أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربة تغيير زيت قير هيونداي جنسس v6 مكينة 3.8 موديل 2012

up 15 down 1
anosi 1161
قبل 6 شهر و 4 أسبوع



أحد الأصدقاء لديه سيارة جنسس 2012
وبما أن الصيانة مجانية
كان يسأل الوكيل حول تغيير زيت القير
فكان الوكيل يرد عليه أن زيد القير للجنسس لا يتغير نهائيا

مشت السيارة 240 ألف

فقلت له مستحيل يكون الزيت لا يتغير
وبالفعل فتحت الكتالوج وكان الزيت يتغير كل 100 ألف

نوع الزيت ATF SP IV من هيونداي

تم شراء فلتر القير ب 350 ريال من الناغي عند الموزعين أرخص
وشراء 6 علب زيت قير هيونداي ATF SP IV من الناغي العلبة ب 50 ريال عند الموزعين أرخص
حاولت فيه يغير الزيت عند أقرب بنشر بحدود 50-100 ريال
لكنه قال أفضل التغيير في مركز متخصص للقيور
وكلف تغيير الزيت شغل يد 150 ريال وأشوف السعر مبالغ فيه

عموما الطريقة هي :
1.رفع السيارة .
2.فتح السرة وإنزال الزيت القديم .
3.فك الغطاء السفلي للقير كاملا وهو الفلتر ، وتحتاج لفك 14 مسمار .
4.انتظار الزيت ينزل وراح ينزل 6 لتر بالتمام .
5.وضع الغطاء الجديد (الفلتر) وشد المسامير .
6.وضع الزيت في مضخة يدوية .
7.ضخ الزيت للقير عبر المضخة من فتحتة مسمار الزيت السفلية .
8.إزالة المضخة والإغلاق سريعا تجنبا لنزول الزيت .
9.تشغيل السيارة حتى تسخن ، ثم التنقل بواسطة القير والسيارة واقفة كل نمرة 5 ثواني .

استخدام السيارة بهدوء خلال اليومين التاليين ، والتحقق من عدم وجود تهرييات بين الحين والآخر

يوجد لدي صور لكن للأسف الموقع لا يقبل الصور







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


حسب خبرتي البسيطة المفروض ما تغيره دامك
مشيت 240 الف لانه لاسمح الله بعد فترة ممكن يخبط




up 1 down 2
faster 360 57
قبل 6 شهر و 4 أسبوع



ان شاء الله تعدي على خير ولا يصير شيء 
الايام الاولى لا يشد على السيارة ويكون الممشى على روووواق 
وعلمنا بعد مدة معينة ثلاثة اسابيع او شهر لانها هي المدة اللي راح تبين كل شيء 


up 1 down 0
nasser1430 858
قبل 6 شهر و 4 أسبوع



الأخ faster
والأخ ناصر

بخصوص زيت القير ، سبق وأن تم تغيير زيت سوناتا لأحد الأصدقاء ماشية 197 ألف وهي اليوم ما شية فوق ال 300 ألف ومن أفضل ما يكون

كذلك كان عندي آكسنت أول تغيير على 95 ألف تقريبا والحين ماشية فوق ال 300 ألف

أسباب تخبيط القير بعد تغيير الزيت هي :
١.يكون القير على وشك التخبيط وبدأت أعراض التخبيط ، فيغير الواحد الزيت ثم يخبط القير لأنه معدوم ، وليس بسبب الزيت ، فيقول والله السبب الزيت لو إني تركته ما كان خبط .

٢.كثير يضعون كمية زيت مختلفة عن الكمية الي يحتاجها القير ، وتحصل مشاكل في القير ، ويقول السبب تغيير زيت القير ، لذلك الأفضل تنزيل الزيت في سطل ثم قياس عدد الليترات ووضع نفسها .

٣.أهم سبب لتخبيط القير وضع زيت قير غير متوافق ، مثلا الجنسس قيرها يوجد به 10 لتر و 100 مل من زيت قير هيونداي ATF SP IV ، والي ينزل فقط 6 لتر ، يعني باقي 4 لتر من الزيت القديم ، يخلط معه زيت أمريكي أو ألماني أو نوعه مختلف ف 100% راح يخبط القير ، أو تحصل له مشكلة ، لكن لو وضع نفس الزيت 100% راح يتحسن آداء القير .




up 5 down 1
anosi 1161
قبل 6 شهر و 4 أسبوع



وهذا اللي نتمناه ان كل واحد يستفيد من تجارب الاخرين 
والله يبعد الضرر عن كل مسلم 


up 2 down 0
nasser1430 858
قبل 6 شهر و 4 أسبوع