أضف سؤال أو موضوع جديد          

صوت طقطقة مكينة وهي ماشية او بارده ازيرا

up 0 down 0
w7dani_hs -3
قبل 5 سنه و شهر



سلام عليكم

عندي مشكلة في سيارتي ازيرا 2010 ، وهي بارده لما امشي في صوت
طقطقة من ضغط 1500 الى 2000 تقريبا وفوق او تحت هذا الضغط مافي صوت
ولما افضي القير مافي صوت ابد ، بس بالممشي او لما تكون بارده
ولما امشي فيها وقت طويل يروح الصوت

وتطلع بالنمره الاولى والثانية والثالثة بس
حد مرت عليه المشكلة







إبلاغ إبلاغ



الردود


السياره بارده تطلع انواع الأصوات

باقي شوي وتكلم


up 2 down 6
امير الاصيل 1714
قبل 5 سنه و شهر



وعليكم السلام 

اش نوع الزيت اللي تستخدمه؟؟


up 1 down 0
ابو حسين.......... 1024
قبل 5 سنه و شهر



كاسترول 10W30
وقبله كان بترومين نفس اللزوجة


up 0 down 0
w7dani_hs -3
قبل 5 سنه و شهر



تئكد من ضغط طرمبه الزيت يمكن ضعيف 
واذا كنت طلع لك الصوت بعد ماغيرت الزيت تئكد من فلتر الزيت يمكن تجاري 


up 2 down 0
k 6 4 i 1234
قبل 5 سنه و شهر



المشكلة مو توها ، زمان لها اكثر من سنتين وتطلع تحديدا بالنمره الاولى والثانية والثالثة بس



up 0 down 0
w7dani_hs -3
قبل 5 سنه و شهر



ممكن عندك سدد فمجاري الزيت او تحتاج تنظيف للشخال فالكرتير 




up 1 down 0
ابو حسين.......... 1024
قبل 5 سنه و شهر



اذا المكينة تقبل زيت 5-30 جرب غير لهذي اللزوجة مع تغيير فلتر اصلي .
و اذا الكتالوج يوصي باقل من ذي اللزوجه غير لحسب الدرجه الموصى فيها.


up 2 down 0
amer ahmed 566
قبل 5 سنه و شهر



اخوي ضروري جدا جدا تستخدم زيت مصنعها
5W30 استعمل زيت موتر كرافت تخليقي بالكامل ممتاز جدا جدا غيره مع الفلتر


up 2 down 0
هبووب الشمال 107
قبل 5 سنه و شهر



طرمبة الزيت ضعيفه

أنصحك تسوي الخطوات هذي
حط محلول غسيل مكينه EPR تلقاه في حراج وخل المكينه شغاله ١٠ دقايق بعدين فرغ الزيت
فك الكارتير ونظف الشخال وغير الفلتر
غير الطرمبة الزيت
حط زيت مكينه خفيف ولاعاد تستخدم الا زيت خفيف
هذي أفضل طريقة لحل المشكله وتنظيف المكينه والشخال ومتأكد راح تلقا أنوع الشحوم والترسبات تطلع معاك وعطها خبر وش يصير معاك بعدين


up 2 down 3
ابو كاظم دوت -4
قبل 5 سنه و شهر



حط زيت 5w30 لوكي مولي او اي زيت مواصفاته ممتازه


up 1 down 0
ahmad akk 561
قبل 5 سنه و شهر



مشكلتك يالحبيب قديمة جدا من عام 2009 وهي موجودة بمكينة ال6سلندر

شوف هذا الموضوع يتكلم عن نفس مشكلتك 100% وشيك علردود عليه

https://www.koreanbeast.com/koreanbeast3164

وبعطيك معلومة ، القير عادي ينتع فالصباح او بداية التشغيل لأن الزيت بارد لذلك المصنعين ينصحون دامه بارد لازم ماتعدي النمرة 1
إلى أن يصل للحرارة الازمة


up 0 down 0
انت اخر امالي 623
قبل 5 سنه و شهر



طبعاً السيارة بارده وما تسخنها والزيت زي العسل في المكينه وتمشي عليها تكون هذي النتيجة حتميه
طرمبة الزيت تضرب وعمود الكرنك يتلف بعد فترة راح تسمع صوت طقطقه مستمره وانت واقف ويزيد لما تمشي (صوت عالي)

اتركك من اللي يقول شغلها 30 ثانية وامشي
سخن سيارتك صح 3 أو 4 دقايق وتوكل

الله يعينك


up 0 down 0
saadsmb 262
قبل 5 سنه و شهر



عندي نفس المشكلة وقت التشغيل إذا كانت السيارة باردة مااشتغلت من 6 ساعات وفوق ، ويكون الصوت قوي خاصة في أيام البرد ، ويستمر الصوت حول 4 ثواني ، بعدها طول اليوم مايظهر إلا إذا وقفت السيارة وقفه طويلة ثاني مرة .
علماً بأن ماكينة السيارة 3.8 وأستخدم زيت لزوجة 5-30


up 0 down 0
ب ص ر 68
قبل 5 سنه و شهر



عندي النترا ٢٠١١ وتطلع صوت طقطقة وخصوصا اذا قل الزيت ،وهي تنقص بعد مدة وا تطلع  كربون مع الشكمان وفيه عدم احتراق كامل ويمكن صوف بسبب ان الزيت ممكن يزود وضر الصوف احيانا مع اني اقوله ٣ علب ونص وانا دايما موجود عند التغيير  وايضا الزيت ثقيل ١٠/٣٠  والفلتر احيانا تجاري وقد غيرت لها طرمبة زيت وسير تايمنق وحساس كرنك والله اعلم واحكم . وعن تجربة الطقطقة احيانا توجد بالهونداي  مثل السوناتا والازيرا والنترا 


up 0 down 0
جبال معانيق 277
قبل 5 سنه و شهر



الطقطقه والاصوات بمكاين الهونداي والكيا حلها سهل استخدم زيت لزوجه 5w30 فقطططططط

اساسا لو اي واحد مستخدم هونداي تعب نفسه دقيقتين وفتح الكتلوج كان حصلها مكتوبه بالخط العريض (( لإطالة عمر المحرك الافتراضي والحصول على أفضل النتائج في استهلاك الوقود نوصي باستخدام زيت بدرجة لزوجة 5w30 ))

عندي قروب ازيرا ياولد يقدسون شي اسمه زيت شل هيلكس ويستخدمون لزوجات اول مرة نسمع فيها وماخبرناها تجي الا على الديزل مثل 15w40, 10w40 ومكاين مواترهم انواع الاصوات زياده على العزم الخايس والصرفيه المجنونه، لو فتحو الكتلوج مالقو لزوجه تنتهي ب 40w نهائيا لكن لاحياه لمن تنادي، والامر ينطبق على راعين السوناتا والالنترا وباقي الكوري


up 0 down 0
ابو هيثم 7 2260
قبل 4 سنه و 11 شهر