لكي لا يخبط قير سيارتك الهيونداي أو الكيا بعد تغيير الزيت
إضغط هنا للإخفاء
غالبا ما تأتي سيارات هيونداي وكيا بتقنيات متشابهة قد تصل حد التطابق، ويعد القير الأوتوماتيكي من أهم مكونات السيارة، لذلك يجب العناية به باستخدامه بشكل هادئ ليعطينا أطول فترة عمر ممكنة، كذلك يجب أن يتم تغيير زيت القير في الفترات المحددة من قبل الصانع، وعادة تحوي قيور شركة هيونداي كأغلب السيارات الجديدة زيت قير متطور ذو عمر طويل، ولكن مع الاستخدامات الشاقة وزيادة في المحافظة على القير نغير الزيت في مراكز الصيانة السريعة وحتى عند الوكيل أحيانا، المؤسف أن هذه المراكز قد تستخدم زيت قير غير متوافق مع سيارتك الهيونداي أو الكيا، مما يتسبب في تخبيط القير، لذلك يستخدمون زيوت رخيصة وغير متوافقة ثم يوقعوك على ورقة التنصل من المسؤولية، وعلى الرغم من ذلك يأخذون مبالغ مضاعفة لزيوت رخيصة وغير متوافقة، لذلك حرصت على إرفاق صورة الزيت المتوافقة مع القير الأوتوماتيك لسيارات هيونداي وكيا، حيث أن الزيت نفسه ولكن الشعار مختلف بين العلبتين أحدهما، تحمل شعار هيونداي والأخرى كيا، وأنا متأكد أنهما من نفس المصنع، كذلك قد تأتي علب كيا بلون رمادي ومسجل عليها atf sp 4، علما أن الزيوت المعروضة من نوع atf sp iv أو تسمى atf sp 4، وهي متوافقة مع قيور هيونداي وكيا الأوتوماتيكية ب 6 سرعات فقط ، مثل النترا وسوناتا وأوبتيما وسيراتو وغيرها
إبلاغ
الردود
10 3
7 15
2 0
2 0
وصلت سيارتي الى 200 الف بنفس ممشى القير بينما زميلي بعد التغيير عندهم بشهرين خبط القير وقدر الله وصار الحادث على السيارة وتلفت وطلعت 16 وقبل شهر مغير لها بنفس الزيت على ممشى 80 الف
العبرة من القصة
الوكيل لا يعرف نوعية الزيت المطابق وهدفه مادي فقط ما فكر فيك خرب مكينتك او قيرك هو مو خسران لو بدل لك مكينة او قير على الضمان فانصح مستخدمين السيارات بانواعها متابعة دليل الاستخدام ومطابقته مع جدول الصيانة مع الوكيل
7 0
كلامك صحيح 100٪ خاصة الناغي وفوقها يغير لك زيت مكينة هندي اسمه سيرفو يزيد طقطقة المكينة ويقلك انه كاسترول!!
0 0
مثلا زيت المكائن في الكتالوجات الكوريه تنصح بإستخدام لزوجة زيت 5.30
وزيت القير لاينصح بتغييره الا اذا كانت القياده في ظل ظروف قاسيه فهنا تغير ع 100 الف
1 0
تقنيا محركات السيارات الكورية ذات ميكانيكا قديمة خصوصا لما نتكلم عن مكائن السوناتا والأوبتيما الا تجي بمكائن MPI !
وهذا ينعكس على الأداء والصرفية ايضا ! ولا دخل لأستخدام زيوت الــ iv او sn بالتطور
المكائن الا مثل مكائن SKYACTIVE حق المازدا هي الا ممكن اسميها ذات تكنولوجيا عالية
عموما اتفق على ان القيور الكورية نادرة التخبيط او العطب عكس مكائنهم مثل مكينة السوناتا والأوبتيما فيها عيب منذ سنين للحين ما شافو له حل
عكس تويوتا حوادث انعطاب الجير بعد تغيير الزيت عالية وشخصيا اعرف ناس اتعطبت جيورهم من تغيير زيت الجير
0 0
الاولى مثل تفضلت MPI
والثاني هو GDI
والاخير هو النوع المتطور ولك حق البحث
السوناتا والاوبتيما تأتي ايضا بمحرك GDI مع التيربو ومتوفر لدى الوكلاء
0 0
اكثر محلات الزيوت لا يوجد عندهم زيت هونداي وكيا الاصلي الي لونه ازرق
يغرونك بزيوت من نوع اخر وهي غير متوافقه ابد
هذا الشي يضر بالقير ماينفعه
3 0
قبل 7 سنه و 10 شهر