أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي الشخصية لهيونداي جينسس G90 V8 2017

up 31 down 23
benz lover -78
قبل 7 سنه و 2 شهر



https://www.youtube.com/watch?v=Fatqst9CQfQ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رجعنالكم بعد غياب عام بسيارة فريدة من نوعها تعتبر قمة الهرم لسيارات هونداي الفئة الفارهة اللي هي جينسس g90 5,0 V8 موديل ٢٠١٧ الجديدة 

السيارة ماشاء الله واسعة وكبيرة ومساحات الارجل الخلفية كانها bmw ومقاعد مريحة جدا من الجلد الناعم المميز تكاد تقول ان يشبه اليخت من النعومة طبعا التحكم فيها رباعي لجميع الركاب الامام والخلف مع خاصية التبريد والتسخين وشاشات خلفية وتحكم بالصوت والمكيف الخلفي من الكونسول الخلفي الوسطي 

نجي لابرز المواصفات :

١- نظام المحافظة على المسار تهتز الطارة وتاخذك معها حسب الطريق الصحيح بنظري مزعجة بدونها افضل

٢- نظام النقطة العمياء 

٣- نظام head up display  ( البروجكتر ) 

٤- جلنط اليكتروني 

٥ - مرايات تنصفط كهربائيا 

٦- ابواب شفط 

٧ - شنطة كهرباء فتح وغلق مع ااشفط

٨- مكيف رباعي التحكم كل راكب على حدا 

٩- شاشات خلفية بحجم كبير 

١٠- نظام صوتي مميز شركة لكسيون 

١١- كاميرات موزعة ع انحاء السيارة 

١٢- نظام اوتو هولد عند التوقف المؤقت مايحتاج تضغط فرامل وانت حاط D تضغط وحدها وتفك مجرد ماتلمس البنزين

١٣- رادار امامي للحفاظ ع المسافة ويفرمل عند الضرورة دون تدخل السائق 

وفي مواصفات بديهية زي نوافذ كهربائية اوتو لجميع الركاب و بلوتوث وتحكم بالصوت من الطارة الخ ....


نجي للايجابيات بنظري ( قد تختلف من سائق لاخر ) 

١- شكل هجومي وجميل جدا وانوار LED عالية الاداء تكشف الطريق ماشاء الله كانه نهار 

٢- ابعاد السيارة كبيرة تحس انها مرسيدس او بي ام وهالشي يعطيك شعور بالثبات واارساوة 

٣- مواصفات غنية وسهل ااوصول اليها كل شي بمتناول السائق 

٤- اداء رياضي للمحرك ٥٠٠٠ سي سي V8 بقوة ٤٢٠ حصان وناقل حركة ٨ سرعات دقيق الاستجابة 

٥- عزل الصوت جيد جدا على سرعات عالية 

نجي للسلبيات : 

١- المواد المستخدمة بالطبلون الي تحت ارجل السائق رخيصة وخصوصا علبة fuse box الغطا حقها نفس الاكسنت تماما يطلع بيدك بسهولة 

٢- قساوة بالقيادة نوعا ما لان الجنط مقاس ١٩ ومساعدات عادي وليست هيدروليك

٣- القومة ثقيلة نوعا ما تفحط وتحفر الكفرات ولكن ماتحس انها ٨ سلندر الا بالخط فقط

٤- تقليد اعمى لسيارة bmw من الداخل من ديكورات المكيف والابواب والستائر الجانبية الخلفية الكهربائية

٥- استهلاك البنزين مرتفع للاسف

٦- تشبه كثيرا سنتيال ٢٠١١ القديمة من الخلف


هذا رأيي بكل حيادية والتقرير فيه تكليج ولكن اجتهاد شخصي لا اكثر اتمنى ان ينال اعجابكم ... 







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


يعطيك العافيه . بالنسبه للبنانزين هذه كلها هيواندي كذا . لو تقارن الاكسنت مع اليارس او الالنترا مع الكورلا والسوناتا مع الكامري وغيرها من نفس الفئه فيه فرق والسبب ان هواندي ماهي قادره عدد احصنه اعلى من مثيلاتها الا بتكبير حجم البستم وهذا الشي هو السبب في ارتفاع الاستهلاك . عموما موضوعك ممتاز وتشكر عليه . ولك انت وكل الاخوان القدماء وحشه . ولايك


up 4 down 10
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 2 شهر



ماهي قادره تجيب عدد احصنه ******* ^^^^


up 3 down 2
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 2 شهر



اعتذر الصور مانزلت معي ولكن بحاول الصباح باذن الله ويكون كل شي ١٠٠٪‏


up 3 down 10
benz lover -78
قبل 7 سنه و 2 شهر



اخوي مستريح البال بالله فهمني كيف هونداي مب قادرة تزيد عدد الاحصنه الا بزياده عرض البستم ؟؟؟

طيب انت شايف مكينه الازيرا 2016 ومكينه الكادينزا 2017 اللي جت 3.3 وتطلع 270 حصان ؟؟؟ بس ابغاك تعرف ان مكينه الافالون 268 حصان مع انها اكبر واعلى سعه لتريه 3.5

لعلمك مكينه الكادينزا من عام 2011 تطلع 294 حصان وكانت أعلى مواتر الدفع الامامي بالقدره الحصانيه بسعه 3.5 لمدة 5 سنوات متتالية لين تفوقت عليها الماكسيما اللي وصلت 300 حصان بدايه من عام 2016 .. انصحك تراجع حساباتك اخوي مب شرط اذا شفت مثال ينطبق على سياره او سيارتين تجلس تعمم على الشركه بأكملها


up 10 down 2
ابو هيثم 7 2260
قبل 7 سنه و 2 شهر



ارتفاع استهلاك البنزين في مكائن هيونداي ماله علاقة بالاحصنة. في سيارات كثير خصوصا الاروبية تعطي أحصنة اعلى من هيونداي واستهلاكها للبنزين أقل, السبب هو التقنية المستخدمة في مكائن هيونداي التقليدية. أكثر مكائنهم قديمة, السوناتا على سبيل المثال من الدفعة الثانية 2005 الى اليوم نفس المكينة. لكن تشوف تقنيات مثل سكاي اكتيف, و ايكو بوست, وحتى مكينة الكامري 2018 هي نفس الحجم القديم 2500 لكنها جديدة بالكامل لأن التقنية تطورت, حتى هيونداي نفسهم عندهم GDI وهذه تعطي استهلاك بنزين اقل واحصنة افضل بمعدل 6 احصنة لكل لتر, ولكن نزلت حتى متأخر والوكلاء يطلبوا المكائن الارخص, لكن في امريكا تنزل عندهم من زمان, حتى السوناتا تيربو نزلت عندهم من 2010 اللي هو 2011 عندنا.
بالنسبة للأزيرا 3000 سي سي فأنا جربتها في الوكالة وبصراحة عزمها اقل من المتوقع بكثييير, حتى استشاري المبيعات اللي راكب معاي قالي انا عندي الشكل القديم 3300 سي سي وعزمها افضل بكثير. وما اعرف كيف اللي يشتروا 4 سلندر! وبدل مايأخذ 6 سلندر ياخ 4 وفل اوبشن!!!


up 4 down 0
dell2012 1044
قبل 7 سنه و 2 شهر



البستم كل ما صار اكبر بداخل السلندر . يحتاج بنزين اكثر عشان يطلع قوة انفجار اعلى .

ردي للشخص dell .


up 1 down 2
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 2 شهر



اخوي مستريح, شكرا لردك. كلامك صحيح بديهيآ, لكني وضحت نقطة مختلفة عن سبب استهلاك البنزين في مكائن هيونداي, وهي التقنية يعني الان في سيارات سعتها اللترية وعدد احصنتها اعلى وبالمقابل استهلاكها افضل ومنافس.


up 1 down 0
dell2012 1044
قبل 7 سنه و 2 شهر



ماشاءالله كلكم فاهمين بالميكانيكا والله اقرا ونا مادري وش السالفه


up 4 down 2
ابو-صدام 2
قبل 7 سنه و 2 شهر



صحيح استهلاك البنزين في الهواندي اعلى من مثيلاتها اليابانيه 
الاكسنت كانت معي وحده قير عادي 2007 يالله توصل 400 كيلو 
حاليا الكورلا 2009 تمشي اكثر من 500 كيلو بالراحه وكلها قير عادي 
والاكسنت قيرها اطول نفس من الكورولا لكن مع ذاك تصرف اكثر 
والفرق بالتانكي بس 5 لتر لصالح الكورولا 



up 2 down 1
شمهرووش 120
قبل 7 سنه و 2 شهر



صحيح . وكلامي انا مثل 100 حصان بمكاين التويوتا تنتجها . تحتاج هونداي لبساتم اكبر وسلندرات اكبر عشان تحتاج تنتج 100 حصان . بينما تويوتا تقدر تتتجها في بستم وسلندر اصغر وبالتالي تحتاج وقود اقل .





up 1 down 4
مستريح البال 1 1780
قبل 7 سنه و 2 شهر



يعطيك العافية على التجربة اخوي بنز وعندي تعليقات على السيارة...
بشكل عام سيارة جديدة من هيونداي بشركة منفصلة لعلامتها الفاخرة جنسيس خطوة ممتازه وقويه للصانع الكوري, ولا عجب فالصانع الكوري ابدع طوال العشرين سنة بسيارته سنتنيال الفاخرة وشهدت تطورات كبيرة خلال اجيالها السابقة...
نجي الآن للصراحة صدمتني فيها جنسيس بهذي السيارة الفاخرة البديلة عن السنتنيال, توقعت شكل خرافي خصوصا أن الجنسيس G80 ابدعوا في تصميمها الصراحة لذلك انصدمت من شكل السيارة العادي والمائل للتقليد بشكل كبير مثل اسطبات امامية شبيهه بالموستنغ خلفية قريبة جدا من الصني! وجهت نظري بكل صراحة وتختلف الأذواق طبعا السنتنيال والتصميم الآسيوي ارحم, حتى من الداخل قريب جدا من السيارات الألمانية مافيها تميز الكوري مثل السنتنيال اللي داخليتها شبيه لداخلية السيارات اليابانية مع التخشيب!
حتى من ناحية المواصفات والاكسسوارات, السنتنيال اكثر مواصفات من الجنسيس, تتكلم عن شاشة كاملة طبلون تتغير بحسب وضعيات القيادة امامك عكس الطبلون المخجل من هيونداي الشبيه بطبلون ازيرا! ونرجع على صعيد المواصفات صحيح أن الجنسيس الفل كامل فيها هيدروليك ولكن لا تستطيع التحكم فيه, عكس السنتنيال تستطيع التحكم بارتفاع السيارة وانخفاضه, من جديد ومن ضمن أهم اكسسوارات الموجودة بالسيارات الفاخرة وهي مقاعد المساج, السنتنيال يتوفر فيها مقاعد مساج ويمكن التحكم فيها أما الجنسيس لا يوجد مساج من الأساس....
كل هذي سلبيات واكيد بالطبع هم الشركة الأكبرة منافسة الكبار عن طريق تحسين جودة السيارة والعزل ومتعة القيادة والفخامة بشكل عام ولم يركزوا بالاكسسوارات كثير...

تحياتي لك وأعتذر على الإطالة....


up 4 down 1
acura 3755
قبل 7 سنه و 2 شهر