مشكلة في تكيف السيارة نوع السوناتا موديل 2012 ابغى المشورة؟
2
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
اخواني الكرام
المشكلة باختصار عندي التكييف على السحب من اروع ما يكون وفي الزحام تبريد التكييف يضعف بنسبة 40%
اي تبريده يقل طبعا غيرت فلتر المكيف ورحت لاكثر من ورشه وكان توصيتهم كالاتي:
الاول: عندك تهريب فريون والماسورة باين طالع منها زيت لازم كبس ماسورة وبعد كذا نعبي فريون
الثاني: عندك ضعف بالكومبريسر ونصيحة لا تركب وكالة يركب نوع كامري بعد التوليف وتبريده افضل من السوناتا
الثالث:ما عندو علم بس يقترح علي اول شي كبس الماسورة وبعد كذا نعبي فريون واذا ما زبطت نركب كومبريسور
سوناتا 2010 مع التوليف
وانا احترت صراحه منا عارف وش اسوي الحين مشورتكم اخواني
إبلاغ
الردود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا زي ماهو باين كثرة الشكاوي من مكيف السياراة اثناء الظهر واكثر المشتكين
هم ملاك السوناتا
وفي هذا الموضوع حاب اطرح لكم حل هذه المشكله وترفع اداء التكييف للافضل
طبعا مكيف السياره يتكون من عدة اجزاء رئيسيه والجزء الي يهمنا منهم هو المكثف
والمكثف هذا الاغلب يسميه رديتر المكيف وهذا غلط طبعا مكان المكثف هذا يكون بين رديتر السياره
والشبك الامامي لاحظ الصوره
طبعا المكثف هذا وضيفته انه يعمل على تبديد الحراره من غاز الفريون المضغوط بلكمبرسر
لاحظ الصوره
طبعا الخطوط الحمراء تمثل الظغط العالي والزرقاء الظغط المنخفظ
والظغط المنخفظ يمثل الجهه البارده الي داخل السياره
زبدة الكلام هذا الكله والمشكله في الموضوع
ان لما يكون كل شي عندك في المكيف تمام الفلتر الداخلي جديد والفريون مضبوط
وكل شي تمام وتتفاجأ ان مكيف السياره مو بارد كفايه خاصه لما يكون الوقوف متكرر عند الاشاراة
وداخل الحواري لاكن تختفي المشكله بمجرد انك تستمر في خط طويل
فهنا نحتاج نشيك على المكثف فيه احيانا بعض الشباب لما يروح المغسله السياراة يغسل المكثف بلمويه
يخلي العامل يوجه المويه على الشبك عشان يوصل للمكثف وينظفه وهذي طريقه انا من الناس الي تسويها كل مره تروح مغسلة السيارات
لاكن هذي ماراح تكفي لانها حل مؤقت وافضل حل هو تركيب مروحه اضافيه
تساعد المكثف على تبديد الحراره بشكل دائم لان للاسف التصميم لموقع المكثف في بعض السيارات وخاصه السوناتا
عشان يبدد الحراره فاشل ولايساعد على انه يشتغل مضبوط في جونا الحار
عشان كذا انا ركبة المروحه الاماميه
وبصراحه صار عندي فرق كبير وماصرة اعاني زي اول وحتى لو فصل الكبرسر يفصل فتره
قصيره بس ويرجع يشتغل بسرعه وعلى فكره راح تحافض على الكبرسر من التلف لان اغلب مشاكل الكبرسر
تكون من ارتفاع حرارة المكثف وهذا الي خلى بعض الاعضاء والشباب الي اعرف يغيرون
كبرسراتهم
وهذي صور للمروحه وهي مثبته على المكثف
بنسبه لتوصيلها وتشغيلها
انا خليتها مجرد ماتشتغل السياره على طول ه تشتغل
وستخدمة كتاوت لها
وبنسبه لطريقة استخدام وتركيب الكتاوت راح اشرحه في موضوع مستقل لانه شرحه طويل شوي ويبيله تركيز
وراح اشرح فيه
-استخدامات الكتاوت
-طريقة التركيب
في النهايه اتمنا اني قدمت لكم شيء تستفيدون منه ون شيء مجرب
ولاي استفسار انا حاضر لاكن ياليت يكون في هذي الصفحه رجائا وليس على الخاص
لتعم الفائده للجميع
تحياتي المصدر : http://www.koreanbeast.com/koreanbeast43370
5 1
طبعا زي ماهو باين كثرة الشكاوي من مكيف السياراة اثناء الظهر واكثر المشتكين
هم ملاك السوناتا
وفي هذا الموضوع حاب اطرح لكم حل هذه المشكله وترفع اداء التكييف للافضل
طبعا مكيف السياره يتكون من عدة اجزاء رئيسيه والجزء الي يهمنا منهم هو المكثف
والمكثف هذا الاغلب يسميه رديتر المكيف وهذا غلط طبعا مكان المكثف هذا يكون بين رديتر السياره
والشبك الامامي لاحظ الصوره
طبعا المكثف هذا وضيفته انه يعمل على تبديد الحراره من غاز الفريون المضغوط بلكمبرسر
لاحظ الصوره
طبعا الخطوط الحمراء تمثل الظغط العالي والزرقاء الظغط المنخفظ
والظغط المنخفظ يمثل الجهه البارده الي داخل السياره
زبدة الكلام هذا الكله والمشكله في الموضوع
ان لما يكون كل شي عندك في المكيف تمام الفلتر الداخلي جديد والفريون مضبوط
وكل شي تمام وتتفاجأ ان مكيف السياره مو بارد كفايه خاصه لما يكون الوقوف متكرر عند الاشاراة
وداخل الحواري لاكن تختفي المشكله بمجرد انك تستمر في خط طويل
فهنا نحتاج نشيك على المكثف فيه احيانا بعض الشباب لما يروح المغسله السياراة يغسل المكثف بلمويه
يخلي العامل يوجه المويه على الشبك عشان يوصل للمكثف وينظفه وهذي طريقه انا من الناس الي تسويها كل مره تروح مغسلة السيارات
لاكن هذي ماراح تكفي لانها حل مؤقت وافضل حل هو تركيب مروحه اضافيه
تساعد المكثف على تبديد الحراره بشكل دائم لان للاسف التصميم لموقع المكثف في بعض السيارات وخاصه السوناتا
عشان يبدد الحراره فاشل ولايساعد على انه يشتغل مضبوط في جونا الحار
عشان كذا انا ركبة المروحه الاماميه
وبصراحه صار عندي فرق كبير وماصرة اعاني زي اول وحتى لو فصل الكبرسر يفصل فتره
قصيره بس ويرجع يشتغل بسرعه وعلى فكره راح تحافض على الكبرسر من التلف لان اغلب مشاكل الكبرسر
تكون من ارتفاع حرارة المكثف وهذا الي خلى بعض الاعضاء والشباب الي اعرف يغيرون
كبرسراتهم
وهذي صور للمروحه وهي مثبته على المكثف
بنسبه لتوصيلها وتشغيلها
انا خليتها مجرد ماتشتغل السياره على طول ه تشتغل
وستخدمة كتاوت لها
وبنسبه لطريقة استخدام وتركيب الكتاوت راح اشرحه في موضوع مستقل لانه شرحه طويل شوي ويبيله تركيز
وراح اشرح فيه
-استخدامات الكتاوت
-طريقة التركيب
في النهايه اتمنا اني قدمت لكم شيء تستفيدون منه ون شيء مجرب
ولاي استفسار انا حاضر لاكن ياليت يكون في هذي الصفحه رجائا وليس على الخاص
لتعم الفائده للجميع
تحياتي المصدر : http://www.koreanbeast.com/koreanbeast43370
5 1
الله يجزاكم الخير يا شباب تكفون لو في حلول اخرى شاركونا
0 0
0 0
هو مثل الاقتراح الثالث لان اساسا عندك تهريب فريون مثل ماتقول ولذالك لازم اول تجرب المكيف والفريون فل حتى تقدر تحكم على اداء الكمبرسر الحالي
0 0
0 0
اعمل الاقتراح الثالث ، وبالنسبه للتبريد بيتحسن بشكل بسيط لكن لا تتأمل انه بيكون مثل مكيفات الشركات الثانية
وهذا عيب في كمبروسر السوناتا ، اذا تبي تبريد ثلج اتجه للتوليف لكن تأكد من الفولت واحتمال كبير بتلاحظ رجه خفيفه بالسيارة
محدثك معه سوناتا 2011 اول دفعه ، غيرت الكمبروسر 3 مرات في الوكالة ولا فيه فرق بالبرودة.. سبب الاغير لأن كان يفصل حار مع الوقوف ويرجع يبرد مع المشي
2 0
وهذا عيب في كمبروسر السوناتا ، اذا تبي تبريد ثلج اتجه للتوليف لكن تأكد من الفولت واحتمال كبير بتلاحظ رجه خفيفه بالسيارة
محدثك معه سوناتا 2011 اول دفعه ، غيرت الكمبروسر 3 مرات في الوكالة ولا فيه فرق بالبرودة.. سبب الاغير لأن كان يفصل حار مع الوقوف ويرجع يبرد مع المشي
2 0
رح اجرب اغير حساس المكيف او بلف المكيف ثمنه 200 ريال على كلام البعض وانا مشت الامور اعلمكم هنا ان شاء الله
0 0
0 0
ماله داعي تغيير بلف المكيف هذا يتغير اذا كان مواصير المكيف برى بارده وداخل السياره مايطلع هواء حار
0 1
0 1
يابوي تبي من النهاية ركب كومبريسر ٢٠١٠ كلتش وبترتاح اللي عندك كهربآئي
0 0
0 0
اذا غيرت بلف الكومبروسر يظبط فترة بسيطة ويرحع يفصل
احسن حل تركب كومبروسر كوري بلف عادي سعره في المحلات حدود 700 ريال
0 0
احسن حل تركب كومبروسر كوري بلف عادي سعره في المحلات حدود 700 ريال
0 0
اسمع ناس كثير يمدحون كمبروسر السوناتا 2010
لكن يقولون انه يسبب رجه في السيارة اذا هي واقفة
واذا بتركبه تاكد من الكتاوت لانه 12 فولت ومكيف بلادها اللي عندك
6 فولت
1 0
قبل 7 سنه و 7 شهر