دخول الماء من فلتر الهواء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
دخلت سيارتي في تجمع مياه في شارع بارتفاع تقريباً النص او الواحد متر.
الحقيقة كان الخطأ على الاعتماد على النظر والتهور في المواصلة.
فبعد دخولي لهذا الشارع وقطع العشرة متر شعرت بالسيارة انها ستنطفئ.
لذلك اخذت بالمناورة يمين وشماع والسرعة على الاخر.
فتوقفت السيارة ثم اعدت تشغيلها اكثر من مرة و وضع القير على نمرة الرجوع.
وتوقفت مرتين الى ان استطعت الخروج من الغرق ثم اتجهت للامام بعشرة متر وتوقفت
ثم اعدت تشغيلها وقطعت مترين وتوقفت.
وبعد مرور عشر ساعات تقريباً فتحت فلتر هواء المكينة ووجدت انه ممتلئ بالماء مع وجود القليل
من الماء في العلبة . وتحققت من الزيت وكان العيار على لفل طبيعي لم ينقص او يزيد.
وشغلت السيارة ومشيت فيها لكن وجدت فيها تفتفه ايضاً لا ترتفع
فوق الستين وانا على اخر دعسه .
"كأن" القير لا يعطي نمر او حساس الهواء
انعطب لاني واجهت مشكلة فيه من قبل كان لا يوازن بالهواء فتتوقف السيارة
بعد التشغيل ولا يرتفع الضغط الا بالبنزين فتم حل المشكلة بتنظيف صمام الفلتر
واعادة برمجة الحساس ولم تظهر المشكلة مرة اخرى.
سؤالي ما التصرف الصحيح بعد ذلك:
هل احملها على سطحه واتفقد بطن المكينة والغرف والحساسات
او اتركها شغاله او ماذا ترون؟
*طبعاً الفلتر اخرجته ونظفته بهواء وسأتركه في الشمس لينشف..فهل هذا تصرف صحيح.
وتقبلوا تحياتي واعذروني على اللغة العربية الفصحى
إبلاغ
الردود
ع العموم ان شاء الله تتلافى بعض الخرابات
0 0
0 0
اكبر غلط تشغل السيارة اذا طفت عليك في موية
ماتشغلها نهائيا
الحل اسحبها برا تجمع المويةوفك الكويلات
والبواجي وشغل ماراح تشتغل بس انت بطريقة
هاذي تطلع الموية من البساتم وتكررها حتى تشوف
ماعاد تطلع موية وتنشف قربة الهواء وشغل وتوكل على الله
على كلامك انك شغلتها ومشيت عليها احتمال ان اذرعة البستم
انطعجت ونقول ان شاءالله ماجاها شي يبغالها تنشيف كويلات
والاجزاء الكهربائية
والله يعوض عليك
0 0
قبل 6 سنه