لماذا يشتري البعض سيارات بقير CVT
إضغط هنا للإخفاء
طبعا ينصح الكثيرون بسيارات قيرها من نوع CVT لأنه موفر للوقود
ولكن للأسف هذا النوع من القيور إلى الآن أثبت فشله
يخبط بسرعة ، ويعطي تسارع ضعيف جدا
ويوفر الوقود بنسبة لا تستحق المغامرة وهنا مقارنة بين 3 سيارات
لشخص يذهب لعمله الذي يبعد 20 كيلومتر ذهابا وعودة
ونيسان سنترا محرك 1.6 لتر CVT بمعدل 18.1 كيلو/لتر ، المحرك أصغر من إلنترا
تويوتا كورولا محرك 1.6 لتر CVT بمعدل 17.8 كيلو/لتر ، المحرك أصغر من النترا
هيونداي النترا مكينة 2.0 مكينة أكبر ، وقير أوتوماتيك نظام قديم ، بمعدل 15.4 كيلو/لتر
السنترا يصرف يوميا 2.2 لتر للعمل بما يعادل 1.65 هللة
الكورولا يصرف يوميا 2.24 لتر للعمل بما يعادل 1.68 هللة
الإلنترا يصرف يوميا 2.61 لتر للعمل بما يعادل 1.95 هللة
إذا عندك النترا مكينة أكبر ، وقير يعتمد عليه في السفر والتجاوزات الخطرة لا قدر الله ستدفع يوميا 27 هللة فقط زيادة عن السيارات التي تأتي بقير CVT وبما يقارب 8 ريالات شهريا في حال كان عملك 30 يوما و 6 ريالات في حال كنت موظفا بدوام 5 أيام في الأسبوع
عندما تخدعنا شركات السيارات وشركات صناعة القيور قد نتخذ القرار الخطأ
قير CVT أقل اعتمادية ، وصناعته رخيصة جدا ً ، كما أنه لم ينجح في الفترة الحالية ونتمنى له مستقبلاً أفضل
وفي النهاية الموضوع ليس تعصبا لهيونداي النترا ، لأنه قد يتغير القير فيها ل CVT مستقبلا مثل الكورولا والآكسنت
إبلاغ
الردود
السرعة الزايدة هي العدو الاول للقير والمكينة ....
اعرف واحد معه التيما 2014 خبط القير .. كان يسافر مسافة 1000 كيلو على سرعة 200
2 2
2 1
بعدين جاي تطبل للكوري وهو خلص الناس لا صدم تفثر كل ه في جهه الامان اهم من صرفية البنزين ياغالي
9 21
- من مميزات هذا القير هو التسارع. يعني ما في وقت ضائع عن التبديل من الاول الى الثاني الى الثالث...الخ.
ثبات دورات المحرك يعطي عدد احصنة ثابتة، والقير هذا ممتاز في الطلوع، تذكر الونيتات القديمة كيف كانت معاناة لما يقرر السواق انه يعشق من الثاني الى الثالث. العزم كله يطيح لان الدورات تقل. وانت تقول العكس بالضبط!! لا ننسى ان القير كان مستخدم في حلبات السباق لتسارع افضل ولكن التقنية كانت سيئة.
- بالنسبة للبنزين كم صرفية الالتيما ٢٥٠٠ سي سي وكم حصان مقارنة بالانترا ٢٠٠٠ سي سي؟ وكيف تقيس فقط ٢٠ كيلو!!!
- سوبارو ليجاسي و هوندا اكورد و اكسنت و كرولا و مكسيما وسيارات اخرى صارت سي في تي.
- وزن وقطع هذا القير اقل من القير التقليدي
- اللي يكرهوا هذا القير هم مثل اللي قبل ١٥ سنة لما اكثر السيارات تحولت من القير العادي الى اتوماتيك، كانوا يقولوا ما في متعة في القيادة! لكن الجيل الجديد ماراح يحس بالشئ هذا.
اخر نقطة انا شخصيا افضل قير 8 سرعات على السي في تي.
11 4
20 كيلو غير كافيه حتى لو معك سياره 8 سلندر وتقارنها بسيارته 4 سلندر
لكن قارنها بالشهر يعني انا معدل العداد عندي كل شهر 5000 كيلو
اصرف بالسوناتا 300 ريال تقريبا
لكن لو كان سي في تي كم راح ممكن 200 ريال هذا والحين باقي البنزين ماارتفع
لكن لو ارتفع الدبل يكون تصرف 600 والقبر سي في تي 400
يعني كل شي 200
في السنه 2400
2 0
0 1
4 1
3 0
1 0
لكن في المقابل قير غير عملي وصيانته صعبة
ومايقال انه عملي وصيانته سهلة غير صحيح وخداع للناس
4 1
ترا معاي سوناتا عشان لاتقولي متعصب
تفرق واجد الصرفية
وكلامك عن تخبيط القير غير صحيح
اعرف كثير جدا معاهم اوبتما وسوناتا قيورهم مخبطة على 180 و 250 الف وهو اوتوماتيك تقليدي
2 4
سياره جديدة وحافظت على زيت مكينتها وزيت قيرها طبيعي راح تدوم معاك
عشرات السنين
بس اذا ماحافظت عليها راح تبهذلك من ورشه لورشه
قير الـ CV انا مجربه بثلاث سيارات
سوناتا لمدة سنتين
والتيما من 2009 الى الان
واكسنت 2016 لها الحين معي سنه
بالعكس حبيته لانه مريح وقوي سواء اتماتيك او عادي
وبالنسبه للبنزين استهلاك طيب ولايصرف
وترجع بالاول والاخير على سواقة الشخص اذا هاديه ومهتم فيها
وقبل فتره قعدت مع واحد صاحب التيما وقام يذم قيرها وانه خبط عليه
وسالته وش الزيت المغيره له
بكل بساطه قال من محل زيوت
يعني ما اهتم بزيتها الاصلي من الوكاله
ويوم فهمته الموضوع سكت ولا فتح فمه بكلمه
5 5
لو تشوف الاكسنت مكينة 1.4 قير cvt عزمه مقارب جدا للاوتو 1.6 و روح شوفها في اليوتيوب
و من ناحية التجاوز cvt افضل لان العزم معك طول الوقت عكس الاوتو اللي اذا دعست يدعس على خفيف ثم يرد نمره علشان ياخذ عزم
و الهلل اللي انت تحسبها راح تتدبل مع الوقت و انت تتكلم عن يوميه
اذا كنت تبي تعرف كم راح تستهلك صح
احسب كم راح تصرف الالنترا اذا وصلت 100 الف كيلو و قارنها بالسنترا
و ما ادري ليش دخلت من ناحية الامان و كأن الالنترا E-CLASS
و للعلم ان فيه فروقات كبيرة لو تشوف الفرق بين السوناتا و الالتيما فرق كبير جدا في الاقتصادية
السوناتا 14 و الالتيما 17.7 و مع ان الالتيما صرفيتها افضل الا ان تسارعها اقوى اكثر من ثانتين من صفر الى 100
من ناحية الصناعة اغلب السيارات الهايبرد منها اللكزس تستعمل هذا القير و لا عندهم مشاكل معه
و نيسان مبيعاتها ترتفع و وصلت المركز الثالث من ناحية المبيعات و اغلب سياراتها المباعة بقير CVT
و الشركات الثانية تتجه لهذا القير
القير ما فيه مشاكل ان شاء الله
حافظ على الزيت و بيعيش
5 1
صغيرة باداء عالي قير cvt راحي يكون في اغلب السيارات مستقبلا اثبت نفسه وبجداره اما سالفه الخرابات اشوف
سببها طريقة الاستعمال وجهلنا بصيانته تويوتا هونداي نيسان هوندا سوبارو ميتسوبيشي ... وغيرها تستعمل قير cvt
واصبر يرتفع سعر البنزين صدقني راح يزيد الاقتناع في هذا القير والاعتماد عليه الخلاصه العالم راح يتطور
لاتتوقع انه بيجلس على ماهو عليه
2 0
حجم وتصميم وانضغاط المكينة وتقنياتها له دور.
انسيابية ووزن السيارة له دور.
طريقة القيادة له دور.
قير الcvt جزء من الحلول لتقليل صرفية البنزين
ومع التكنلوجيا الجديدة في قير cvt اصبح شبيه بالقير العايدي
من ناحية الاحساس بالتعشيق وهو احساس وهمي لكن هذي
الميزة وضعت لجذب عملاء جدد لقيادة السيارات ذات قير cvt
1 0
1 0
اعبيها احمر ب35 وتمشيني 700km (بدون تشغيل نظام الeco)
1 1
2 0
صحيح الآن معك الخيار و ستتجه للي يخدمك , لكن مستقبلا ً الله أعلم
4 0
قبل 7 سنه و 10 شهر