تنظيف شخال سوناتا 2014 وغسيل المكينه
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله ان تكونوا في افضل حال جميعا
اليوم ياشباب بأبلغكم بطريقة تنظيف شخال مكينة سوناتا 2014
1- اشتريت خمس علب زيت بترومين A1 وهذا هو زيتي المفضل بقيمة 120 يعني الحبه ب24 ريال
2-اشتريت زيت غسيل المكينه فوكس ب 40 ريال
3-سيفون اصلي من الوكيل ب 15 ريال
4-زيت اكسترا باور لوب الازرق حق المكاين اللي مشت فوق 100 الف وبامكانك مراجعة اليوتيوب وتشوف طريقة عمله
وهذي نبذه بسيطه عنه
إيزي: إيزي إكسترا باور لوب أزرق معالج المحرك الاكثر من 100 الف كلم يقلل الاحتكاك داخل المحرك 71% -يزيد عمر المحرك 38% -يقلل استهلاك الزيت 29% -يزيد القوة الحصانية 4.8% -يقلل استهلاك البنزين 3.7% -يدوم داخل المحرك 20000 كلم حتى مع تغيير الزيت. يقلل الإحتكاك عند بدأ تشغيل المحرك. متناسق مع جميع انواع زيوت المحركات (بنزين، ديزيل، غاز). يحمي المحرك علماً بأن معظم انواع الإضافات تتعامل مع زيت المحرك فى حين ان منتج إيزي إكسترا باور لوب يتعامل مع الأسطح الداخلية للمحرك. - حيث أنه من المعروف أن سطح أي معدن وإن يبدو للعين المجرده أنه سطح مستوى إلا انه تحت المجهر تظهر الحقيقة الغير مرئيه للعين المجردة حيث يظهر المعدن عبارة عن سطح غير مستوي ذو بروزات إبرية الشكل تحتوي بينهما ما يعرف بمسام المعدن. -وتحت الأحمال العالية تخترق هذه البروزات الإبريه طبقة الزيت الموجودة بين سطحي المعدن فتصطدم معاً و نظراً لطول هذه البروزات الإبرية فإن ذلك يجعلها تنكسر بسهولة و تظهر على شكل براده معدنيه في كارتير الزيت. -لزا إيزي إكسترا باور لوب تعتمد في تقنيتها على الأيونات المعدنية داخل المنتج و التي ينشط عملها بالحراره و من ثم تلتصق على المسام للأسطح الخشنة داخل المحرك لإعطاء الأجزاء الداخليه للمحرك نعومة فائقه. - النسبة المقترحة التي تضاف على زيت المحرك هي 5% من إجمالي زيت المحرك
5-غراء تويوتا الاصلي ب 110 ريال
مبدئيا كلمت الميكانيكي واتفقنا على تنظيف الشخال ووضع زيت الغسيل وبعدها غيار زيت مع السيفون بقيمة 150 شغل يده
اول شي فك الكارتير طبعا بعد مافرغ الزيت القديم وقعد يناظر فيه ووداه عند ميكانيكيين ثانيين وقالوا لي فعلا فيه نوع من وجود ثقل في الزيت ولكن بسيط ...انا مااستخدم الا الزيوت التخليقيه ..كيف لو كان زيت العادي ابو 5000 المهم قالوا كويس انك نظفت
بعد مافك الكارتير قال فيه وسخ بسيط جدا على شخال الطرمبه وماتحتاج فك فقط تنظيف بالبانزين ونفخها
قعد ينفخ فيها بالبانزين وينظفها لين ماشاء الله طاح الوسخ كله ولعد ماتاكد من عدم وجود رواسب داخل الشخال ركب الكارتير ورجع كل شي مثل ماكان عبيت زيت الغسيل فوكس وزودت نص علبه من زيت بترومين A1
خليت السياره شغاله 5 دقايق وبعدها فرغ الزيت ..ماشاء الله نزل الزيت نظيف ومقارب للبياض ..هذا دليل ماشاء الله ان الشخال نظيف ولافيه رواسب
بعدها حطيت اربع علب وربع زيت بترومين A1 و250 مل من زيت اكسترا باور
والحمدلله انتهت على خير الشغله اخذت مايقارب ساعه ونص
مرئياتي
ان الزيوت التخليقيه ممتازه جدا ولا تشحم مثل زيوت المعدنيه ابو 5000 كم
2 نصيحه لاي احد يبي يسوي غسيل مكينه بعد ماتغسل المكينه لازم تنظف الشخال عشان ماينسد وتخبط المكينه
3-انصح اللي يغيرون زيوت ثقيله وخصوصا 20w50 يسوون التنظيف كل سنتين واذا فكوا الكارتيتر بيعرفون ليش انصحهم
واب استفسار انا جاهز الموقع مايحمل الصور كامله مع الاسف
والسلام عليكم
إبلاغ
الردود
0 0
صناعية العاصمه غرب الرياض
0 0
0 0
المجموع =490 +10 ريال بخشيش المجوع كامل =500 ريال
0 0
0 0
0 0
0 0
فعلا مكينه السوناتا مايعيش معها الا زيت 5w30 وياليت اللي يغيرون 15w40 يشوفون موضوعك ويتعظون قبل مايجيبون العيد بمكاينهم
على فكرة قبل سنتين نزلت موضوع خاص عن مكينه السوناتا وبينت فيه ان سبب بلوى المكينه من الزيوت الفاشله وطبعا جاني ناس يشككون زيقولون لا ذا عيب مصنعي ولكني كنت مقتنع 200% بكلامي وموضوعك وتجربتك ذي اكبر اثبات ورد عليهم
هذا رابط الموضوع https://hyundai.montada.haraj.com.sa/70247/مهم-جدا-..-سبب-تخبيط-مكائن-2400-الكورية-/
2 0
1 0
لأنه اذا صار الوسخ زايد في الشخال يسبب سدد و ما يوصل الزيت لراس الماكينة مما يتسبب في التخبيط . والله اعلم.
1 0
قبل 6 سنه و 6 شهر