أضف سؤال أو موضوع جديد          

رجة و صوت غريب

up 2 down 2
rraammooss 965
قبل 8 سنه



السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 
صبحكم الله بالخير 

عندي عدة استفسارات وفقكم الله 

أولا :
عندي صوت من سنة و نص 
يروح و يرجع وديتها كم ورشة سبحان الله تحس استقعاد عند الورشة ما يطلع
اكثر شي يطلع اذا السيارة كانت باردة 
الصوت نفس صوت صرير الأبواب القديمة حقت البيت لمن تنفتح
و يزود عند التهدئة لمطب او للوقفة و بعد ما امشي فوق سرعة 20 يختفي الصوت 
حقيقة شاك انه من الجوزة (الركبة) !!!!

ثانيا: 
عندي الفرامل تهوي اذا دعست لها تروح الدعسة تحت بس مو مره لازم ادبل لها و تمسك مضبوط بعدها
الأقمشة فيها نص عمر ( و عندي لمبة البريك شغالة في كل الأوقات ) الزيت كويس
هل تتوقعون أنها من علبة الفرامل ؟؟ 
اللمبة و التهوية ؟؟؟

ثالثا : 
عندي اذا جيت اعبي بنزين كل شوي يوقف اللي حق المحطة كنه التانكي فيه هوا لكن صار يسويها في كل الأحيان 
اذا عبيت ب 20 يطول كل ريال لترين يوقف و لازم يضغط بيده مرة ثانية 
و اذا عبيت فل يهرب ع البودي شي خفيف 
فحصت كمبيوتر قلي منظومة مدري وشو في التانكي هي اللي مطلعه لك لمبة الشيك انجن و تسبب لك المشكلة ذي
و ضاعت الورقة اللي فيها الكود للأسف

رابعا :
عندي رجة شديدة جدا بعد 100 و تستمر
فحصت من تحت طلع عندي مقص يمين و فعلا سامع صوت الطقه مع المطبات 
و قالي العكوس واحد تعبان طالع الشحم منه
و الثاني يمشي الحال
الرجة شديدة جدا تحسها من داخل السيارة مو من تحت  
هل تتوقعون الرجة من العكوس ؟
سألت عن اسعار العكوس الواحد ب1500 أصلي
شيكت على الكراسي قالي تمام 
الكفرات طقم جديد و وزنت اذرعة و ترصيص ليزر
أفيدوني و اعطوني اراءكم للي يعرف المشاكل الأربع ذي 
لأن والله المادة جدا منخفضة و عندك سباكين ما يرحمون مابي أغير شيء مو خربان 

اعتقونا من الديسلايك 
ردودكم بستفيد منها و اللي بعدي كذلك بيستفيد منها

https://youtu.be/Qr9ajBgC0vk

هذا المقطع للصوت اللي حيرني 







إبلاغ إبلاغ



الردود


بالنسبة لصوت الصرير احتمال كبير من غطاء المحرك أو الكبوت لأن السيارة عندما تكون باردة يكون محركها فيه اهتزاز والاهتزاز ينتقل للكبوت ، كذلك عند المشي بسرعة منخفضة أيضا يظهر كما ذكرت وعادة المكينة فيها اهتزاز عند السرعات الخفيفة وقد تنتقل لامحرك أيضا ، شيك على جلد غطاء المحرك ويمكن وزنها لتمتص الاهتزازات

المشكلة الثانية احتمال يكون نقص في زيت الفرامل

هواء خزان الوقود يسبب ضغط عالمضخة وتقفل والحقيقة ما عندي خلفية عن هذه المشكلة

أما المشكلة الرابعة ابدأ بالأسهل لا تغير عكس مباشرة ، إذا كانت جلد العكس سليمة وما فيه طقطقة

الاهتزاز عند السرعة أسبابه كثيرة أبسطها قد يكون ترصيص أو كفرات سيئة أو جنوط مضروبة ، فلا تشتغل عند أحد إلا ويضمن لك الحل ولا تحاسبه إلا بعد ما تطلعون سوا وتجربون السيارة

وبالتوفيق



up 0 down 0
anosi 1427
قبل 8 سنه



ثالثا :
عندي اذا جيت اعبي بنزين كل شوي يوقف اللي حق المحطة كنه التانكي فيه هوا لكن صار يسويها في كل الأحيان
اذا عبيت ب 20 يطول كل ريال لترين يوقف و لازم يضغط بيده مرة ثانية
و اذا عبيت فل يهرب ع البودي شي خفيف
فحصت كمبيوتر قلي منظومة مدري وشو في التانكي هي اللي مطلعه لك لمبة الشيك انجن و تسبب لك المشكلة ذي
و ضاعت الورقة اللي فيها الكود للأسف


الرد:-

عندي نفس المشكلة على سوبربان 2006 هوا في تانكي البنزين

اتوقع سبب المشكلة ان لك فتره طويلة م عبيت فل (اتوقع)

بالنسبه لي صفرت تانكي البنزين وعبيت فل وراحت المشكلة

هذا الي صار لي والي اقدر افيدك فيه اخوي العزيز


up 0 down 0
rapzz 37
قبل 8 سنه



بالنسبة لمشكلتك تانكي إلى فيه الهواء فيه حساس يركب بين المكينة والبخاخ إلى البنزين اسمها Purge valve مهمتها تطلع الهواء إلى موجود في التانكي ولها رقم كود معين للخطأ


يعطيكم العافية جميعا 
اخوي حافظ علي 
الحساس ذا غالي و شغلته طويلة و لا بسيطة ؟
و هل هو يزيد صرفية البنزين ؟


up 0 down 0
rraammooss 965
قبل 8 سنه



الحساس هذا طلع لي بجهاز كشف الكمبيوتر يوم غيرت صفاية البنزين واخدت كود الفحص حطيته باليوتوب يقولون له يزيد صرفية البنزين اذا عطلان مهمته استخراج الهواء من التانكي شوف ادخل على اسمي واقرا عنه


الصوت وين مصدره ولجوزة واضحة قدامك شوفها متشققه او سليمه وارفع الكفر وهزه شوف ثابت ولا يتحرك


up 0 down 0
296
قبل 8 سنه