أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماهو الحل في قير الاكسنت

up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



عندي اكسنت 2015 القير بدون عيار يصي عنده ثقل وينزل العزم اذا هديت السرعه او اخذت مطب وشوي ترجع طبيعي فحصت كمبيوتر طلع رمز p0730 يعني نسبة التروس غير صحيح في ورشه قال لاز تغير القير او توضب ما ادري وش الحل







إبلاغ إبلاغ



الردود


للأسف لاتوجد لدي خبره في الإكسنت ولكن نصيحه لك أخي العزيز لاتصدق السباكين يبون دراهم فقط ، روح كذا ورشه وشوف لك ميكانيكي ممتاز وثقه والله بسهل أمورك .


up 0 down 0
jakwar2004 438
قبل 4 سنه و 6 شهر



امين والله يجزاك خير


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



تكفون يا اخوان اللي قد صار معه نفس مشكلتي يعطيني علم كيف الحل


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



اخوي ابو طلال كلامهم صحيح لاكن فيه اسباب ثانية تخص الكود هذا
1-الزيت يحتاج تغير
2-الزيت ناقص
3-سدد في مجاري الزيت او الحساسات بسبب الرايش
4-اختلاف في نسبة التروس
اللي تسويه حاليآ تغير الزيت وتوزنه تمام وتمسح الكود وتجرب موترك


up 0 down 0
باترولاوي 34
قبل 4 سنه و 6 شهر



كم ممشى سيارتك وهل قيرك cvt والا تروس اربع غيارات


up 0 down 0
abosaad702 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



له أسباب كثيرة

لكن السبب الشائع هو بسبب نقص أو اتساخ زيت القير

غير زيت القير أصلي مطابق برقم الهيكل تاخذه من قطع الغيار

بعد التغيير امسح الكود بالكمبيوتر


up 0 down 0
abdulss 355
قبل 4 سنه و 6 شهر



اخوي ابوسعيد ممشى السياره ١٩٤ الف والقير CVt


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



الله يعطيكم العافيه يا اخوان ويجزاكم الجنه وراح اوافيكم بالاخبار


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



عفوا يا اخوان ماهو الأفضل اغير الزيت والفلتر كذلك


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



زيت القير لازم يتغير كل 40 الف او 50 الف حد اقصى

تحتاج ثلاث اشياء لتغيير الزيت
1- زيت هيونداي  4 علب نوع (CVTF) العلبة الزرقاء  *انتبه تحط الزيت العادي ATF)

2- فلتر زيت القير يجي حديد تروح محل قطع الغيار وتطلبه برقم الشاصي باالاستمارة

3- سيلكون تويوتا تلقا سعره 100 ريال واذا تبي توفر في نوع الماني ب 15 ريال كويس

وبس وان شاء الله تنحل مشكلتك 
اذا ماضبط معك احتمال حساس القير فيه مشكله 




up 0 down 1
abosaad702 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



لاحسب علمي قيور الهيونداي والكيا مايحتاج سلكون ووجه الخ... 
تغيير زيوتها مثل زيت المكينة سرة اسفل القير تفكها وينزل الزيت وتنضف السرة لانها مغناطيس تمسك الرايش وتصب الزيت الجديد حسب الموجود فالكتالوج وخلاص 
والفلتر مايتغير الا مع التوضيب لاسمح الله لانه يتحمل وصعب الوصول اليه 
وارجع الى الكتالوج وشوف نوع الزيت وكل كم تغيره غالبا ١٠٠ الف لكن غير قبل من باب الحرص 


up 0 down 0
فلان الفلاني 508 501
قبل 4 سنه و 6 شهر



فلان الفلاني 508

لا يالغالي كل السيارات يوجد بها كارتير للقير في الاسفل لازم مع كل تغييرة زيت ينفك ويتنظف من برادة الحديد بالبنزين ويتم ازالة  السيلكون القديم ويتركب لها سيلكون جديد وبعض السيارات تجي وجه بدون سليكون

وللمعلومية في سيارات قير CVT تجي فيها فلترين للقير واحد حديد جوا الكارتير والثاني فلتر ورقي زي سيارات النيسان  بس مادري هل الفلتر الورقي يجي في الاكسنت اولا  



up 1 down 1
abosaad702 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



https://youtu.be/WU4aovyDImo

هذا مقطع لتغيير زيت قير CVT للفائدة


up 1 down 0
abosaad702 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



https://youtu.be/WU4aovyDImo

هذا مقطع لتغيير زيت قير CVT للفائدة


up 0 down 0
abosaad702 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



زيت القير غيره بفروع صيانة هونداي اضمن لك

وبعدين وين عقلك الله يصلحك ماشي 200 الف على زيت القير

وهو بالعادة اذا طول كل 100 الف حتى حق الصيانة بهونداي ذكر لي هشئ


up 2 down 0
aboahmed2014 1167
قبل 4 سنه و 6 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله مسأكم بكل خير اليوم غيرت الفلتر والزيت ولكن نفس المشكله ماتغير
سؤالي
هل قير CVT يتوضب او لا ماينفع الا جديد
وبكم سعره الجديد


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



لازم تغير زيت القير. انا قبل كذا صارت عندي نتعة بسبب عدم تغيير الزيت بوقتة
وافحص الافياش الي تركب بالقير لاتكون مفصولة. قبل توضب اوتغير تاكد من كل شي لاتستعجل


up 0 down 0
ابومعتز2019 390
قبل 4 سنه و 6 شهر



ابوطلال مانتبهت لردك الاخير القير يتوضب لكن قليل يعرفون لة
َسعرة جديد بالوكالة غالي جدا. انا مسعرة عند الناغي ب19الف ريال. وبالتشاليح من 4الاف الي6الاف بالكثير
لكن اذا انت في ابها رح ورشة تقنية السيارات


up 0 down 0
ابومعتز2019 390
قبل 4 سنه و 6 شهر



هذي الورشه وصاني اكثر من واحد عليها
كيف شغلهم


up 0 down 0
ابوطلال 5928 3
قبل 4 سنه و 6 شهر



اكثر سبب في اعطال قير CVT هو عدم تغير الزيت او التأخير في غيار الزيت دايم انصح بتغيره قبل موعده قير حساس جدآ وغير عملي واذا خرب تغيره افضل من التوضيب لاكن افحص عند ورشة لها خبرة بالقيور في الغالب اعطالها حساسات


up 0 down 0
باترولاوي 34
قبل 4 سنه و 6 شهر