أضف سؤال أو موضوع جديد          

كذبة الورش الجديدة بخصوص مكاين السوناتا والعيب المصنعي

up 23 down 15
ابو هيثم 7 2065
قبل 4 شهر و أسبوع



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا الموضوع تصحيح مفهوم خاطئ فقطط.. والسبب هالفترة طالعين لنا ناس بإشاعة ان مكينه السوناتا تخبط بسبب عيب مصنعي بعمود الكرنك !!! ومع احترامي الشديد لهم هم يرددون كلام الورش بدون مايتأكدون ولايبحثون عن المعلومه وانا سبق واني ناقشت بعضهم قالي حصل لها استدعاء لها ف امريكا ! قلت هذا الكلام غير صحيح ولو كنت متاكد ارسلي رابط الاستدعاء ؟ وابشركم له سنتين ماارسلي شي

يامسلم تعال اقنعني او اقنعك اساسا عمود الكرنك حطو مكانه بأسفل المكينه ليش؟؟؟ علشان يكون مغمور بالزيت حتى لو لك فترة ماشغلت الموتر .. تصميمه كذا علشان مايتحرك الا وهو مزيت بشكل كامل ولو تحرك بدون زيت انكسر .. طبعا طرمبه الزيت جنبه وتسحب الزيت لاعلى المكينه

عمود الكرنك ياصاحبي مثبت بإحكام من شبه المستحيل انه ينفصل او يطلع من مكانه الا اذا تحرك جزء بسيط منه بدون زيت (( ولو كان بقد الشعرة بدون مبالغة )) بينكسر كما ذكرت .. اتذكر قبل طلعو اشاعه عن سيارات الجيلي الصينيه قبل 5 سنوات و يقولون لاتشتريها ترى الكفر يطيح وانت تمشي سلامات حسسوني انه مربوط بسيم او حبل !! كأنهم ماثبتوه بهوب 5 مسامير وحولها عكس وفلنجه وذراع واعمدة توازن ومقص وكمر .. لكن شوف الموضوع من زاويه ثانيه لو انك كبرت مقاس الجنط وعرضت مقاس الكفر انت زودت الجهد على العكس ولاتستغرب انه مايعيش معك وممكن ينفرط بأي وقت.. طيب لو افترضنا جدلا انه طاح العكس تبي تجي وتقول ذا عيب مصنعي والا البلاء من هالحوسه اللي انت مركبها ؟؟؟

ذا المثال نفس اشاعة عمود الكرنك اذا استخدمت لزوجه ثقيله واجهدت الطرمبه او مشيت على الموتر والزيت ناقص لاتلوم الا نفسك.. يارجل في اسوأ الاحوال لو خبطت هالمكينه ووضبتها ورجعت تستخدم زيوت ثقيله وكررت نفس الغلط وبعد سنه خبطت مرة ثانيه لاقدر الله بتجي وتقول برضه عيب مصنعي بعمود الكرنك؟ والا بتقول الورشه ماضبطو الشغل (( مع انك تقدر تعرف شغلهم صاحي او لا من اول شهر مب بعد سنه او سنتين ))

طبعا مشكله مكينه 2.4 ان ممرات ومسارات الزيت ضيقه وبالكاد تجي قد الاصبع علشان كذا الطرمبه تعاني بدفع الزيت وتصير لزوجه 5w30 على عالمكينه كانها 10w40 فما بالك لو حطيت لزوجه اثقل من الاولى انت حكمت على مكينتك بالهلاك .. وهذا الشي لازم يعرفونه مستخدمين هالمكينه على وجه الخصوص لاني متأكد ان ثلاث ارباعهم يستخدمون زيت شل هيلكس المخييييس ودرجات لزوجه غريبه ودخيله علينا مثل 15w40و 10w40 واذا ناقشته قالك الوكاله تستخدمه ؟ طيب انا بسرد لك الاسباب اللي تخليك تهرب من هاللزوجات الغلط هروبك من الاسد :

1/ الله كرم بني ادم بالعقل ؟ افتح الكتلوج اذا معك سوناتا 2016 ( مدري عن موديلات 17 وفوق ) اتحداك تحصل اي لزوجه تنتهي ب w40 اتحددددددى

2/ يامستخدم هونداي لايغرك ملصق شل هيلكس على قربه الهواء تراه دعايه تجاريه لا اكثر ولا اقل ( انا على موتري هالاستيكر وساحب عليه واستخدم فوكس تيتان سوبر سن 5w30 ).. والدليل انها دعايات شوف محركات كيا نفس الهونداي بالضبططط ومع ذلك ينصحون بزيوت توتال !!! شفت ان الشغله تجاريه بحححته .. لابعد ازيدك من الشعر بيت لو انك تملك هونداي موديلات 2012 وتحت بتحصل موجود استيكرات زيوت كاسترول (( ومكتوب تنصح فيه الشركه وانه الافضل لسيارتنا )) بدل هيلكس اللي ماجاء الا ببدايات 2013

3/ من متى وحنا نسمع بلزوجه 15w40 و 10w40 بالله ؟؟؟ ماكنا نعرفها الا بمحركات الديزل خصوصا شل روتيلا 15w40 حق التريلات .. اما البنزين ماجت لزوجه 40w الا بالالماني وكانت محصورة فقط بلزوجتين الاولى 0w40 والثانيه 5w40 اما السيارات الاسيويه كوري ياباني تايلندي صيني محصورة بلزوجه 30w بنوعيها 10w30 و 5w30 والامريكي لزوجه 20w برضه نوعين هما 5w20 و 0w20 (( اما زيوت 20w50 مالنا شغل فيها ))

4/ عندي شك ( ماجزمت ) ان الشركات بعد فشل تسويق الزيوت الثقيله 20w50 قامت تصدرها بلزوجات اخف وهي 15w40 و 10w40 والدليل انها تتطابق بكل شي !!! كلهم زيوت نوعها معدني مكرر ومعاد تصنيعه من بقايا الزيت الاسود بحفرة البنشري، وكلهم يمشونك 5000 كيلو تقريبا بالاضافة الى ان تصنيفها كلها هو SL اسوأ واقدم تصنيف موجود حاليا وطالع من عام 2001 يعني قبل 17 سنه وقتها المكاين كانت على نظام الصبابات قبل ماتجي البخاخات والمكاين كانت حديد قبل ماتجيك مكاين الالمونيوم .. وبيومنا هذا اسوأ زيت ممكن يحصل على تصنيف SL بسهولة

5/ ماينفع مع مكاين السوناتا الا زيت خفيف مثل 5w30 لان ممرات الزيت ضيقة .. طبعا بشرررط يكون تصنيفه SN وهو اجدد واحدث تصنيف من عام 2011 وحتى الان ولهذا التصنيف شروط خاصه اشبه بالتعجيزية ولايحصل عليها الا زيت عالي الجوده .. خصوصا لاصار تخليقي بالكامل هنا يمشيك من 8 الى 10 الاف وانت مرتاح.. الانواع كثيرة طب وتخير والافضل اذا تبي نصيحتي هو اللي استخدمه لموتري حاليا

6/ استبعدت درجه لزوجة 10w30 وليس العيب فيها (( لانها مذكورة بالكتلوج )) بل العيب بالشركات اللي تنزله بنفس تصنيف 20w50 و 15w40 القديم.. مااذكر مر علي زيت صاحي بذا الزوجه الا موتر كرافت فقططط ويجي نصف تخليقي وتصنيف SN

7/ مكتوب بكتلوجات الكوري هذا النص (( للحصول على افضل النتائج نوصي باستخدام لزوجة 5w30 .. ثم بعدها تعقيب وكاتبين لاتستخدم درجه لزوجه 5w20 في الشرق الاوسط )) والاسيوي عموما ماينصح بلزوجه w20 عكس الامريكي .. اعتقد انه نظام المكائن تختلف

______________________________________________________________________________________

وهذا رابط موضوعي القديم قبل سنتين.. وانا اعتبر هالموضوع امتداد له : https://hyundai.montada.haraj.com.sa/70247/مهم-جدا-..-سبب-تخبيط-مكائن-2400-الكورية-/

وهذا موضوع لعضو بالمنتدى يملك سوناتا وتشجع وفك كرتير المكينه ونظف طرمبه الزيت مع الشخال وطرح الفائدة من هالتجربه وزكززز على نصيحته بخصوص الزيوت : https://hyundai.montada.haraj.com.sa/81411/تنظيف-شخال-سوناتا-2014-وغسيل-المكينه/

واتذكر قد شفت فيديو انجليزي يقارن بين سرعه جريان الزيت بكامل ارجاء المكينه بين 5w30 و 20w50 الاول يحتاج 7 ثوان فقط والثاني احتاج حوالي 40 ثانيه!!! يعني دبل الاول حوالي 6 مرات.. ولو حصلته برسل الرابط

خلاصة الكلام // نستفيد من الموضوع ان هالمكينه بشكل عام مافيها عيب مصنعي اطلاقا كما يدعون ؟ الصحيح فيها خلل بتصميم مسارات الزيت ماهو ف الطرمبه ولا عمود الكرنك وحلها استخدم 5w30 بتصنيف SN واتكل على الله

ارجو التكرم وارسال رابط الموضوع بقروبات السوناتا والاوبتما موديلات 2009 وفوق .. يحزنني بصراحه اشوف مواضيع التخبيط لهذي المكينه ومجرد ماتسأله عن نوع الزيت تعرف وش السبب







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اخوي سلطان تواصل معي خاص

اطلع فوق تحصل بالازرق يسار ايقونه حراج يطلعك للموقع.. ابحث عن عضويتي ابو هيثم 7 وارسل الرسالة


up 0 down 0
ابو هيثم 7 2065
قبل 2 شهر و 2 أسبوع



ابوهيثم اتمنى ترد علي بحراج . 


up 0 down 0
sultan6466 1
قبل 2 شهر و أسبوع