تغيير مروحة النترا 2011
إضغط هنا للإخفاء
مساء الخير
حبيت انقل لكم تجربتي للفايدة، ونفع اخوانا المسلمين واسأل الله الأجر لأن ياأخوان ان كل مااستفيد من هالمنتدى او غيره ادعي لصاحب الموضوع لانه يفكك من المشاوير والمصاريف وبعض الورش الي يصلح لك شي مايحتاج تصليح او ياخذ منك مبالغ عالية والا يغير لك شي بحسن نية لكن جهل من الفني وقل خبرة. وتخسر جهد ووقت ومال فاذكر لكم هالتجربة ،، معي النترا ٢٠١١ الشكل القديم ومرتين يفور الماء في علبة الاديتر وينزل على الارض وتولع لمبة الحرارة وللمعلومية لايوجد لها امبير حرارة ، فقط لمبة اذا احترت تولع ، والمكيف يصير يشتغل اذا مشيت خط واذا وقفت يفصل وفكرته حساس لكن مره وانا واقف احترت وفور الماء وولعت اللمبة وواشيك على المروحة وكنت مشغل مكيف الا هي ماتشتغل وللعلم الاالنترا سيارتي وغيرها ماادري ماتشتغل مروحتها الا في حالتين مع المكيف او اذا تعدت الحرارة النصف ،، واقوم احرك سلك المروحة الي من جهة الفيش اللي يروح للظفيرة وتشتغل واذا حركته عكس تطفي فعرفت ان السلك او الفيش خربان وماشكيت في الدينمو للمروحة. وعفطت السلك وظبط عشرة ايام لكن الاحظ السرعة تخف بسيط ماتلاحظ وتزود وماتوقعت من الدينمو حق المروحة ورحت للورشة وفحصها قلت يتغير فيش لحاله لاني لقيته في النت بحدود خمسين اسمه fan connector wire الي يطلع من المروحة يكون مقصوص وسلك وفيش يشبك في فيش ثاني يروح للظفيرة قال الكهربائي ركب مروحة جديدة احسن لانه لاحظ السرعة خفيفة وصوت المروحة ضعيف وتشوف المروحة ريشها ولكن عند سرعتها الممتازة كانك ماتشوف الريش من سرعتها وقام يخبط على المروحة بيده وفعلا تزود وتخف السرعة شوي ، فقل غيرها وقال محل القطع فيه كوري رقم 1 ورقم 2. الاولى ب٢٠٠ والثانية ب ١٦٠ لكن مالقيت الا الثانية وركبتها ، الفيش للقديمة واسلاكها مافيها قطع اوذوبان من الحرارة والكهربائي يقول الحرارة تأثر فيها وتركيبها ربع ساعة فقط واخذ مني ٧٠ ريال وانا اشوف حقها ٤٠ ريال ولكن خليته ينفخ الاديتر زين ويشيك على بطن السيارة كامل وعلى السير ، لان هو خابره ميكانيكي هو فلبيني واعرفه من زمان وبعد شيك على الصوت المزعج في المكيف وقال هذا موجه الهواء فوق تحت وتصليحه لازم تفك الطبلون قال خله وقلت نعم لاتقرب الطبلون دام تمشي مشها ،، المروحة فكها سهل وتقدر تفكها بمل سهوله وانا ماتوقعتها سهلة ولا كان صلحتها بنفسي فقط مدخل الهواء مسمارين قطعة البلاستيك وبعدين لي الماء الصغير لاتفكه حق القربة وايضا مسمارين من فوق للمروحة بجرمها وهي بلاستيك وخفيفة وريشها تختلف عن الوكالة الشكل فقط ولا المقاس تركب بالضبط وسلكها معها بالفيش وتركبه بالفيش الرايح للظفيرة وايضا لي الماء لازم تفكه عليه قفيز ويوم خلص ركب عليه معجون رصاصي غراء ورجع القفيز مكانه واخذ قطع من القديمة الحديدة اللي تثبت المسمار فقط وبعدها شغلت وتمام ، اللي لاحظته انا المروحةة زمان بعد خرابها تشتغل ولكن ضعيفة السرعه بسيط وايضا تشتغل وتاقف يعني ماتجيم مرة وهذي معلومة ولا ادري هل فيها حساس او خراب في الدينمو والكهربائي ماذكر لي حساس يقول مع السنين والحرارة والمطبات تشتغل وتفصل وهذا خراب في المروحة ،،، ،، للعلم المروحة خفيفة مرة وبلاستيك وبجرمها ثابتة ولاهي حديد او جرم قلبها حديد مثل بعض السيارات بعدها اخذت ،القديمة وقلت احتياط احتاجها ولا ماتظبط الجديدة ولا شيء ،،، وسلامتكم .
إبلاغ
الردود
1 0
1 0
0 0
طفيت المكيف وعالكهربائي
شيك ولقى المروحة ماتشتغل
المهم غيرت مروحة جديدة كاملة ب ٢٥٠.
0 0
ليستفيد منها الجميع
1 0
0 0
0 0
1 0
قبل 5 سنه و 10 شهر