أضف سؤال أو موضوع جديد          

لماذا يشتري البعض سيارات بقير CVT

up 14 down 23
anosi 1427
قبل 7 سنه و 3 شهر



طبعا ينصح الكثيرون بسيارات قيرها من نوع CVT لأنه موفر للوقود
ولكن للأسف هذا النوع من القيور إلى الآن أثبت فشله
يخبط بسرعة ، ويعطي تسارع ضعيف جدا
ويوفر الوقود بنسبة لا تستحق المغامرة وهنا مقارنة بين 3 سيارات
لشخص يذهب لعمله الذي يبعد 20 كيلومتر ذهابا وعودة


ونيسان سنترا محرك 1.6 لتر CVT بمعدل 18.1 كيلو/لتر ، المحرك أصغر من إلنترا
تويوتا كورولا محرك 1.6 لتر CVT بمعدل 17.8 كيلو/لتر ، المحرك أصغر من النترا

هيونداي النترا مكينة 2.0 مكينة أكبر ، وقير أوتوماتيك نظام قديم ، بمعدل 15.4 كيلو/لتر

السنترا يصرف يوميا 2.2 لتر للعمل بما يعادل 1.65 هللة
الكورولا يصرف يوميا 2.24 لتر للعمل بما يعادل 1.68 هللة
الإلنترا يصرف يوميا 2.61 لتر للعمل بما يعادل 1.95 هللة

إذا عندك النترا مكينة أكبر ، وقير يعتمد عليه في السفر والتجاوزات الخطرة لا قدر الله ستدفع يوميا 27 هللة فقط زيادة عن السيارات التي تأتي بقير CVT وبما يقارب 8 ريالات شهريا في حال كان عملك 30 يوما و 6 ريالات في حال كنت موظفا بدوام 5 أيام في الأسبوع

عندما تخدعنا شركات السيارات وشركات صناعة القيور قد نتخذ القرار الخطأ

قير CVT أقل اعتمادية ، وصناعته رخيصة جدا ً ، كما أنه لم ينجح في الفترة الحالية ونتمنى له مستقبلاً أفضل

وفي النهاية الموضوع ليس تعصبا لهيونداي النترا ، لأنه قد يتغير القير فيها ل CVT مستقبلا مثل الكورولا والآكسنت










إبلاغ إبلاغ



الردود


الله العالم توجه الشركات القادم لهذا القير CVT

صحيح الآن معك الخيار و ستتجه للي يخدمك , لكن مستقبلا ً الله أعلم


up 4 down 0
fahad.272 93
قبل 7 سنه و 3 شهر



السرعة 




السرعة الزايدة هي العدو الاول للقير والمكينة .... 

اعرف واحد معه التيما 2014  خبط القير ..  كان يسافر مسافة 1000 كيلو على سرعة 200 


up 2 down 2
شرقااااااوي 652
قبل 7 سنه و 3 شهر



cvt انواع كثيرة جرب التيما 6 سلندر بالوكاله تسارع أفضل وتحمل موديلات السابقه


up 2 down 1
abcde11 8
قبل 7 سنه و 3 شهر



اللكزس فيها انواع قير سي في تي
بعدين جاي تطبل للكوري وهو خلص الناس لا صدم تفثر كل ه في جهه الامان اهم من صرفية البنزين ياغالي


up 9 down 21
العمري للعقارآت 349
قبل 7 سنه و 3 شهر



كلامك يدل انك مو عارف المبدأ الرئيسي لهذا القير.
- من مميزات هذا القير هو التسارع. يعني ما في وقت ضائع عن التبديل من الاول الى الثاني الى الثالث...الخ.
ثبات دورات المحرك يعطي عدد احصنة ثابتة، والقير هذا ممتاز في الطلوع، تذكر الونيتات القديمة كيف كانت معاناة لما يقرر السواق انه يعشق من الثاني الى الثالث. العزم كله يطيح لان الدورات تقل. وانت تقول العكس بالضبط!! لا ننسى ان القير كان مستخدم في حلبات السباق لتسارع افضل ولكن التقنية كانت سيئة.
- بالنسبة للبنزين كم صرفية الالتيما ٢٥٠٠ سي سي وكم حصان مقارنة بالانترا ٢٠٠٠ سي سي؟ وكيف تقيس فقط ٢٠ كيلو!!!
- سوبارو ليجاسي و هوندا اكورد و اكسنت و كرولا و مكسيما وسيارات اخرى صارت سي في تي.
- وزن وقطع هذا القير اقل من القير التقليدي
- اللي يكرهوا هذا القير هم مثل اللي قبل ١٥ سنة لما اكثر السيارات تحولت من القير العادي الى اتوماتيك، كانوا يقولوا ما في متعة في القيادة! لكن الجيل الجديد ماراح يحس بالشئ هذا.

اخر نقطة انا شخصيا افضل قير 8 سرعات على السي في تي.


up 11 down 4
dell2012 1043
قبل 7 سنه و 3 شهر



ياصاحب الموضوع 
20 كيلو غير كافيه حتى لو معك سياره 8 سلندر وتقارنها بسيارته 4 سلندر 
لكن قارنها بالشهر يعني انا معدل العداد عندي كل شهر 5000 كيلو 
اصرف بالسوناتا 300 ريال تقريبا 
لكن لو كان سي في تي كم راح ممكن 200 ريال هذا والحين باقي البنزين ماارتفع 
لكن لو ارتفع الدبل يكون تصرف 600 والقبر سي في تي 400 
يعني كل شي 200 
في السنه 2400 



up 2 down 0
ابو ابراهيم2021 352
قبل 7 سنه و 3 شهر



الانترا لكل لتر 14.20 غلط عليك 15 


up 0 down 1
ابو ابراهيم2021 352
قبل 7 سنه و 3 شهر



معك النترا ههههههههه قلي كذا ههههههههه


up 4 down 1
ابو ابراهيم2021 352
قبل 7 سنه و 3 شهر



ما جربت قير cvt لكنه على الاتيما الجيل الجديد ممتاز ويمدحوه بالتوفير والتسارع


up 3 down 0
ابوسيف12 184
قبل 7 سنه و 3 شهر



dell2012 اكفيت ووفيت .


up 1 down 0
habani 60
قبل 7 سنه و 3 شهر



القير ذا اقتصادي في اابنزين وتسارعه ممتاز

لكن في المقابل قير غير عملي وصيانته صعبة
ومايقال انه عملي وصيانته سهلة غير صحيح وخداع للناس


up 4 down 1
سلطان4040 1237
قبل 7 سنه و 3 شهر



صرفية السوناتا 4 سلندر مكينة بطة نفس صرفية ماكسيما 6 سلندر مكينة طيارة

ترا معاي سوناتا عشان لاتقولي متعصب

تفرق واجد الصرفية

وكلامك عن تخبيط القير غير صحيح

اعرف كثير جدا معاهم اوبتما وسوناتا قيورهم مخبطة على 180 و 250 الف وهو اوتوماتيك تقليدي


up 2 down 4
super x 175
قبل 7 سنه و 3 شهر



حدث العاقل بما يعقل

سياره جديدة وحافظت على زيت مكينتها وزيت قيرها طبيعي راح تدوم معاك

عشرات السنين

بس اذا ماحافظت عليها راح تبهذلك من ورشه لورشه


قير الـ CV انا مجربه بثلاث سيارات

سوناتا لمدة سنتين

والتيما من 2009 الى الان

واكسنت 2016 لها الحين معي سنه

بالعكس حبيته لانه مريح وقوي سواء اتماتيك او عادي

وبالنسبه للبنزين استهلاك طيب ولايصرف

وترجع بالاول والاخير على سواقة الشخص اذا هاديه ومهتم فيها


وقبل فتره قعدت مع واحد صاحب التيما وقام يذم قيرها وانه خبط عليه

وسالته وش الزيت المغيره له

بكل بساطه قال من محل زيوت

يعني ما اهتم بزيتها الاصلي من الوكاله

ويوم فهمته الموضوع سكت ولا فتح فمه بكلمه





up 5 down 5
aboahmed2014 1168
قبل 7 سنه و 3 شهر



السالفة كلها فضفضة

لو تشوف الاكسنت مكينة 1.4 قير cvt عزمه مقارب جدا للاوتو 1.6 و روح شوفها في اليوتيوب

و من ناحية التجاوز cvt افضل لان العزم معك طول الوقت عكس الاوتو اللي اذا دعست يدعس على خفيف ثم يرد نمره علشان ياخذ عزم


و الهلل اللي انت تحسبها راح تتدبل مع الوقت و انت تتكلم عن يوميه
اذا كنت تبي تعرف كم راح تستهلك صح
احسب كم راح تصرف الالنترا اذا وصلت 100 الف كيلو و قارنها بالسنترا

و ما ادري ليش دخلت من ناحية الامان و كأن الالنترا E-CLASS


و للعلم ان فيه فروقات كبيرة لو تشوف الفرق بين السوناتا و الالتيما فرق كبير جدا في الاقتصادية
السوناتا 14 و الالتيما 17.7 و مع ان الالتيما صرفيتها افضل الا ان تسارعها اقوى اكثر من ثانتين من صفر الى 100



من ناحية الصناعة اغلب السيارات الهايبرد منها اللكزس تستعمل هذا القير و لا عندهم مشاكل معه
و نيسان مبيعاتها ترتفع و وصلت المركز الثالث من ناحية المبيعات و اغلب سياراتها المباعة بقير CVT
و الشركات الثانية تتجه لهذا القير

القير ما فيه مشاكل ان شاء الله
حافظ على الزيت و بيعيش


up 5 down 1
5alaf 694
قبل 7 سنه و 3 شهر



شوف مقدر حماسك واندفاعك ولكن التوجه العالمي الان لتقليل الانبعاثات وتوفير استهلاك الوقود والاعتماد على محركات
صغيرة باداء عالي قير cvt راحي يكون في اغلب السيارات مستقبلا اثبت نفسه وبجداره اما سالفه الخرابات اشوف
سببها طريقة الاستعمال وجهلنا بصيانته تويوتا هونداي نيسان هوندا سوبارو ميتسوبيشي ... وغيرها تستعمل قير cvt
واصبر يرتفع سعر البنزين صدقني راح يزيد الاقتناع في هذا القير والاعتماد عليه الخلاصه العالم راح يتطور
لاتتوقع انه بيجلس على ماهو عليه


up 2 down 0
shalsh 321 51
قبل 7 سنه و 3 شهر



صرفية البنزين لاتعتمد فقط على القير.
حجم وتصميم وانضغاط المكينة وتقنياتها له دور.
انسيابية ووزن السيارة له دور.
طريقة القيادة له دور.

قير الcvt جزء من الحلول لتقليل صرفية البنزين
ومع التكنلوجيا الجديدة في قير cvt اصبح شبيه بالقير العايدي
من ناحية الاحساس بالتعشيق وهو احساس وهمي لكن هذي
الميزة وضعت لجذب عملاء جدد لقيادة السيارات ذات قير cvt



up 1 down 0
caprice-ss 161
قبل 7 سنه و 3 شهر



من ناحية جودة قيور cvt ف الاجيال الجديدة منه ذات جودة عالية



up 1 down 0
caprice-ss 161
قبل 7 سنه و 3 شهر



انا معي النترا مكينه 2000 قير 6سرعات
اعبيها احمر ب35 وتمشيني 700km (بدون تشغيل نظام الeco)




up 1 down 1
bmw z4 1501
قبل 7 سنه و 3 شهر



المتسوبيشي لانسر اول سيارة اعتقد نزلت قير cvt ولا قد احد اشتكى ،،، وطبعا كلو يرجع للسواق اذا السواقة رايقة وبدون سرعة ومطارحات كل يوم بيعيش معاك اما الاستخدام السئ والله لو معاك قرندايزر بيخبط 


up 2 down 0
zax_makkah 248
قبل 7 سنه و 3 شهر