أضف سؤال أو موضوع جديد          

لكي لا يخبط قير سيارتك الهيونداي أو الكيا بعد تغيير الزيت

up 9 down 2
anosi 1427
قبل 7 سنه و 3 شهر



غالبا ما تأتي سيارات هيونداي وكيا بتقنيات متشابهة قد تصل حد التطابق، ويعد القير الأوتوماتيكي من أهم مكونات السيارة، لذلك يجب العناية به باستخدامه بشكل هادئ ليعطينا أطول فترة عمر ممكنة، كذلك يجب أن يتم تغيير زيت القير في الفترات المحددة من قبل الصانع، وعادة تحوي قيور شركة هيونداي كأغلب السيارات الجديدة زيت قير متطور ذو عمر طويل، ولكن مع الاستخدامات الشاقة وزيادة في المحافظة على القير نغير الزيت في مراكز الصيانة السريعة وحتى عند الوكيل أحيانا، المؤسف أن هذه المراكز قد تستخدم زيت قير غير متوافق مع سيارتك الهيونداي أو الكيا، مما يتسبب في تخبيط القير، لذلك يستخدمون زيوت رخيصة وغير متوافقة ثم يوقعوك على ورقة التنصل من المسؤولية، وعلى الرغم من ذلك يأخذون مبالغ مضاعفة لزيوت رخيصة وغير متوافقة، لذلك حرصت على إرفاق صورة الزيت المتوافقة مع القير الأوتوماتيك لسيارات هيونداي وكيا، حيث أن الزيت نفسه ولكن الشعار مختلف بين العلبتين أحدهما، تحمل شعار هيونداي والأخرى كيا، وأنا متأكد أنهما من نفس المصنع، كذلك قد تأتي علب كيا بلون رمادي ومسجل عليها atf sp 4، علما أن الزيوت المعروضة من نوع atf sp iv أو تسمى atf sp 4، وهي متوافقة مع قيور هيونداي وكيا الأوتوماتيكية ب 6 سرعات فقط ، مثل النترا وسوناتا وأوبتيما وسيراتو وغيرها









إبلاغ إبلاغ



الردود


احسنت اخوي ماقصرت موضوع جميل وفعلا 

اكثر محلات الزيوت لا يوجد عندهم زيت هونداي وكيا الاصلي الي لونه ازرق

يغرونك بزيوت من نوع اخر وهي غير متوافقه ابد 

هذا الشي يضر بالقير ماينفعه 


up 3 down 0
mt3b bn man8or 437
قبل 7 سنه و 3 شهر



من اقوى القيور تحملا قيور سيارات كيا وهيونداي 6 نمر نادر ماتسمع عن تخبيط القير كذلك غير حساس لتغيير زيت القير


up 10 down 3
سلطان4040 1237
قبل 7 سنه و 3 شهر



معروف في كتاب الصيانه مكتوب نوع الزيت واذا مو متوفر تدور الي يعادله من حيث الجودة وصحيح هيونداي وكيا جودة في الصناعه لدرجة سوناتا 2016 من كثر الجوودة الي فيها المكيف حار لا وقفت وضرب الكمبروسر بعدها وش تبي جودة اكثر من كذا


up 7 down 15
المتوكل 777 462
قبل 7 سنه و 3 شهر



بارك الله فيك


up 2 down 0
ابوخالد1397 2893
قبل 7 سنه و 3 شهر



صحيح كلامك هذا هو الزيت المناسب واشوف اغلب الأشخاص يغيرون زيت القير ببترومين والمشكله بترومين أتوقع يعطونك زيت من عندهم وغير مناسب للسياره ،، يعطيك العافيه على الموضوع +1.


up 2 down 0
alshehri-507 94
قبل 7 سنه و 3 شهر



امتلكت سيارتين من نوع سوناتا 13 و 16 ولله الحمد بدأت تجربتي بالسوناتا 13 عندما ذهبت للناغي لتغيير زيت القير قالوا عندهم نوع واحد وهو كاسترول atf3 والله عزوجل الهمني باني افتح الكتاب واشوف مواصفات الزيت ووجدت انه iv يعني الجيل الرابع والذي يتوافق مع 6نمر طلبته من عندهم قالوا مافيه ووقتها زميلي غير بالكاسترول معهم وانا رحت لكيا ودورته الى ان لقيته لانه بنفس الرقم فقط الشعار مختلف وهو مطابق تماما
وصلت سيارتي الى 200 الف بنفس ممشى القير بينما زميلي بعد التغيير عندهم بشهرين خبط القير وقدر الله وصار الحادث على السيارة وتلفت وطلعت 16 وقبل شهر مغير لها بنفس الزيت على ممشى 80 الف
العبرة من القصة
الوكيل لا يعرف نوعية الزيت المطابق وهدفه مادي فقط ما فكر فيك خرب مكينتك او قيرك هو مو خسران لو بدل لك مكينة او قير على الضمان فانصح مستخدمين السيارات بانواعها متابعة دليل الاستخدام ومطابقته مع جدول الصيانة مع الوكيل


up 7 down 0
m3ned 219
قبل 7 سنه و 3 شهر



^^^^^^^
كلامك صحيح 100٪ خاصة الناغي وفوقها يغير لك زيت مكينة هندي اسمه سيرفو يزيد طقطقة المكينة ويقلك انه كاسترول!!




up 0 down 0
super x 175
قبل 7 سنه و 3 شهر



فعلا السيارات الكوريه مكائنها وقيورها متطوره جدا ولاتقبل الا زيوت خاصه

مثلا زيت المكائن في الكتالوجات الكوريه تنصح بإستخدام لزوجة زيت 5.30
وزيت القير لاينصح بتغييره الا اذا كانت القياده في ظل ظروف قاسيه فهنا تغير ع 100 الف


up 1 down 0
mlay store 501
قبل 7 سنه و 3 شهر



^^^^
تقنيا محركات السيارات الكورية ذات ميكانيكا قديمة خصوصا لما نتكلم عن مكائن السوناتا والأوبتيما الا تجي بمكائن MPI !
وهذا ينعكس على الأداء والصرفية ايضا ! ولا دخل لأستخدام زيوت الــ iv او sn بالتطور
المكائن الا مثل مكائن SKYACTIVE حق المازدا هي الا ممكن اسميها ذات تكنولوجيا عالية
عموما اتفق على ان القيور الكورية نادرة التخبيط او العطب عكس مكائنهم مثل مكينة السوناتا والأوبتيما فيها عيب منذ سنين للحين ما شافو له حل
عكس تويوتا حوادث انعطاب الجير بعد تغيير الزيت عالية وشخصيا اعرف ناس اتعطبت جيورهم من تغيير زيت الجير



up 0 down 0
amjd22558 437
قبل 7 سنه و 3 شهر



لكل سياره في الكوري نوعان من المكائن
الاولى مثل تفضلت MPI
والثاني هو GDI
والاخير هو النوع المتطور ولك حق البحث
السوناتا والاوبتيما تأتي ايضا بمحرك GDI مع التيربو ومتوفر لدى الوكلاء


up 0 down 0
mlay store 501
قبل 7 سنه و 3 شهر