أضف سؤال أو موضوع جديد          

ايش مشكلة جربكسات الهيوانداي الحديثة

up 1 down 2
ابو فهد خالد 3859 37
قبل 4 سنه و 5 شهر



عندي اكسنت 2009 مافي احد في العمارة من الاهل الا وساقها
ولا اشتكت من جربكس
عندي 2014 راح الجربكس 61 الف
رحت لمحل فقط يغير جربكسات من المستوردة لقيت السيارت عنده هوانداي
فهل الحديث ما يتحمل اجوائنا ؟؟؟







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


حياك الله 

اتوقع ان قيرها cvt وهو حساس جدا وخراباته كثيرة بس يوفر الوقوداكثر وزيته لازم يغير اول باول


up 1 down 3
ابو حسين.......... 1024
قبل 4 سنه و 5 شهر



كل ما زادت التقنيات زادت المشاكل
القير العادي من اقوى القيور
ولكن الناس اصبحت اكثر كسل


up 4 down 5
king1kb 21
قبل 4 سنه و 5 شهر



بعدين الزيوت اللي يحطونها اللي يبيعون الجربكسات المستوردة

موتركارفت

او
اسي ديلكو




up 0 down 1
ابو فهد خالد 3859 37
قبل 4 سنه و 5 شهر



خراب قيور CVT الحراره

الافضل تغير الزيت نص المسافه المذكوره في دليل المالك

وتركيب مبرد للقير


up 1 down 6
abdulaziz al-malki 981
قبل 4 سنه و 5 شهر



اول سبب لتخبيط قير الcvt ان الناس تحط له زيت قير التماتيك وهو يجي له زيت خاص مكتوب عليه cvt



up 3 down 3
bmw z4 1500
قبل 4 سنه و 5 شهر



بعد اذن صاحب الموضوع ي الربع فحصت الفورد كمبيوتر وطلعت اكواد بأمل شرح الاكواد التالية :-
1- P0135
2-P0136
3-P0401
4-P1000
5-P1131
6-P1132
7-P1260
8-P2139
حاولت تنزل موضوع ماقدرت واكرر اعتذاري لصاحب الموضوع


up 3 down 0
هبووب الشمال 107
قبل 4 سنه و 5 شهر



الآكسنت 2014 دفعتين
دفعة قيرها cvt وهذا بسرعة يخبط
ودفعة قيرها تب ترونيك فيه نتعة عند التغيير من الأول للثاني نتعة ما ينتبه لها الركاب ، لكن يمشي حتى 350 ألف في ظروف صعبة ولا يخبط ومن تجربة آكسنت 2012 سفر وجبال وضربات في القير من الأسفل لكن لم يخبط القير والزيت أغير له زيت ميتسوبيشي sp III أو هيونداي SP III

لكن cvt موفر للوقود ، نمرة واحدة ، يسخن بسرعة = يخبط بسرعة


up 0 down 4
anosi 1427
قبل 4 سنه و 5 شهر



قبل فتره رحت صيانة هونداي اغير زيت وسيفون للاكسنت 2016

وسالت العامل متى يتغير زيت القير قال لي على 100 الف

وله زيت خاص مو اي زيت

قير تب ترونيك


كيف سيارتك ماشيه 61 الف ويخبط <<<<<<<< اسمح لي

سوء استخدامك







up 3 down 0
aboahmed2014 1169
قبل 4 سنه و 5 شهر



في الحقيقة القير هذا مافيه أي مشكلة. أحيانا يكون بسبب تغير الزيت ( من الحرص الزايد) بنوع غلط مثلا القير 6 سرعات يتغير بنوع قديم حق 4 سرعات المخصص للسيارات الامريكية القديمة والعكس. او قير سي في تي يتغير بنوع مختلف. وفي حالة ثانية اللي هي سوء استخدام. لكن بصفة عامة هذه اكثرسيارة منتشرة في البلد وكلها سي في تي ١٤٠٠ سي سي و لا اشوف ناس يشتكوا منها


up 1 down 2
dell2012 1043
قبل 4 سنه و 5 شهر



كلام المكانيكي شغله فقط جربكسات يقول تعبانه الحديثه ماهي مثل القديمة حقت كرف
وانا عندي 2009
انكرفت كرف
جده تبوك ومناطق اخرى ولا قال القير شي
الحديث تعبان على كلام اللي غير لي جربكس وشفت عنده سياات هواندي تحتاج لجربكس




up 0 down 1
ابو فهد خالد 3859 37
قبل 4 سنه و 5 شهر



نعم القيور الحديثه حساسه
وبشكل عام السياره كامله تختلف عن القديمه
الدركسون كهرب ويتعطل بسرعه ويكلف
اما بالقديم علبه وكد



up 0 down 1
امير الاصيل 1714
قبل 4 سنه و 5 شهر