصحوني ؟؟
٥-ماهو أفضل زيت فرامل ودركسون ..مكتوب بكتالوج DOT3 أو DOT4 اذا ماني غلطان بالاسم..
٦-فلتر الرياضي هل يضر بالسيارة وإلا هو أفضل من الوكالة؟؟
٧-رأيكم في فحمات السيراميك ؟؟
خبرتي بالسيارة قليلة جداا
شكرًا لكم مقدما ..







إبلاغ إبلاغ



الردود


البويه على حسب اذا منظرها باهت وشكلها مطفي
رشها عادي 
الاabs لازم تفحص كمبيوتر احنمال الجهاز نفسه خربان او حساس في الكفرات
اذا الجهاز خربان طنشه لان abs مكلف جدا جدا
الزيوت خليها زي ماهي لاتغير ولاشي كمل الناقص
سيارتك قديمه نوعا ما موتقليل في قدرها
بس تخاف كثرة الفك والربط يمكن تدخللك في مشاريع ثانيه 
لو الموتر جديد وماتبع الصيانه اول باول مافي مشكله 
مشي عليها وماراح يضرها شي سيارات طبقت 300الف وماتغيرة زيوتها وماشي حالها
الفلتر الرياضي ماراح تستفيد منه شي غير الصوت وصرفية البنزين لاتركبه
فحمات السراميك ماجربتها يفيدونك الشباب
وان شاءالله اني افدتك 


up 2 down 3
سمورة -76
قبل 8 سنه و 5 شهر



1- تقدر ترشها كامل بنفس رقم البوية الاصلية, وراح تختفي كل الضربات والخدوش, تحتاج ورقة من المرور, تكلفتها من 3000-5000 شغل ممتاز جدا. لو بوية بلد احتمال ينزل سعرها شوي عند البيع لكن تقدر تصورها قبل الرش.
2- مانع الانزلاق المفروض يكون شغال طول الوقت، تحتاج فحص.
3- زيت القير اللي عندك يتغير كل ٦٠ الف، شوف المعيار إذا الزيت محروق غير بسحب لتر وإضافة لتر. إذا طبيعي غيره بالكامل. القير عندك 5 نمر نوعه موجود في الكاتلوج. لاتنتظر لين يخبط.
٤- زيت الفرامل والدريكسون ناس كثير ما يغيره وفي حالة تزويده كل فتره يدل انه في تهريب. والحقيقة انه يتغير كل ٥ سنوات او ٢٠٠ الف. لأنه زيت طويل الصلاحية وأكثر الناس يشتري ويبيع ولا يغير هذه الزيوت. عدم تغيير زيت الدريكسون هو من أسباب خراب علبة الدريكسون.
5- على حسب الكاتلوج بس ابعد عن السعودي والتقليد.
6- خليك على فلتر الوكالة أفضل.
7- فحمات السيراميك أكيد أفضل لكن وين تحصل الاصلي الا اذا بتشتري من بره. خذ رقم القطعه احتمال تكون نفس قطعة السوناتا و توفر مبلغ.


up 2 down 0
dell2012 1044
قبل 8 سنه و 5 شهر



1- البويه مبهته رش الموتر كامل

2- abs افحص وشف الحساس كانه خربان وقيمته مهيب مكلفه غيره
3-زيت الدركسون والفرامل لا تغير ان نقص زده ونادر ينقص الا اذا فيه تهريب انا معي اوبريس 2009 لها سنتين ماقد قالي ناقص احد الزيوت ، القير على حسب اذا كان راعيها الاول قد غيره والحين على حروه غيره مافيه مشكلة الازيرا يستعمل لها كاسترول ديلكس /// بس شيك عليه اول عند بنشري او ورشة


الفلتر الرياضي لا


فحمات السراميك ما تحتاجها الازيرا ماشاء الله فراملها كويسة جداً وتطول تقعد سنتين بالراحة وعلى حسب استخدامك ، اللي ممكن يفكرون في فحمات السراميك او شي بديل يطول هم بعض سيارات تويوتا لانها تخلص بسرعة


بالتوفيق


up 1 down 1
a.ibrahem 3168
قبل 8 سنه و 5 شهر



جزاكم الله خيرًا .....


up 1 down 0
الصقرالشمالي 84
قبل 8 سنه و 5 شهر



اخوي الفلتر اذا ركبته لحاله وبدون برمجة ماينفع لازم تبرمج وزيت القير يفضل انك تسحب 2 لتر وتعبي فوقها 2 لتر وتمشي عليها فتره اقل من شهر بعدها تسحب 2 لتر وتعبي ...الخ وبالاخير غير الفلتر لاتغيره باول شي وبالنسبة للاخ الي يقول لازم ورقة من المرور ؟ ليش ياخذ ورقة دامها بنفس اللون الاصلي ؟ 


up 1 down 2