مشاركة تجربة استخدام النترا 2015 مكينة 2000 سي سي 200 ألف كل
إضغط هنا للإخفاء
أحببت أن أنقل لكم مختصر تجربتي مع سيارة هيونداي النترا 2015 ستاندر مكينة 2000 نفس نظام التكاسي حتى المرايا سوداء وبدون ريموت وحساسات وبدون أي شيء ترفيهي ، حتى مكيف خلفي لا يوجد .
الممشى : 200 ألف كيلومتر
الشراء : جديدة أصفار وكيلها الناغي التكلفة الٱجمالية شاملة كل شيء 54000 ريال
الضمان : لم يتم زيارة الوكيل نهائيا ولله الحمد .
الإستخدام : مشاوير يومية داخل المدينة وخارجها وصعود عقبات جبلية والنزول منها بشكل مستمر .
البنزين : تمشي 470 كيلومتر حتى تعمل إشارة تنبيه انخفاض الوقود ، وتأخذ حوالي 57 ريال ل 500 كيلومتر ، اللتر 1.37 ريال بالأسعار الحالية كل 100 كيلو 8 لتر وثلث حسب استخدامي
السرعة : نادر جدا جدا أمشي فوق 140
المقاومة والتسارع : أبدا لم يتم التسارع نهائيا والقومات .
المكيف : يعمل بشكل جيد ولله الحمد ، علما أثناء التشغيل يحصل اهتزاز بالسيارة ، لذلك أتوقع الكمبروسر ليس الكهربائي الذي يشتكي منه الكثيرون ولست متأكد .
الكفرات : عادة ما أستخدم كفرات صيني من نوع jynu جينيو تمشي حوالي 60 ألف كيلومتر مع النقل من الأمام للخلف ، ومن الخلف للأمام مع عكس الإتجاهات عند نقل الخلفية للأمام حسب توجيهات دليل المالك ، علما أن طقم الكفرات بحدود 500 مع التركيب .
الزيت : منذ شراء السيارة أستخدم كاسترول 10w30 كل 5000 إلى الآن تم التغيير 40 مرة وفي كل مرة يتم تغيير فلتر الزيت ، وتنظيف فلتر المكيف والمكينة بالهواء المضغوط وتغييرهما كل 20000 إلى 25000 كلم تقريبا .
طقطقة الدركسون : ظهرت عندي عند 50 ألف ولم يتم إصلاحها إلى الآن .
الفرامل : نظرا لاستخدامي لها في مناطق فيها صعود جبول ونزول مع استمرار استخدام الفرامل ، غيرت الفرامل الأمامية 9 مرات ، والفرامل الخلفية 3 مرات ، ولم أخرط الهوبات نهائيا منذ الشراء .
بسبب الإستخدام المستمر للفرامل احترقت لمبات الفرامل الخلفية عدة مرات .
وفي إحدى المرات عند 145000 علقت لمبات الفرامل الخلفية وكان السبب إنقطاع جلدة في سويتش الفرامل عند الأرجل وتم تغيرها بريال واحد وتعمل إلى الآن دون مشاكل .
ماء قربة الرديتر : يتم التشييك على النقص كل شهرين تحتاج حوالي مقدار كوب من الماء المقطر ، وأول مرة أشيك على ماء القربة كان ناقص حوالي نصف لتر عند 83000 كيلومتر .
البطارية : بعد ال 85000 شيكت عالبطارية كانت جافة من الماء وهذا تسبب بضعفها وتعطلها ، بعد ذلك أستخدم بطارية هانكوك كل بطارية تأخذ 14 شهر بالضبط وكأنها مبرمجة .
الشمعات : احترقت لمبات الواطي مرتين في كل جهة تكلفتها 15 ريال فيلبس .
زيت القير : التغيير الأول بعد 70 والتغيير الثاني بعد 120 والتغيير الثالث 167500، تأخذ 4 لتر زيت ATF SP IV آخذه من الناغي اللتر بحدود 50 وشغل اليد بين 25-35 ريال ينزل الزيت ويضع الجديد .
البواجي وفلتر البنزين وغطاء الرديتر تم تغييرها على 97000 ووضع محلول تنظيف دورة الوقود.
توجيه الهواء في المكيف يعمل بشكل جيد ولكن يظهر صوت طقطقة عند بداية تشغيل السيارة من دينمو توجيه الهواء .
عند 130 ألف أثناء تغيير الكفر الأمامي اليسار أنقطع أحد المسامير وتم تغييره بعد قص الفلنجة لدى البنشري ، وتكررت المشكلة مع أحد المسامير في اليمين وتم قص الفلنجة أيضا والتغيير .
عند 175000 وبعد 35 تغييرة زيت تم تغيير مسمار السرة لأنه بدأ فيه تآكل ونبهني البنشري لأفضلية تغييره .
عند 184000 تم تغيير لمبة اللوحة .
عند 195000 انكسرت المراية الداخلية للسيارة دون سبب ووضعت لها غراء لإصلاحها مؤقتا .
إلى 200 ألف كيلومتر السيارة ما فيها أي تهريب زيوت ولله الحمد ، ولم يتم غسل السيارة مسبقا من الأسفل أو غسل المكينة
ولكن الأصوات عالمطبات والحفر مزعجة منذ أول 100 ألف كلم ولكن لم يتم تغيير أي قطعة أسفل السيارة ولا أنوي ذلك لأن شوارعنا كلها حفر ومطبات وحجار وحتى لو غيرت مساعدات بتخرب سريعا .
طبعا التفاصيل كثيرة جدا وحبيت ألخصها لكم
والحقيقة أنا أسجل كل صيانة أعملها وكل شيء يحصل في السيارة منذ شراؤها وحبيت أشارككم التجربة ممكن يستفيد منها أحدكم .
أتمنى أن أسمع نصائحكم حول الصيانة لأسفل السيارة وإذا عندكم أي تعليق أو استفسار حياكم الله
إبلاغ
الردود
0 0
2 0
قبل 5 سنه و 8 شهر