أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار بخصوص مروحة الرديتر

up 0 down 0
إلنترااا 271
قبل شهر



السلام عليكم

عندي مروحة الرديتر تشتغل على أعلى سرعه بدون المكيف وكاني مشغل المكيف هل معناته إن الحراره مرتفعه مع أن لمبة الحراره ما اشتغلت وهل فيه مشكله تسبب بارتفاع الحراره مستقبلا ؟

طبعا أنا طولت ما غيرت الزيت ومشيت عليه حول 10 الاف كم وكان ناقص وهل النقص طبيعي بعد ممشى 5 الاف كم 

الشي الثاني أنا اعبي حنفيه وماء الرديتر ينقص نقص بسيط







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اول ماتدق سلف وهي باردة افتح الكبوت اذا شغاله كنترول المروحة خربان


up 0 down 1
benz lover 59
قبل شهر



موية الحنفية تعدم وجيه الراس والرديتر بدلها بموية اصلية وماء مقطرقبل لا يفوت الاوان 


up 2 down 1
benz lover 59
قبل شهر



وعليكم السلام ورحمة الله 

اول شي شغل السيارة وخلك عند المراوح وشف هل تشتغل على اعلى سرعة دايما ،،،ثاني شي  ممكن حساس المراوح خربان واحتمال خرابة من موية الحنفية ،،وانتبه غير الموية الان واشتر موية اصلية من الوكيل مخلوطة وجاهزة ترتاح بعدين من التهريبات ومشاكل الحرارة والصدا في دورة التبريد 


هذا المفروض لكن ما باليد حيله


up 0 down 0
إلنترااا 271
قبل شهر



ممكن السبب حساس الحراره يعطي اشاره للكمبيوتر ان حراره السياره مرتفعه وكذا تشتغل المروحه اعلى سرعه 
او ممكن. كتاوت المروحه فيه اثنين واحد للسرعه البطيئه والثاني للسرعه العاليه. للمروحه 
اذا كان خربان حق السرعه البطيئه فتكون شغاله دايم على السرعه الثانيه العاليه. هذا اذا فيها نظام السرعتين اتوقع فيها كذا مثل السيارات الثانيه 
والكتاوت تحصله في علبه الفيوزات داخل الكبوت. انا صارت معي بس في سياره اكسنت كانت المروحه تشتغل اعلى سرعه وقالو لي الشباب هنا بالمنتدى ممكن الكتاوت حق سرعه المروحه وطلع فعلن هو وغيرته 

وسعره اتوقع 20 او25ريال. بس ممكن عندك هو المشكله او حساس الحراره. لانك تعبي مويه عاديه وهي تظر السياره بعد فتره. طويله. غير المويه اصلي. وغير الحساس  اذا كان هو السبب لان المويه العاديه ماتبرد السياره وتضل المروح شغاله على اعلى سرعه 
والمويه الاصلي. فيها مواد تبريد للرديتر والمكينه. هي الافضل. تخفض الحراره للمكينه. 
ودام لمبة الحراره مااشتغلت عندك. فما فيه حراره. بس غير المويه. والحساس اذا كان هو السبب وبتنحل. ان شاء الله. 
والحراره. مابترتفع الا اذا كان فيه تهريب او الحساس تعطل مره وحده او الطرمبه. وهذي الي يخربها المويه العاديه لانها تصدي. ويتقفل البلف والحساس يخرب. 


شي طبيعي تشتغل باعلى سرعه الماء العادي مايتحمل حراره المكينه مثل الماء المخصص للرديتر اعني المخصص الاصلي موو الملون فقط اللي ف البناشر

ونصيحه مر ميتسوبيشي عندهم مويه مخلوطه وجاهزه وسعرها 35 ريال

الماء الاصلي مهمته سحب الحراره العالية في المكينة وتززيت الاجزاء المختلفة من الرديتر الى الطرمبة الى الليات الى ممرات السلندرات وكوع الحرارة وغير كذا اطاله عمر المكينة واجزائها المختلفة لانه مخفض للحرارة بالمعنى الحقيقي


up 0 down 0
7amood1930 251
قبل شهر



أخوي النقص كان من المفترض تعويضه بماء مقطر أو ماء مخلوط جاهز بإيثيلين جليكول
والنقص إذا كان تقريبا كوب واحد في الشهر ، فهذا النقص طبيعي في سيارات النترا ، لكن إذا كان شهريا ينقص نصف لتر أو لتر فهنا يجب التحقق من وجود مشكلة

وبخصوص الحرارة ، فحرارة الإلنترا عادة من 92 إلى 97 ، ويمكن معرفة الحرارة من جهاز obd 2


up 0 down 0
anosi 1098
قبل شهر