الصيانه الدوريه للسيارات
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخباركم يا شباب عساكم طيبين كثير من الشباب في الفتره الحاليه يملكون سيارات جديده وانا منهم واملك سوناتا 2016 وبالنسبه للصيانه الدوريه للشركات سواء كانت هونداي او تويوتا وايا كانت من الشركات المعروفه يقولك مثلا على 10000 تعال نسوي صيانه ويغيرو لك فلتر المكيف طيب السياره جديده وتغيرو فلتر المكيف وياخذو مبلغ وقدره وكل بعد 5000 يغيرو اشياء ويزيدو عليك المبلغ طيب انا اكلكم عن نفسي السوناتا اللي معاي سويت لها صيانه 5000 فقط فتح ملف وبعدها ولا جيتهم والان السياره ماشيه ولله الحمد 94000 وعلى 90000 غيرت فلتر الهواء اللي يغيروه الوكاله 20000 وافلتر المكيف غيرته على 55000 لانه تقطع والى الان وغيرته بنفسي والاقمشه غيرتها على والسياره ماشيه 68000 طبعا اشياء استهلاكيه نجي للبواجي وسير المكينه طبعا الوكاله يغيروه على 40000 والسير جديد والبواجي مثلها وسيارتي ماغيرت البواجي والسير ولا راح اغيره لان البواجي تمشيك الى 200000 وفوق وفي سيارات موجوده عندنا تثبت ذلك والسير ايضا لان البواجي اللي تجي بالسياره ماتتقارن اللي بقطع الغيار وانا امتلكت اكثر من سياره قبل السوناتا امتلك هايلوكس 2006 على موديلها ومشيتها 150000 ولا غيرت لا بواجي ولا سير المكينه الى ما بعتها وبدها جيب ربع 2010 وبعته وهو ماشي 130000 ولا غيرت لا بواجي ولا سير وايضا كانت معاي لومينا 2002 ولا زالت موجوده الى الان الصراحه هذي السياره كدت معاي وماقصرت من جنوب المملكه الى عمان الاردن ماقصرت الحين مخليها مشاوير بلد وبواجيها الصراحه لها 5 سنوات وماشاء الله الى الان فاقول في اشياء تقدر تغيرها بنفسك مثلا الفلاتر بعد 40000 كيلو في ناس يقولو البواجي لقيتها محروقه اكيد راح تلقاها محروقه لو انك مغيرها لك اسبوع يا اخوان بالنسبه لتغيير البواجي والسير هذي حريه شخصيه لك اذا كنت تبغى تغير لكن انا بالنسبه لي البواجي والسير اخليها للمدى البعيد وبحكم انها تعيش فتره طويله ويعطيكم العافيه وانا اسف على الاطاله
إبلاغ
الردود
اما اذا هو لين لا تغيره
1 1
اول تغيير زيت مكينة بشرط
الوكالة تغير لزوجة مناسبة مهو ثقيل 20W50
ثم غير بمركز مثل ون ستوب او اللي مثله
اول تغيير زيت القير بالوكالة تعرف الطريقة و المطلوب
ثم سحبة الى ممشى ١٠٠ الف تشيك على كل شي مجرد فحص
تغيير القماشات و فلتر المكيف و فلتر الهواء
على حسب الحالة و الممشى و برا الوكالة موضوعها سهل
و طبعا" على اي شي يطلع صوت او مشكلة تروح عندهم
غير هالطريقه تضييع فلوس
1 0
موضوعك ممتاز جدا
والوكالة وبيترومين وبعض المراكز وبعض الورش
استغلاليييين خاصة بيتروومين
ام الدجة والاستغلال عندهم
وباقة فضية وباقة بنفسجية وباقة ذهبية
كلها خراط في خراط
لو توك مطلع موترك اصفار اليوم وتجيهم الشهر الجاي
قالك زيت القير يحتاج تغيير
او فلتر المكيف يحتاج تغيير او البواجي او فلتر الهواء وووووو الى اخرة
واضحة الفكرة لصالحهم ويحصلون ناس يصدقونهم
بالنسبة للقطع الي تجي على الموتر من بلدة
صدقت مستحيل تشتري قطعهة فلتر او بواجي او غيرة
وتكد معك نفس قطعة بلدها
مثل البواجي وفلاتر بلدها
فية قطع ماتحتاج تبديل وتطول
مثل ماذكرت البواجي او السير
فلتر المكيف ناس تغيرة على 20 الف سلااامات
والله اني ناسي متى غيرتة لاكن اتوقع مشيتة فوق 80 الف
ولا بغيرة تنظيف وارجعة
اما فلتر الهواء اخذت رياضي وارتحت
ماشي علية فوق 150 الف
فقط كل 70 الف له منظف وزيت خاص
انضفه وازيته وارجعه واكرفه
شكرا على الموضوع
2 3
2 4
3 6
مو شرط انها تقطع. فلتر الهوى الرئه تبع المكينه. يتغير على ٥٠ الف كم كحد اقصى
فيه صيانات ضروريه واخرى غير ضروريه. السير. امسكه بيدك بعد ١٠٠ الف كم فكر في تغييره خاصه اذا بتسافر
لانه اذا انقطع بيعدم لك اشياء كثيره ف تراه ب ٦٠ وتركيبه ب ٢٠. للفورد
ف. بدال ماتتعطل جدد منت خسران شي
لاتوسوس. وينضحك عليك. ولاتترك. دمتم
6 2
وينظف بخاخات ومافيها شي اصلا !!
والله واحد اعرفه معاه كامري ٢٠١٠ ماخذها اصفار
ماغير فيها شي شد بلادها وممشاها للحين ماوصل ١٩٠ الف
حتى زيت القير ماغيره من اخذها وكالة يغير زيت المكينه وكفرات
وقماشات وماشاء الله ماشيه معاه احسن مما يكون اذا السيارة مافيها شي
تقطيع وغيره خلاص دامها ماشيه ومافيه عليها ملاحظات
0 4
6 2
ترا اقصد بكلامي سيارة ماخذها وكالة وماشيه
نفس اول ماخذتها تصلح فيها وهي جديدة
وتفك قطعه اصليه وتركب قطعه ماتدري كم تمشيك
وهي فيها نص عمر واذا على بيع السيارة
الحمدلله انا اذكر للمشتري كل شي بالسيارة مسمار
عجبته الله يبارك له واذا ماعجبته الرزق عند الله
1 1
ليه اتعبث فيها وادخلها ورشه يشيك عليها وهي مافيها شيء
الورشه مثل الطبيب يجلس يقولك فيك سكر وفيك ضغط
وهبوط بالدم ولازم مراجعه كل شهر مره وهو اساسا مافيك شيء
ويعطيك بذي الادويه الي تمرضك زود
وياكثر مانسمع شايب دخل المستشفى وطلع معه ضغط وسكر ووو
وهو امس مافيه شيء
الورش نفس الشيء خلاص دام السياره ماشيه لاتلعب فيها وتحرص
عليها اكثر من صحتك
سيارات البيت مااذكر غيرنا سيورهم
وغير كذا السيور حاليا تجي اقوى من اول
اول الدداسن وغيره من السيارات تجي سيرين
كل سير عرضه عرض حبل غسيل يمديك تقطعه بيدك
اما الان سير واحد وعريض مره صعب انه
ينقطع مثل سيور السيارات القديمه
باذن الله يمشيك200الاف بالراحه اهم شيء لايجيه شحم او ديزل
والبواجي نفس الشيء اغلب الشركات بواجيها 200الف تمشيك
توني مغير حق سيارتي ولافي اي فرق بالصرفية البنزين
3 2
اذا السياره على يدك وكاله
مايحتاج تقعد كل ٥ الاف كيلو بالوكاله عشان الصيانه
معاي اكسبدشن 2014 وبفضل من ربي زي العسل من اول ما اخذته من الوكاله لحد الان
ولا عمره طب الوكاله على الاطلاق .. ولكن جميع قطع الغيار والزيوت تكون اصليه وكاله .. سواء من الوكيل او موزع معتمد
من اول ما طلعته .. وانا اغير الزيت له موتركرفت 20w5 نفس الرقم الموصى به من الوكيل والزيت من شركه فورد العلبه ب١٢ ريال وياخذ ٧ علب والسيفون أخذ اصلي وكاله بسعر ٢٠ ريال واغيره كل ٧ الاف كيلو عند بنشري قريب من البيت ياخذ ٣٠شغل يد والزيت والسيفون من عندي اصلي وكاله
وعلى ممشى ٨٠ الف غيرت زيت القير .. رحت الوكاله واخذت زيت القير مع الوجهه ومع كذا شغله تجي بكج كامل واعتقد سعرهم ٤٥٠ ريال وغيرت زيت القير عند العضيب ب١٥٠ وعليه ضمان شهر على التهريب والحمد لله الحيت ممشاه فوق ١٠٠ الف كيلو
وايضا تم تغير فلتر الهواء على ممشى ٧٥ الف واعترف اني تاخرت والحين راح اخذ فلتر جددي وكاله واغيره مع تغيرة الزيت القادمه باذن الله
وسيتم تغير البواجي لان العزم اصبح ضعيف جدا مقارنه باول وسيتم تغير البواجي بالوكاله لان بواجي الاكسبدشن ما احد يلعب فيها وممكن تنكسر وتتسب في فك الراس
ومالها داعي اقول الوكاله حراميه ومن هالكلام وبالاخير انا اتورط اذا دخلتها ورشه وانكسر البوجي داخل المكينه
فعشان كذا بوديها الوكاله يغيرونها لان باليوم يجيهم اقل شيء ١٠ اكسبدشن .. فلهم خبره كافيه بالهمجال وسيارتي غاليه علي ولا باحطها الا بيدين شخص فاهم خصوصا ان هالشغله مهمه ولا احد يفهم فيها الا الوكاله
وبخصوص صياناتك للسوناتا
ممتاز
انا معاي كيا اوبتما واغير الزيت كل ١٠ الاف من نوع بترومين A1 اخذ كرتون جمله ١٢علبه ب٢٦٠ واخذ فلترين من الوكاله الجبر الواحد ب١٨
واغيرهم
وفتلر المكيف وفلتر هواء المكينه كل ٤٠ الف اغيرهم .. طبعا اخذهم من الوكاله اصليه وسعرهم الثنين مايتعدا ١٥٠ريال
ولكن بخصوص زيت القير
غيرت زيت القير بالجبر لان القير شيء مهم ولا باحط سيارتي بايدين بنشري مايعرف وين الله حاطه فيه
صحيح اغير عندهم زيت المكينه كشغل يد .. بس هذا حدهم وهذا اللي يفهموا فيه .. لكن بخصوص القير فما لهم خبره مثل الوكاله والقير شيء مهم واصلا ما راح استخسر على سيارتي فاشياء زي هذا .. كل سنتين مره او مرتين .. يعني زيت القير كل ٨٠ الف .. يعني ماهي مستخسره اسويها بالوكاله .. ماهي مثل زيت المكينه كل ٥ او ١٠ الاف يحتاج تغير ..
يعني دخلها الوكاله افضل لان ماتحتاج تغير زيت الا كل سنتين مره وحده
واخذت زيت القير من موزع معتمد لوكاله كيا ب ١٦٠ريال ٤علب اصلي وغيرتها بالصيانه السريعه للجبر بمبلغ ١٥٠ ريال ومره وحده اخذت بواجي من الوكاله بسعر اقل من ١٠٠ وغيرتها بالوكاله بسعر ١٤٠ ريال
فمختصر كلامي
بعض الصيانات الافضل بالوكاله .. مثل زيت القير وبعض الصيانات .. اللي بالسنه او السنتين تتغير مره ..
لانها ماهي دوريه ولا راح تستخسر على سيارتك زياده ٢٠٠ او ٣٠٠ في سبيل تسلمها بين ايدي لهم خبره كافيه بالهمجال وسعرهم يعتبر معقول
3 0
0 1
0 0
0 0
وطلعت الفاتوره 580 ريال ومن يومها سحبت عليهم وأشتري الزيت والفلتر من الوكاله وأغيره في البنشر لعلمي التام بأن كل صيانه تزيد عن الأولى ولأسف الشديد وكالات السيارات من جنبهافقط يبحثون عن الربح .
0 0
قرأت لأحد الأعضاء الخبراء المختصين. المطلق. عضو معروف يقول التغيير على ٣٠٠٠٠ ثلاثين الف
ومع انه اخبر مني لكني ارى انه على ١٠٠ الف حلوه.
انا كان عندي فورد مشيت عليه ٦٠ الف. صاحبه الاول مدري متى غير البواجي
بعد ملاحظة البنزين. اكتشفت ان اللمبه تولع على ٢٢٣ يعني يصرف حول ٣٠٠ كم
بعد تغيير البواجي. اللمبه تولع على ٣٠٠ وفوق. يعني البواجي كانت سبب في هدر. ٩٠ تقريبا. كيلو
لو نحسبها. خسارتي ١٢٠ تغيير بواجي وشغل يد. كم مره عبيت وكم مره وفرت.
الان. اي واحد يبي يغير بواجي. اذا سيارته ماشيه فوق ال ٨٠ الف. عليه قبل كل شي يحسب
متى تولع اللمبه. سجل في ورقه. واحسب داخل المدينه. بعد تغيير البواجي احسب. وبلغنا بالفرق
حاليا عندي الاسكاليد ماشي عليه حول ٤٨٠٠٠ ولا اعلم عن صاحبه الاول متى غير البواجي
افكر اغير. واشوف.
0 0
احترم الشركه اللي صنعت السياره هما ادرى فيها
افتح الكتلوج حقهم وشوف ايش كاتبين لك.
0 0
1 1
قبل 7 سنه