مشكلة حرارة النترا 2015 محدث بعد المشكلة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
ي أخوان أنا عندي مشكلة ظهرت قبل ٣ شهور وهي ارتفاع الحرارة واكتشفت ان سببها بلف الحرارة والغيته وصارت الحرارة ترجع بعد كل ٥ أيام واحصل الرديتر ناقص شوية واعبيه واحيانا والرديتر مليان ولكن مع المشي تنزل الحرارة
ورجعت ركبت بلف الحرارة ومارضت الحرارة تنزل واضطريت الغيه مره ثانية
والان وضعها كل يومين او ثلاثة تزيد الحرارة ولكن إذا دعست بنزين حتى لو واقفة تنزل الحرارة
اتمنى تفيدوني ايش تتوقعو
مع العلم اني غيرت الغطا، والرديتر نظيف والمروحة شغالة
*****************
ولله الحمد السيارة ضبطت بعد عناء، طبعاً بعد اصرار من اكثر من ورشة ان سبب المشكلة راس المكينة اضطريت اني اسويها عند ورشة محترمة وفكو الراس وخرطوه ورجعوه وماراحت المشكلة، وبعد ذلك المكنيكي فحصها بالكامل وطلعت سبب المشكلة طرمبة الموية يجي داخلها مروحة صغيرة، هذي المروحة تكسرت عندي وبالتالي صار في ضعف قوي في دفع الماء مما يسبب ارتفاع في الحرارة
سعر الطرمبة تقريباً ٣٠٠ ريال وكالة
الفك والتركيب تقريباً ٢٠٠ ريال
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
طرمبة الماء فيها ضعف غيرها
و رجع بلف الحراره عشان تتوازن دورة الماء وحرارة الماء داخل دورة التبريد
2 0
2 0
ثاني شي دور لك قطعة obd سعرها 50 الى 90 ريال(عشان ترتاح من الخساير من بدري )
ركبها وثبت برنامج الجوال وخليك متابع
الحرارة الطبيعية للانترا 1.6 بدون مكيف بين 83 الى 95 او 100 بعدها تشتغل المراوح وتنزل الحرارة لل83
بالمكيف بين 83 الى 92 (83 او 87 نسيت)
ال 1.8 و 2.0 بدون مكيف بين 90 الى 100 تشتغل المراوح
بالمكيف بين 91 الى 97
في حالة انك واقف والمكيف شغال وشفت الحرارة بدأت ترتفع فوق ال100 ودعست بنزين والحرارة بدأت تنزل تعرف انه طرومبة الموية دفعها ضعيف
واذا لازالت ترتفع
المروحة عندك تكون تعبانه
الرديتر استبعده لانك تقول مع المشي الحرارة تنزل
اما الطرومبة او المروحة
المروحة ممكن تكون شغالة لكن دفعها ممكن يكون ضعيف
وعشان تتأكد من المروحة
في الظهر شغل السيارة واحرص تكون في الظهر وخلي معاك لي موية او سطل موية وافضل يكون اللي
وشغل السيارة + المكيف تسمع صوت المروحة اذا شفتها قوية ابدا رش الرديتر (لاحظت قلت لك رش يكون موية خفيفة )
المفروض الي يصير المروحة تبدأ تضعف وتأخذ دقيقتين او ثلاث تزيد وترجع المروحة تشتغل للسرعة الثانية
هذي طريقة
في طريقة ثانية
نفس الوقت الظهر شغل المكيف وفك الكبوت وروح لعلبة الفيوزات ودور الكتاوت حق السرعة الثانية (شوف الرسمة الي على العلبة تلاقي مكتوب FAN 2 )
وافصل الكتاوت
المفروض يصير معاك انه المروحة راح تضعف واذا رجعت الكتاوت ترجع تقوى المروحة
في حالة انك فصلة الكتاوت والمروحة طفت تعرف انه كتاوت السرعة الاولى خربان فتبدل بين كتاوت السرعة الاولى مع السرعة الثانية
اما في حالة انه ما صار اي تغير في السرعة تعرف انه المروحة فيها مشكلة
اذا جميع السرعات شغالة تعرف انه المروحة سليمة ان شاء الله
بس اهم شي البلف لازم يرجع
6 0
2 0
2 0
1 0
قبل 5 سنه و شهر