أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار بخصوص مروحة الرديتر

up 0 down 0
إلنترااا 278
قبل 6 سنه و 10 شهر



السلام عليكم

عندي مروحة الرديتر تشتغل على أعلى سرعه بدون المكيف وكاني مشغل المكيف هل معناته إن الحراره مرتفعه مع أن لمبة الحراره ما اشتغلت وهل فيه مشكله تسبب بارتفاع الحراره مستقبلا ؟

طبعا أنا طولت ما غيرت الزيت ومشيت عليه حول 10 الاف كم وكان ناقص وهل النقص طبيعي بعد ممشى 5 الاف كم 

الشي الثاني أنا اعبي حنفيه وماء الرديتر ينقص نقص بسيط







إبلاغ إبلاغ



الردود


اول ماتدق سلف وهي باردة افتح الكبوت اذا شغاله كنترول المروحة خربان


up 0 down 1
benz lover -78
قبل 6 سنه و 10 شهر



موية الحنفية تعدم وجيه الراس والرديتر بدلها بموية اصلية وماء مقطرقبل لا يفوت الاوان 


up 2 down 1
benz lover -78
قبل 6 سنه و 10 شهر



وعليكم السلام ورحمة الله 

اول شي شغل السيارة وخلك عند المراوح وشف هل تشتغل على اعلى سرعة دايما ،،،ثاني شي  ممكن حساس المراوح خربان واحتمال خرابة من موية الحنفية ،،وانتبه غير الموية الان واشتر موية اصلية من الوكيل مخلوطة وجاهزة ترتاح بعدين من التهريبات ومشاكل الحرارة والصدا في دورة التبريد 


up 0 down 0
ابو حسين.......... 1024
قبل 6 سنه و 10 شهر



هذا المفروض لكن ما باليد حيله


up 0 down 0
إلنترااا 278
قبل 6 سنه و 10 شهر



ممكن السبب حساس الحراره يعطي اشاره للكمبيوتر ان حراره السياره مرتفعه وكذا تشتغل المروحه اعلى سرعه 
او ممكن. كتاوت المروحه فيه اثنين واحد للسرعه البطيئه والثاني للسرعه العاليه. للمروحه 
اذا كان خربان حق السرعه البطيئه فتكون شغاله دايم على السرعه الثانيه العاليه. هذا اذا فيها نظام السرعتين اتوقع فيها كذا مثل السيارات الثانيه 
والكتاوت تحصله في علبه الفيوزات داخل الكبوت. انا صارت معي بس في سياره اكسنت كانت المروحه تشتغل اعلى سرعه وقالو لي الشباب هنا بالمنتدى ممكن الكتاوت حق سرعه المروحه وطلع فعلن هو وغيرته 

وسعره اتوقع 20 او25ريال. بس ممكن عندك هو المشكله او حساس الحراره. لانك تعبي مويه عاديه وهي تظر السياره بعد فتره. طويله. غير المويه اصلي. وغير الحساس  اذا كان هو السبب لان المويه العاديه ماتبرد السياره وتضل المروح شغاله على اعلى سرعه 
والمويه الاصلي. فيها مواد تبريد للرديتر والمكينه. هي الافضل. تخفض الحراره للمكينه. 
ودام لمبة الحراره مااشتغلت عندك. فما فيه حراره. بس غير المويه. والحساس اذا كان هو السبب وبتنحل. ان شاء الله. 
والحراره. مابترتفع الا اذا كان فيه تهريب او الحساس تعطل مره وحده او الطرمبه. وهذي الي يخربها المويه العاديه لانها تصدي. ويتقفل البلف والحساس يخرب. 


up 2 down 0
سبحان الرازق سبحانه 2513
قبل 6 سنه و 10 شهر



شي طبيعي تشتغل باعلى سرعه الماء العادي مايتحمل حراره المكينه مثل الماء المخصص للرديتر اعني المخصص الاصلي موو الملون فقط اللي ف البناشر

ونصيحه مر ميتسوبيشي عندهم مويه مخلوطه وجاهزه وسعرها 35 ريال

الماء الاصلي مهمته سحب الحراره العالية في المكينة وتززيت الاجزاء المختلفة من الرديتر الى الطرمبة الى الليات الى ممرات السلندرات وكوع الحرارة وغير كذا اطاله عمر المكينة واجزائها المختلفة لانه مخفض للحرارة بالمعنى الحقيقي


up 0 down 0
7amood1930 182
قبل 6 سنه و 10 شهر



أخوي النقص كان من المفترض تعويضه بماء مقطر أو ماء مخلوط جاهز بإيثيلين جليكول
والنقص إذا كان تقريبا كوب واحد في الشهر ، فهذا النقص طبيعي في سيارات النترا ، لكن إذا كان شهريا ينقص نصف لتر أو لتر فهنا يجب التحقق من وجود مشكلة

وبخصوص الحرارة ، فحرارة الإلنترا عادة من 92 إلى 97 ، ويمكن معرفة الحرارة من جهاز obd 2


up 0 down 0
anosi 1427
قبل 6 سنه و 10 شهر