رأيي في جنسس 2016 بعد ممشى 30 الف
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله
جنسس 2016 بعد ممشى 30 الف
سبق و كتبت موضوع بعد ممشى 3 الاف
و هذا الموضوع الثاني و طبعا شفتوا كيف التقييم النازل للموضوع الاول
انا اتعجب ممن يبيع أمانته و رأيه لكن الحمدلله ممكن تشوفون انتشار السيارة في الشوارع و ثقة المستخدمين
نعيد التفاصيل على السريع ، وارد المجدوعي بلاتينيم قبل الفل ٦ سلندر
طبعا الان انفصلت الجنسس عن الهونداي لكن الموضوع هذا عندنا ياخذ وقت
لكن المستقبل مبشر
١. تجربة الصيانة متوسطة الى سيئة ، ليش
الصيانة الدورية ما عندك مشاكل في اي فرع
لو عندك ملاحظات على السيارة لا يوجد الا فرعين خريص او مخرج ١٩؟١٧ نسيت
المواعيد متأخرة (أسبوعين وانت طالع) و زحمة عالم من ٧ الصبح
و حتى وانت على موعد تنلطع ابو ساعه عشان تدخل السيارة
المصيبة كلو بنقال و عشان تشرح المشكلة لا يفهم عربي ولا يفهم انقلش او يستغبي!
المصيبة الثانية عطيتهم ملاحظاتي على السيارة و بعد يومين طلعت السيارة بنفس الملاحظات تقريبا
لم يتم حل شي و عند مناقشة المهندس يتظاهر بالتجاوب و بعدين يقولك ندخلها مره ثانيه هههه استهبال
فالوكيل في الرياض يحتاج يدرب موظفينه على الاحترام و حفظ حقوق العميل ووقته
فتجربة الصيانة عادية للصيانة الدورية و سيئة للمشاكل والملاحظات
٢. ملاحظات على السيارة :
- زر التحكم في مصدر الهواء من خارج السيارة لم احصل على حل نهائي ، دايم يفك معاك
و الصيانة قالوا معروف و ابشر بعدما طلعتها باسبوع رجعت نفس المشكلة
واتوقع المشكلة في الاعدادات دايم تتعدل من نفسها و تعمل (reset) و ترفع ضغطك
- كان عندي مشكلة في تاخر التبريد من المكيف اول ما اشغل السيارة
للحصول على مكيف بارد لا تطفي المكيف ابدا خليه شغال طف السيارة وشغلها ولا تلمس المكيف
و شفت كمن فيديو على اليوتيوب يقول ما تتأثر السيارة
- صوت تبريد المراتب ماله حل برضو و هذا شي راجع لتصميم المراتب
اخذوني و ركبوني في ٣ سيارات فل كامل و نفس سيارتي كلها نفس الازعاج من المراتب
- عندي مشكلة في تعليق الشاشة الرئيسية على نوعين اما تعليق كامل لكل الشاشة وهذا يحصل لمن تشغل السيارة و تمشي بسرعة وهي تحتاج وقت عشان تشغل أنظمة النافقيشن تحصله طفى و شاشة سوداء ويعمل ريستارت الين يشتغل
عادة ما يطول ونادرا تحتاج انك توقف بالكامل و تطفي السيارة و تشغلها مره ثانيه و تصبر عليه الين يشتغل
- المشكلة الثانية هي في تحكم المكيف و هذي تتكرر كثير
معلومات التحكم المفروض تكون في اعلى الشاشة لكن للأسف كثير برضو ما تظهر معاك
تحصل نفسك زي الاعمى تنزل و تخفض في المكيف بدون أي معلومات على الشاشة
- هناك مشكلة حقيقية في تصميم الابواب ، ضيقة في الدخول لازم يصك راسك مرتين في الشهر
و لو كمان انت شوي طويل ما انصحك في السيارة كلش ههه و لا تركب احد طويل معاك ،
دورلك كوري من اهل الرياض!
- صرفية السيارة من البنزين عالية و طبعا جربت الايكو والعادي و الرياضي
كلها برمجه لا تنفعك بشي ركز على مؤشر التانكي و خلك من الخرابيط اللي تقولك باقي ٧٠٠ كيلو!
اللي ابي اقوله صرفية البنزين عاليه و على دعستك باخف دعسه ٨.٥-٩.٨ و لو حطيت رجلك ٧.٥-٨.٥
و مع رفع أسعار البنزين المتوقع انصح بالتفكير قبل الشراء
- مجالات الرؤية من داخل السيارة فيها مشكلة و تكلموا عنها كثير ، فلازم تمط رقبتك عشان تشوف
- وضعيات القيادة مجرد برمجة تؤخر التروس في الايكو و تعلقها مع الرياضي
و للأسف مع الوضع العادي استجابة السيارة متاخرة و العزم ما تحصله الا مع ارتفاع دورات المكينة
- نظام النافيقيشن مثل السيارات في فئتها غير عملي بس تكشخ فيه ، عندك قوقل مابز و السلام
- اوبر لا يعتبرها من فئة البلاك ، ههه قلت يمكن احد يحتاج هالمعلومة بس صدمتني
- كان عندي مشكلة في حساس ضغط هواء الكفرات و لم يتم تعطيله في اخر صيانة
كان 24 ساعه تنبيه ، ازعاج متواصل على الشاشة قدامك
- تعليق في البليند سبوت النقاط العمياء لمن تمشي على السيارة في طريق طويل
حصلت معي مرتين في النهار و تقريبا فيه مشكلة من حرارة الشمس
تحصلها تعلق و تفك ولا فيه آدمي حولك
- من الأشياء اللي ترفع الضغط تشابه كبير بين الجنسس و بقية سيارات الهونداي في التصميم الخلفي
و بعض اللمسات الداخلية و كنا نطقطق على اللكزس و نقول كامري الشيوخ ، الحين هذي سوناتا الشيوخ
٣. مديح السيارة :
- تصميم داخلي و خارجي مميز
- عزل ارضي ممتاز جدا ، عزل النوافذ تكلمنا عنه قبل
- سعر معقول ومناسب
- الصيانة مجانا
- أنظمة السلامة من تنبيهات الرادار الى الخروج من المسار الى فرامل الطوارئ كلها ممتازة
- الراحة التامة مع أنظمة مثبت السرعة التفاعلي مع الرادار
وطبعا لا ادعو للحكم الا من خلال تجربة السيارة و كل انسان ملك رأيه
لكن بشكل عام مستقبل السيارة طيب و الكوري كله صاعد بقوة بسبب السعر و المواصفات الكثيرة المتوفرة
و سلامتكم
إبلاغ
الردود
كثير من النقاط اعتبرتها انت مشكله ولكن في الحقيقه انك ما تعرف طريقة عملها بالشكل الصحيح
مثلاً: حساس الكفرات وحساس الكربون والنقاط العمياء
وبالنسبه النافقيشن لم ولن تحصل افضل من قوقل ماب لأنه يتحدث باستمرار ويعلمك اماكن الازدحام
4 0
10 14
تبريد المقاعد
استجابه الدعسه على قولك تتاخر يعني اليارس تستوعب احسن منها
الرؤيه اهم شيء عندي الرؤيه لو ماقدرت اشوف الشارع والسيارات
مصيبه
ذكرتني بكابرس90 وتحت القزاز الامامي اصغر من قزاز الكامري
وهو حجمه اكبر والكبوت اطول عاد شوف الشارع
ومالوم الكوري دامه ببداياته وسياره ماهي من 2005 معنا
توها نازله بالمستقبل ان شاء الله حيكون لها مكانتها وعمليتها التامه
الله يعينك لو تتركها وتاخذ السونااتا اشوفه حل ممتاز
1 1
الصراحة حسب كلامك ما أشوف أي خدمات VIP المذكورة قبل الشراء !
وبالنسبة لي الوكيل اللي ما يخدم عملائه من نواحي العيوب المصنعية هذا وكيل فاشل
والنقاط اللي ذكرتها كافية لتنفير المقبلين عليها عن الشراء.
شكراً لك على التقرير الصريح بكل موضوعية +1
2 0
الوكيل غير حريص على العميل لان الدنيا زحمة والناس جايين جايين
استجابة الدعسة حاجه غريبة غالبا غير مستجيبة و مرات تتجاوب معاك
و ذا الشيء اشوفه عيب ، عاد هو من الكمبيوتر و الا من تصنيع السيارة الله اعلم
فيه مشكلة كبيرة في فتحة السقف نسيت اقولها ، هذي برضو طبعا احدى المعجزات
تفتح معاك تمام وممكن ما تفتح من اصلها بس قليل لكن البلا كله اذا جيت تقفلها تمشي الين النص ثمن ترجع وهكذا مره و مرتين وثلاث
ثمن تضطر انك تعلق على زر الفتحه الين تجربها على التقفيل و قول يارب ما يكون فيه ذرة غبار و الا قطرة مويه عشان ما تقعد اضحوكة على نفسك
اتمنى اللي عنده جنسس يقولي مو صحيحة الملاحظات
و اما انت يبو هيثم الله يوفقك في الدنيا والاخره ، وش يوديني ٤٠٠ كيلو رايح ٤٠٠ كيلو راجع لو تقعد بدون صيانة هههه
السيارة نعمة من ربي تخدمك ما تستاهل تشقى بها
0 0
0 0
اقدر اقول ان 70 الى 90 % من السلبيات بموترك مشكلتها الوكيل وليس السياره نفسها
جرب صيانه المجدوعي وشوف .. انا قبلك عانيت من اهمال صيانه الوعلان لدرجه اني شكيتهم على وزاره التجاره مرتين ومافادوني بشي .. بالاخير رحت لفروع المجدوعي وريحت راسي
اسافر 400 كيلو مرة كل شهرين ولا اني ارمي موتري بين عمال لا يعرفون حاجه بالدنيا الا انهم يعتبرونك بطاقه صراف يسرقون منها قد مايقدرون .. وبعيدين كل البعععد عن شي اسمه احترافيه او مهنيه
3 0
قبل 7 سنه و 6 شهر