أضف سؤال أو موضوع جديد          

حرارة السياره

up 0 down 0
إلنترااا 274
قبل 7 شهر و أسبوع



السلام عليكم

قبل يومين لقيت خرطوش متشقق وذايب من جهة الكوع كذالك الكوع مصدي وخربان وغيرتهن بأصلي من فتره كنت اسمع صوت المروحه وأنا بالغماره توقعت إن الحراره ترتفع مع إن لمبة الحراره ما اشتغلت

اليوم ارتفعت الحراره واشتغلت لمبة الحراره ( ما عندي عداد حراره لمبه فقط ) فتحت الكبوت وشفت اثار ماء من جهة الراكب يمين خليتها تبرد بعدين عبيت ماء ﻻحظت تهريب من الطبه رحت لمحل الرديترات وغير الطبه ونظف الرديتر وركب الرديتر ومشيت عليها وسرعت كانت 60 وارتفعت علي الحراره مره الثانيه بعد التصليح رجعتها للمحل قال ما فيها شي الطبه المشكله عندك يمكن وجيه مكينه ﻷن فيه هواء كثير عبا ماء وقال خل مكانيكي يشيك عليها اخذتها ومشيت علي 5 دقايق وارتفعت الحراره مره ثالثه بعدها طفيتها وخليتها تبرد بعدين مشيت عليها حول 10 كيلو بسرعه أقل من 40 وﻻ ارتفعت الحراره هنا توقعت إن اﻻرتفاع إذا اسرعت 60 وفوق
مع إن سوى تنسيم للرديتر
تتوقعون من وش المشكله ؟ هل هو صادق من وجيه المكينه







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


اذا تعرف من راس الماكينه او لا الصباح او ماتشغل السياره بعد 5 دقايق سوي فحص يدوي
اضغط علي الخرطوش اذا قاسي جدا وحار ومعبي هواء معنه منشعر الراس
اذا لا
ممكن عندك طرمبه الماء او بلف الحراره مقفل مايفتح
شيك علي الاثنين



up 2 down 0
ماجد المطلق 10764
قبل 7 شهر و أسبوع



خلينا نقول اخر احتمال انه الراس
في المشي يا انه الرديتر معبي هواء
يا انه الرديتر مسدود او مكتوم او البلف قافل
الهواء عشان تخرجه
شوف الرديتر نفسه متصل فيه ليي صغير فك اللي وشغل السيارة
وخلها يخرج الهواء حتى يبدأ يقطر موية
اذا بدأ يقطر موية تعرف انه خرج الهواء كله هنا ابدأ عبي الرديتر الاساسي عن طريق العلبة الي جنب الرديتر مكتوب على الغطاء coolent
عبه حتى يوصل كلمة max (الليي خله مفصول لا تشبكه حتى تعبى القربة وتأكد انه يقطر)
اذا والله باقي المشكلة شيك على الرديتر وشوف مسدود مكتوم كيس ساد عليه
البلف احتماليه ضعيفه لانه الحرارة بترتفع سواء ماشي ولا واقف
واخر شي بعد ما خلاص تجرب كل شي ممكن يكون الرأس
والافضل انك تقيس الحرارة بالobd لانه يعطيك بالضبط
اذا ما عندك ممكن اني اعطيك القطعة اذا كنت في المدينة ولا ينبع اجيب لك القطعة وتراقب الحرارة مضبوط
الحرارة الطبيعة لمكينة 2.0 و1.8 بين ال90 وال100
و1.6 تكون بين 83 اظن او 87 وال100 وغالبا تكون تحت ال90
اللمبة اذا ولعت عندك يعني حرارة المكينة تعدت ال105°




up 1 down 1
ms3al 1613
قبل 7 شهر و أسبوع



حياك
مافيها الاالعافيه 
بس فرغ الهواء مكان تفريغ الهواء تحصله غالب بجنب بلف الحرارة
اذا ماتعرف مر اي ميكانيكي يضبطها الشغله سهله
وباالتوفيق


up 1 down 0
باترول 2020 2387
قبل 7 شهر و أسبوع



ياخوي بدايةً ابدا بالاشياء البسيطه 
١- شيك على غطا الرديتر احيان يخرب السبرنج حق ويرفع حراره 
( من واقع تجربه ) 
٢- شيك على اتوماتيك المروحه هل شغال مزبوط ولا .
( طبعاً بتقول طيب ترفع وانا امشي يعني يدخل هوا ) 
والله قد صارتلي بهوندا ٩٢ وانجنيت وكل قالي راس مكينه 
كان موتري يرفع حراره اذا عديت ٨٠ ٩٠ واذا هديت يبرد خخخخ
ورحت لابن حلال كهربائي اعرفه سافر الحين الله يرحم ايامه 
قلت خلها عندك لين تلاقي حل 
دق علي ثاني يوم قال جرب 
ومن وقتها والامور تمام لين بعت الموتر 
يقول اتوماتيك المروحه والافياش مخربطه وضبطهم واخذ مني ٣٠ ريال 
وغيره قالي راس مكينه ، 

ف انت ابدا بالاسهل وان شاء الله تضبط 

اي نسيت وغير الكوع الي بالمكينه يمكن مسدود 
لا تلغيه غيره رخيص بس بعد الغطا والمروحه 

١- غطا رديتر وجرب 
٢- شيك المراوح وجرب 
٣- غير الكوع وجرب 


والله يوفقك


up 4 down 0
m7md 33 646
قبل 7 شهر و أسبوع



توني اقرا مغير كوع 
خلاص شيك عالغطا والمراوح 

واذا ماضبطم وصرت لازم راس مكينه لاتتاخر عليه نصيحه 
جيب القازقيتات طقم بنفسك اصليه وودها لمكانيكي كفو 
انا توي ماسح روس الكامري ومغير قازقيتات كلفت حول ٢٠٠٠
مع مخرطه وقطع ومكانيكي 
اذا انت بالدمام او الخبر بعطيك رقم الميكانيكي شاطر 

والله يعوضك خير 



up 0 down 0
m7md 33 646
قبل 7 شهر و أسبوع



الله يعطيك العافيه ما قصرتوا ،، رحت لمكانيكي قال يمكن مروحه ضعيفه قال ابشيل الحراره وأنت جرب إذا ارتفعت معناها المروحه

شال البلف وفريت حول الصناعيه وشغلت المكيف على 3 وصار ابرد من قبل وطلعت برا الديره ومشيت عليها 120 وﻻ ارتفعت الحراره

والبلف اللي فك فيه صدا والخرطوش قبل كان حار وقاسي الحين صار ابرد شوي واخف وينضغط باﻻصابع يعني شكل المشكله كان من البلف مقفل ما يفتح 

أنتم وش رايكم اركب بلف جديد واركبه واﻻ اخليها بدون بلف ؟


up 0 down 0
إلنترااا 274
قبل 7 شهر و أسبوع



الله يعطيكم العافيه*


up 0 down 0
إلنترااا 274
قبل 7 شهر و أسبوع



قايلك البلف مقفل مايفتح مصدي
لا الافضل ركب بلف جديد من الوكاله او المحلات اصلي مهم
السيارات هاذي حساسه جدا علشان ينظم الحراره
ولا يخرب عليك اشياء ثانيه انت بغني عنها
ركب البلف ونظف السلندرات كامل باماده الاسيد مخصص للماكينه
وركب ماء اخضر اصلي مع ماء مقطر
موفق


up 0 down 1
ماجد المطلق 10764
قبل 7 شهر و أسبوع



اكيد ركب بلف
الاجواء حاليا كويسه
قدام شويه تصير الاجواء تصير حارة
الحرارة عندك راح ماراح تكون مستقرة
والبلف اتوقع سعره ما يتعدى 70 ريال
وحط موية اصلية عشان تفتك من الصدأ


up 1 down 0
ms3al 1613
قبل 7 شهر و أسبوع



شركات السيارات والمهندسين ماحطوا البلف عبث ، اكيد له وظيفه 
فالافضل والاتم انك ترجع مثل ماكانت يعني تجيب بلف جديد بدل التالف 

واخر الخرابات ان شاء الله


up 0 down 0
m7md 33 646
قبل 7 شهر و أسبوع



عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ابو مطلق كفى ووافى انا بس بضيف نقطه ابدا بالاسهل الى الصعب شوف البلف حق الحرارة شي بعده طرمبة الماء واخر شي وجه الراس


up 0 down 1
نواف الحربي4 330
قبل 7 شهر و أسبوع



شباب عندي إلنترا 2017 لما أدق سلف اسمع صوت طق بالدركسون ويختفي وش السبب 


up 0 down 0
m7md-305 -4
قبل 7 شهر و أسبوع



اسفل الدركسون اسمع صوت كذا صوت طقطقة وتروح ماتجي اذا مشيت ماتجي الا اذا دقيت سلف على طول 


up 0 down 0
m7md-305 -4
قبل 7 شهر و أسبوع