اصحاب السوناتا
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخباركم وكل عام وانتم بخير واعاده الله علينا وعليكم صالح الاعمال. يا شباب اللي معاه سوناتا من فوق 2010 كم وصل مشي عمر المكينه وليش تخبط مع اني معاي 2016 ولها تقريبا سنتين وامورها ماشاء الله ماشيه الان 88000 الزيت اللي استخدمه هيليكس 10 30 ومع اني استخدمت الكاسترول 10 30 اول ماشريتها ولما وصلت 40000 نصحوني ناس اني احول الزيت الهيليكس مع ان الكاسترول ما شتكيت منه وما شاء الله تبارك الله الى الان امورها طيبه ولا عمري دخلتها الوكاله والاسبوع الماضي غيرت فلتر الهواء والمكيف فقط والمكيف ماشاء الله عال العال واستخدامي للسياره حشمه وماني راعي قومات لكن عالخط امشي اوصل 200 بس ماهو مستمر لكن نسمع كثير خبطت معهم المكينه هل سوء استخدام ولا الزيت اللي يستخدمه ثقيل عالمكينه نحب نسمع ارائكم بخصوص السوناتا
إبلاغ
الردود
0 0
اخوي كان معاي سوناتا 22011 مشت قريب 200 الف
وبعتها
اسمع عن تخبيط مكاين السوناتا مع ان كل الي معاهم
سوناتا من الي اعرفهم ماشين كثير ولا حصل هذا الشي
اغلب الامر من الزيوت عندنا يستخدموا زيوت ثقيله
مثل 20w50 وماسكين على هذه العاده
في شي غريب بالامر يقولا السوناتا تخبط طيب يا عزيزي
الاوبتما نفس مكينة السوناتا وقير السوناتا يعني سوناتا
بشكل مختلف ليه ما نسمع عن مكاينها تخبط
عندك مثلا المكيف ملكت اربع سيارات كوريه سوناتا واوبتما
واكسنت وكان مكيفاتها من افضل ما يكون مشاء الله والنتشر انها تخرب
بصراحه بديت اشك بالموضوع
4 4
مع إن السيارات وبالذات الحديثه مكتوب في الكاتالوج أو على غطاء الزيت نوعية الزيت والجب إستخدامها وغلباً تكون 5/20 أو 5/30
4 2
وغلبا = وغالباً
1 0
2 2
استخدم زيت 5w30 من يوم طلعتها من المعرض واغيره كل 10 الاف..
وحتى الآن المكينه مثل الجديد ماشاء الله وما لاحظت اي تنقيص للزيت
اتوقع سبب تخبيط المكينه عند البعض هو استخدام زيت معدني ثقيل وطرمبة المكينه ماصنعت الا للزيوت الحديثه ذات اللزوجه القليله
3 0
https://hyundai.montada.haraj.com.sa/70247/مهم-جدا-..-سبب-تخبيط-مكائن-2400-الكورية-/
1 0
اما بالنسبة للمكينة مازالت عندي وكالة وكل امورها طيبة ولله الحمد
وبالنسبة حق التخبيط حط في بالك اي سيارة تجلد امها على الخط جلد حد الدعسة بلا رحمة ترا مايحتاج سنة كلها 3 شهور و تخبط معك لو تكون الماني واسأل اي مهندس ميكانيكي بقول لك نفس الكلام
0 0
جالدها خطوط وكل شي تمام ماشاء الله
بس غير زيت 5w30 زي ماهو مكتوب بالكتلوج وغيره يعني قبل 10 الالف يعني على 8 او 9 اضمن وبس
اغلب الي يشتكي من التخبيط غالبا بسبب الزيوت الثقيله وسلامتك
2 1
يقول جب لي فلتر من الوكاله افضل لك حتى اللي عندنا نفس الرقم والكرتون لاكن اماراتي مو مضبوط
2 0
الزيت الافضل المكتوب بالكتالوج واغلب السيارات الحديثه زيت تخليقي 5w30 تصنيف sn واهم شئ تاخذ الزيت من مركز موثوق ومعتمد والسيفون شرط يكون وكاله اذا بغيت تحافظ على المكينه
1 0
سالفة الزيت ماني مقتنع فيها
مكاين السوناتا فيها عيب مصنعي لكن الشركة و الوكيل مهو راضي يعترف فيها
وبامريكا فيه دفعة تم استدعاء عشان المكينة
هوندا اكورد فيه دفعة صار فيها رايش بسيط اثناء التصنيع وقاموا يبدلوا كل المكاين مهما كان الممشى عشان لا تخبط مع العميل عكس هونداي مكتمة على الموضوع عشان تستفيد
0 1
ممكن عيب مصنعي وتصير حظ نصيب يعني ممكن يصير التخبيط مع واحد والباقين سالمين
وعندك بعد الزيت مو الثقيلة وبس ومغشوشة بعد وهذا اكبر دمار للمكينة واللي يزيد الطين بله
اذا كان السيفون تجاري مضروب ( هنا لا عاد تدور اسباب تخبيط ولا توضيب ) .
ولا ننسى ترا بعض الشعب يجلد الموتر وسرعات جنونية ويقول موتري ما تعدى ممشاه مليون
ويقول ليه خبط ؟!
0 0
0 0
بترومين 10/30 ولاني حق تدعيس ولا سرعات عاليه المهم بعد ممشى 256 الف خبطت علي من دون سابق انذار
واسعار مكينتها نار من 5000 الى 8500 على حسب مستورد او تشليح
وعندي ولد عمي معاه 2013 وخبطت عليه نفس نظامي لاكن هو على ممشى 180
0 0
0 0
2 2
قبل 7 سنه و 2 شهر