أضف سؤال أو موضوع جديد          

بعد كم كيلو يتغير زيت القير

up 1 down 0



استفسار من اهل الخبرة عن زيت القير
لسيارات الـ هونداي .

انا عندي هونداي آخر دفعة 2014 شريتها جديدة ولها عندي 4 سنوات 6 أشهر ، والى الان ماشي عليها 110 الف كيلو .

استفساري

1- زيت القير اغيره الحين ولا حسب ما سمعت أنه على 120 الف يتغير الزيت ولا انا تعديت الممشى المسموح فوق ال 100 الف ؟

2- واذا لابد من تغييره الحين ، وين اغير بالوكالة ولا عند بترومين ، وبس اغير الزيت لازم اغير الفلتر الداخلي ولا بس اكتفي بتغيير الزيت بس







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


تغير الزيت فقط ATF SP IV
أحد الأصدقاء أول تغييرة سوناتا بعد 190 ألف ، والحين السيارة ماشية فوق ال 300

المهم تشتري الزيت من الوكيل

وتغيره عند أقرب بنشري أو ورشة متخصصة

شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال ، وممكن يقبل 30 ريال

تحتاج 4 أو 4.5 لتر غير متأكد

والأفضل إنزال الزيت السابق وقياس كميته ووضع نفس الكمية

واستخدام السيارة بهدوء لألف كيلو

لا تحتاج إلى تغيير فلتر القير ولا يتغير إلا في حال التوضيب لا قدر الله


up 3 down 1
anosi 1300
قبل شهر



عزيزي على حسب القير

القير التماتيك الافضل بعد 60 الف

القير cv بعد 100 الف

القير العادي مالي علم فيه

والافضل تاخذ الزيت من الوكاله واقرب بنشري يكون متمكن يغير لك الزيت

وبعد التغير تكون سواقتك هاديه

وفقك الله


up 0 down 1
aboahmed2014 810
قبل شهر



بالنسبة لقير السوناتا غيره كل ١٠٠ الف او ٨٠ الف لانه زيتها long life الجيل الرابع عمره طويل وممشاك حاليا مناسب للتغيير


up 0 down 1
سلطان4040 1267
قبل شهر



لو ما سويت برمجة تجي نتعة


up 0 down 1
mfh2009 244
قبل شهر



مع احترامي لجميع الاخوة المجتهدين بعض كلامهم فيه غلط
وافضل شي تستشير هو كتاب دليل المالك

حسب كلام دليل المالك المخصص للسيارة وتقدر تفتحه وتشوف القسم رقم 7 صفحة رقم 10
مكتوب بالجدول زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي لايلزم الفحص او الصيانة


وفي القسم 7 صفحة رقم 12 مكتوب يتغير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي كل 100 الف كيلومتر
بشرط تنطبق عليك شروط ظروف القيادة القاسية وهي كالتالي:

A : القيادة بصفة متكررة لمسافات قصيرةة أقل من 5 أميال (8كم) في ظل
درجات الحرارة المعتادة أو أقل من 10 أميال (16كم) في ظل درجات
الحرارة دون الصفر.

C : القيادة على الطرق الوعرة أو المتربة أو الموحلة أو غير المعبدة أو التي
ينتشر بها الحصى أو حبيبات الملح.


F : القيادة في مناطق الازدحام المروري في درجة حرارة تزيد عن
32 درجة مئوية.


G : القيادة على المنحدرات صعودا أو هبوطا، أو على الطرق الجبلية بشكل
متكرر


I : قيادة سيارات الدورية أو سيارات الأجرة أو السيارات التجارية أو قطر
المركبات.



اذا انطبق عليك إحدى هذه الشروط لازم تغير زيت القير كل 100 الف كيلومتر واذا ما انطبق عليك شي.. فما يحتاج تغير زيت القير


هذا وصلّ الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




up 0 down 3
abo9aly7 490
قبل شهر



وش اللي ما يتغير تبي القير يخبط


up 0 down 0
mfh2009 244
قبل شهر



مشكله فيه ناس ماادري كيف تفهم اللي يقرا ردي صح بيفهم كلامي..
اولاً المنتدى ليس محتكر للسعودية فقط فيه ناس من دول ثانيه تستفيد منه
ثانياً انا اعطيت نظره عامه عن كلام المصنع مهو كلام من راسي

الظروف هذه تنطبق تقريبا على 99% من مناطق المملكه

يعني لازم يتغير زيت القير على ممشى 100 الف كحد اقصى


up 0 down 1
abo9aly7 490
قبل شهر



يا حبيبي خذ الكلام الاكيد وركز معي من تجربة 
اول شي تغييره مثل تغيير زيت المكينة جدا بسيط وتقدر تغيره بنفسك اذا تبي 
الشي الثاني اشتر ٤ علب من الوكالة  ATF SPIV العلبة الزرقاء ولو تكتب فقوقا بيطلعلك صورته
تقريبا العلبة فالوكالة حول ٧٠ وبرا حول ٥٠ لكن خلك عالوكالة اضمن 
فك سرة القير من تحت وخله ينزل كامل ونظف السرة ببنزين من الرايش لانها مغناطيس 
تعبئة الزيت من فوق صامولة بلاستيك تفكها وتعبي الزيت 
( كيف تعرف كم الكمية والعيار  اوقف عند البطارية جهة الشمعة اليسار وانظر جهة القير تحصل غطا اسود راكب في جنب القير هذا حول عيار الزيت فك الغطا وعبي الزيت الين يطلع الزيت من الغطا حق العيار قفل غطا العيار وقفل غطا التعبئة )ومبروك عليك ولاتشد على السيارة فالبداية 
وترا ماتاخذ الاربع علب كاملة بس اشتر الرابعة احتياط 


up 1 down 0
راقي m 112
قبل شهر



وبدون فلتر التغيير الفلتر داخلي ويتحمل ولا يتغير الا مع التوضيب على كلام الوكالة 


up 0 down 0
راقي m 112
قبل شهر



وبالنسبة لبترومين سبق ورحتلهم بغيره عندهم اجباري تغير من نفس زيتهم وسحبت عليهم


up 0 down 0
راقي m 112
قبل شهر



بيض الله وجهيكم جميع ،، مشكورين وما قصرتم




up 1 down 0