أضف سؤال أو موضوع جديد          

اسطورة الغلاء من اللكزس إلى الجينسس

up 6 down 9
معلم مستجد 470
قبل 2 سنه و 10 شهر



﷽ 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

نسبة كبيرة من زوار المنتدى
عندهم خلفية و إلمام بأسعار السيارات
سابقاً كان الإلمام بنسبة بسيطة
أما حالياً المعرفة زادت مع التكنولوجيا

قبل ٣ أو ٤ سنوات
كانت هناك اسطورة يضرب بها المثل
في غلاء السيارات
ألا و هي ( لكزس )
استمرت سطوة اللكزس لفترة ليست بالبسيطة
و ظلت في القمة حتى بدأت ترى القاع الآن
لك حرية التحيل عزيزي القارئ
و هنا أنا أصف الأسعار من أرض الورود
محافظة الطايف
بأن سعر 
لكزس LS 430 موديل ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦
قبل ثلاث سنوات أو سنتين من الآن
كانت تتراوح ما بين ٧٠ ألف إلى ١٢٠ ألف
لدرجة أن لكزس ٤٣٠ موديل ٢٠٠٤ كانت أمنية
لأغلب المواطنين بسبب إرتفاع سعرها
و لك أن تقيس عليها لكزس ٤٦٠ موديل ٢٠٠٧
أسعارها كانت تتراوح ما بين ٩٠ ألف و ١٣٠ ألف
لدرجة أن البعض وضع نصب عينيه إقتناء هذه
السيارة من المستحيلات السبع
لكن رويداً رويداً و مع مرور الأشهر و السنين
ما أن بدأت هذه السيارات و ملاكها كذالك
بأنه قد أكل عليها الدهر و شرب و بدأوا يضعون
أسعار تتناسب مع فترتها الزمنية و تاريخ ظهورها
و ما أن بدأ الشعب يتنفس
حتى ظهر لنا ما يسمى بــــ ( الجينسس )
التي تسير على خطى اللكزس في التمسك بالأسعار
و لك احقية العودة بخيالك عزيزي القارئ
و تتخيل أن جينسس ٢٠١٢ مضى عليها ٥ سنوات
و ملاكها يطلبون فيها ما بين ٥٥ ألف إلى ٧٥ ألف
و كأنهم يضربون بوعي الشعب عرض الحائط
متى يستوعب الشريطي و مالك السيارة
أن السيارة لها عمر إفتراضي و أن محركاتها
و جميع ما فيها يتأثر بمرور الزمن
و يضعون لكل سنة مضت حسباناً بحيث المبالغة
في السعر
حدث العاقل بما لا يُعقل فإن صدق فلا عقل له
فليس من المنطق أن نرى شخص
عارض جينسس ٢٠١١ و طالب فيها ٦٠ ألف غير
قابلة للمساومة و نرى الإعلان الذي يليه مباشرة
شخص عارض جينسس ٢٠١٢ و حادها ب ٧٥
ألف غير قابلة للمفاوضة
الأولى لهذه العينات أن ترحم عقولها أولاً
و أن تصحى من سباتها الذي دخلت فيه منذ تاريخ
شراء سياراتهم
هذا ما لدي و ختاماً صلوا على رسول الله
ﷺ 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الي صدمني!!!!
الجينسس الجديده توصل 350؟
وش خلو للالماني سيد الموقف...

اما سالفة الاسعار
نزل ال 430 قالوا ال 400 افضل مديل نزل ورفعوا سعره وطاحت الناس عليه
بعد ما انتهى سوقه
استلمو ال 430
نزل ال460 وقالوا ال 430 افضل مديل نزل وماعاد احد يناظر فال 400

فالنهاية الواحد فلوسه فيده يحكم اختياره


up 7 down 6
شويخ من أرض مكناس 2818
قبل 2 سنه و 10 شهر



هي كذا الدنيا 
الجديد ياكل الجو ع القديم 
والقديم المرغوب ......فتره يكون شباب .....ثم يهرم 


up 3 down 0
لا للغلاء 767
قبل 2 سنه و 10 شهر



بإختصار هو مسلسل مارح يوقفه إلا غلاء المحروقات كما هو متوقع بالسنين القادمه ،،


ويرجع الشعب يفكر بالسيارات الإقتصاديه ويجعل المركبه اداة و غاية وليست مظهر ،،




up 4 down 1
panamira 1891
قبل 2 سنه و 10 شهر



طيب نيسان 200 ال موديل ثمانين كم تسوى دام القديم صار ذهب ^^


up 1 down 1
ryyan555 701
قبل 2 سنه و 10 شهر



اللكزس 460 ما اوافقك الراي فيها

انت تتكلم عن سيارة ب 400 الف

لمن بعد 5 سنوات توصل 100 شي معقول ترى 

لو انت راعيها بتبيعها ب 70 وانت شاريها ب 400 ؟ 

السيارة تستاهل ترى ...  ركبت 2008 ماشية 300 الف تركبها وتسوقها كأنها وكالة 

وراعيها طول الـ 300 الف ماحط فيها الا القطع الاستهلاكية 




up 3 down 1
sarrar 129
قبل 2 سنه و 10 شهر



بسعر جينسس اخذ لي جيب افضل 


up 0 down 0
car.10 268
قبل 2 سنه و 10 شهر



طيب ماعرفنالك تبي لكزس ب٢٠ الف ولا جنسس بعشرة الاف بعض الناس فاهمة الشطارة غلط .. كل شيء وله قيمته 


up 1 down 1
maximum speed 576
قبل 2 سنه و 10 شهر



اسعار المستخدم للهاوية الا للرغبان
الواحد المتعقل مستحيل بحط مبلغ فوق 80 الف على مستخدم حتى لو لكزس


up 0 down 0
hmhs1987 167
قبل 2 سنه و 10 شهر



شكراً لكم لمشاركاتكم جميعاً
بخصوص الرد قبل الأخير
كلامي موجه للعقلاء و اللي تفكر بعقلها قبل عاطفتها
مع كامل احترامي لك
المثل يقول : ( حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له )
يعني انت مقتنع و راضي انك تشتري جينسس ٢٠١٢ ب ٧٠ لمجرد ان سعرها كان فوق الــ ١٠٠ وقت نزولها ؟


up 0 down 1
معلم مستجد 470
قبل 2 سنه و 10 شهر



سعرها كان فوق 200 الف (230 الف تقريبية)
و30% يروح من سعرها لأنها مستخدمه 
5% على كل سنة استخدام 
بالاخير يبقى 105 الف ريال بعد 5 سنوات استخدام 
فـ سعرها 70 الف تراه كويس 
كل سياره ولها فئاتها من المجتمع مو لازم تسوق جنسس او لكزس اذا ما معك سعرها 
^ هذا خلاصة الكلام 


up 2 down 0
abdulaziz lq 27
قبل 2 سنه و 10 شهر



لو يرجع بي الزمن وراء ما شريت الجنسس وشريت لكزس
بالنسبه لي اخذ لكزس 95 ولا اخذ جنسس 2017 ..

عيوب كهرباء في كهرباء تدفع دبل قيمتها


up 0 down 0
تركي09001 9
قبل سنه و 10 شهر