أضف سؤال أو موضوع جديد          

أزمة بيانات استهلاك الوقود قد تحمل هيونداي وكيا تعويضات

up 5 down 1
amir_a 51
قبل 11 سنه و 5 شهر



تأثرت سمعة هيونداي موتور وكيا موتورز بإقرار الشركتين بتضخيم أرقام معدلات ترشيد استهلاك الوقود لبعض سياراتهما ما يمثل اختبارا لمدى ولاء العملاء للعلامتين التجاريتين في الأشهر المقبلة بعد عقد من النجاح المستمر في الولايات المتحدة.

ونزلت أسهم الشركتين – اللتين اعتمدت حملاتهما الإعلانية الأخيرة على الترويج لكفاءة فائقة لاستهلاك الوقود – نتيجة تخوف المستثمرين من تأثير الأزمة على مبيعاتهما في سوق أميركا الشمالية المهمة. وفقدت هيونداي وحدها 3.1 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وأكثر ما يقلق المستثمرين هو تكلفة تعويض عملاء اشتروا أكثر من مليون سيارة يشملها الإقرار وإمكانية رفع دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة وشكاوى مماثلة في دول أخرى.

وقالت هيونداي إن الخطأ في حساب معدلات الاستهلاك يقتصر على السيارات المباعة في أميركا الشمالية.

وتابعت ان جميع سيارات هيونداي المباعة في مناطق أخرى من العالم حاصلة على شهادات سليمة تتضمن معدلات صحيحة لترشيد استهلاك الوقود من الوكالة المعنية.

كانت وكالة حماية البيئة الأميركية كشفت أن شركتي السيارات بالغتا في تحديد معدلات ترشيد استهك الوقود في 13 طرازا من سيارات هيونداي وكيا من عام 2011 إلى 2013.

وأعلنت هيونداي وكيا يوم الجمعة أن الاخطاء ناجمة عن اختلافات إجرائية بين اختباراتهما والاختبارات التي أجرتها الوكالة. وأعلنت الشركتان عزمهما تعويض مالكي السيارات عن تكلفة الوقود الإضافية ونشرا إعلانا على صفحة كاملة للاعتذار.

وقال محللون إن النتيجة التي توصلت إليها وكالة حماية البيئة قد تحمل الشركتين تعويضات تصل لعشرات الملايين من الدولارات كما لا يمكن استبعاد دعاوي قانونية جديدة.







إبلاغ إبلاغ



الردود


ان جميع سيارات هيونداي المباعة في مناطق أخرى من العالم حاصلة على شهادات سليمة تتضمن معدلات صحيحة لترشيد استهلاك الوقود من الوكالة المعنية

يم يم 

يا سبحان الله جميع الدول حاصله على شهادات سليمه ما عدا امريكا 

غريب امركم تبون تمشونها علينا يعني خفتو من امريكا وبتزينون لهم السيارات ويعرفو عاد الدول الباقيه ماعندهم نظام ولا قانون ولا عندهم رجال ياخذون حقوقهم 

يالله ما عليه لكم بلدنيا ولنا بلاخرة 

بناخذها منكم باذن الله 


up 2 down 1
أستشاري الحب 6468
قبل 11 سنه و 5 شهر



اوربا واليابان وبريطانيا ابو القوانين...بس الفرق هو الموديلات تختلف حسب السوق


up 0 down 1
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 5 شهر



اعجبني دقتهم وصرامتهم بالقوانين ,,,مو مثل بعض الدول (الدول البعيدة)


up 1 down 1
talal abdullah 5420
قبل 11 سنه و 5 شهر



معروف الامريكان فيهم تعصب لصناعتهم ولذلك هاجمو الكوريات اثبتت بالتجارب اقل استهلاكا للوقود وهي الاهم في امريكا لغلاء اسعار الوقود هناك
انا معي النترا 2012 اقتصاديه في فئتها وسافرت عليها الاف الكيلومترات


up 1 down 1
nnna 1028
قبل 11 سنه و 5 شهر



الكوري ممتاز من ناحية الاستهلاك
لكن الخطأ في الوكيل لعدم دقة بياناته
المعروضه عن الاستهلاك الفعلي لكل لتر
مثلا يكتب لك الوكيل 17 كيلو لكل لتر
والصح مثلا انه 14 كيلو لكل لتر
فهذا خطأ فادح يتحمله الوكيل


up 0 down 0
لا للغلاء 830
قبل 6 سنه و 10 شهر