أضف سؤال أو موضوع جديد          

ارتفاع الحرارة بشكل غريب

up 4 down 0
العاتي07 20
قبل 7 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ..
قبل فترة ارتفعت عندي الحرارة واشتغلت لمبة الحرارة وطلع من الكوع وغيرته ورجع الوضع تمام .
بعده بحوالي شهر بدأت حرارة المكينة تظهر مجددا ولكن اقل من السابق (لا تولع لمبة الحرارة)
كيف عرفت :
اولا. مروحة التبريد تبدا العمل خلال مدة اقل من السابق بكثير حتى عندما تكون الاجواء باردة في الصباح والمكيف مطفي
ثانيا. اذا تحسست اللي الخارج من الكوع والداخل للرديتر اجده ساخن يعني البلف انفتح واشتغل الرديتر
فانا ابغى اعرف ليش الحرارة ترتفع من اصله مع انه كل الامور في ظاهرها سليمه حتى بعد فحص الكمبيوترعلما بأنه السيارة النترا 2009 بدون امبير حرارة فقط لمبة.







إبلاغ إبلاغ



الردود


غطاء الرديتر غيره ولازم يكون ((اصلي ))


up 0 down 0
moathqaisiyah 178
قبل 7 سنه و 3 شهر



كل شي ذكرته انت يدل على انه الحرارة طبيعيه 

يعني بالله تبغا المكينة من الداخل تصير ثلاجة 


اول شي المراوح تشتغل على درجة حرارة 100 وحتى 91 او 90 

وبعدها المراوح تطفى سواء صيف ولا شتاء 

وفي الشتاء السيارة ما تسخن بسرعة يعني تلاحظ المراوح اخذت وقت طويل بعدين تشتغل

ثانيا البلف 
اغلب السيارات يكون البلف من 79 وانت طالع 
ناخذ البلف الي على الالنترا يكون في 1.6 يكون تقريبا 87 يعني البلف راح يبدأ يفتح تدرجيا يعني ممكن على 80 يكون فاتح اكثر من ثلث البلف وعلى 87 راح يفتح البلف بالكامل
الي احاول اوصله انه الاوضاع عندك طبيعيه 

واذا تبغا تتأكد تابع الحرارة بقطعة الobd بحيث انها الحرارة بين ال90 وال100


up 1 down 0
ms3al 1784
قبل 7 سنه و 3 شهر



في أسباب كتيرة تخلي المكينه تسخن بسرعه - منها اتساخ فلتر الهواء و عدم تغير زيت المكينه وفلتر الزيت
وجود تراب علي الردياتر - غطاء الردياتر - وجود صدأ بماء التبريد


up 0 down 1
عمده33 1664
قبل 7 سنه و 3 شهر



شيك راس المكينة ... ممكن تضرر من الحرارة 


up 0 down 0
شرقااااااوي 652
قبل 7 سنه و 3 شهر



ابداء بالحاجات البسيطه مثل تغيير غطاء الرديتر والبلف ( وانا اتوقع البلف لأن اذا خرب ترتفع الحراره للنص وبكذا تشتغل المراوح وتنزل الحراره وترتفع مره ثانيه )


up 0 down 0
ابو خالد المالكي 2012 4
قبل 7 سنه و 3 شهر



اخوي. اذا اللمبة. ماتولع. فااعرف. ان الحراره طبيعيه 100%

اللمبه. تولع اذا الحراره تعدت النص. 

المروحه النترا. اتوقع. مروحه وحده. ''''. وتشتغل. وتطفى. تماتيك 

والي يتدخل في تشغيلها وايقافها هو حساس الحراره 

يعطي امر الى الكمبيوتر لتشغيل المروحه. 

او يتئخر في تشغيلها. 

انا في سيارتي. مروحتين اكسنت. 

والحراره. نفس نظام سيارتك لمبة فقط. 

والمراوح. احياناً تشتغل. بعد. 7دقايق 

واحياناً كل 4دقايق تشتغل. على حسب. حاجت 

المكينه للتبريد. احياناً اوقف افتح الكبوت. وتجلس 

اكثر من 7دقايق ماتشتغل. والخرطوش الي موصل 

من الرديتر للمكينه. ساخن. لدرجه. ماتقدر تلمسه 

لاكن الحراره طبيعيه. 

اذا اللمبة مااشتغلت. اعرف ان الحراره طبيعيه. 

واذا تبي تعرف. ان اللمبة ماهي خربانه. 

افحصها اذا كانت شغاله وتمام. 

اعرف ان السياره طبيعيه مافيها حراره ابد 



up 1 down 0
سبحان الرازق سبحانه 2513
قبل 7 سنه و 3 شهر



كانك لهدرجة شاك انا اقول ركب ساعة حرارة خارجية على الكوع على طول ومدها بحساس عندك لداخل الغمارة وريح عمرك بدل الوسوسة

ومنها تتابع حرارة موترك وانت مرتاح


وانا نصيحتي لك اذا انت ضامن شغلك آخر مرة بمعنى مركب موية اصلية وتعرف موترك زين ما زين ان كل شي فيه سليم خله على فاله ماولعت اللمبة معناها الامور طيبة لاتغير شي مهب خربان ولا يخربونه صدق


up 3 down 1
a.ibrahem 3168
قبل 7 سنه و 3 شهر



شيك على حساس الحرارة عند كهربائي.
حصلت معي كان حساس الحرارة كان قاطع الكهرباء عن المراوح
وكانت المراوح تشتغل مع المكيف وتنزل الحرارة!! مع انه المفروض العكس
لكن ما انتبهت إلا متاخر

وتسبب علي بتكاليف مكان لها داعي من تسييخ الرديتر ثم تركيب رديترتجاري وانشعر الرأس!!
وأخرتها من حساس الحرارة وقيمته 30 ريال
وبعد فترة من إنتهاء الحرارة تسبب الرديتر التجاري بخلط الماء مع زيت القير وخبط القير!!

شغلات تافه تسبب أضرار كبيرة إذا أهملت.


up 0 down 0
k_s_m_h 75
قبل 5 سنه و 8 شهر