يا اخوان سؤال عن زيت الجير وفقكم الله
0
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني
رحت بغيّر زيت الجير لسيارتي هونداي اكسنت 2012
ولكن قالي واحد من الشباب لا تغيّرالزيت الا بعد 100 ألف و الحين غيّر الفلتر بس
لان يمكن يخبط الجير ؟
هل هذا صحيح ؟؟
علما ان موتري ماشي 55 ألف
أغير زيت الجير ولا الفلتر بس
أحتري الجواب يالنشاما
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
تغيير زيت القير الاوتوماتيك عادة للحفاظ على القير كل 40000 الف كم . وانتبه تغير زيت القير خارج الوكاله .!! غير في الوكاله اضمن لك ..
2 0
2 0
نصيحة زيت ميستبوشي انا مجرب اكسنت 2008 ,لايعلى عليها ماشالله انت شف الكتالوج شف الزيت المناسبه لها , بس زيت ميستوبيشي مطابقه زيت الوكاله
1 0
1 0
والله ياخوي من الافضل انك تغيره خلاص لانه هو حده الافتراضي 60 الف
واعتقد لازم فلتر القير يتغير عشان يصير كل شيء جديد الفلتر والزيت عشان يطول معك الزيت ما يتغير او تطلع له ريحه
موفق ان شاء الله
1 0
واعتقد لازم فلتر القير يتغير عشان يصير كل شيء جديد الفلتر والزيت عشان يطول معك الزيت ما يتغير او تطلع له ريحه
موفق ان شاء الله
1 0
بارك الله فيكم ماقصرتو
ولكم ليكات مني
بارك الله فيكم
1 0
ولكم ليكات مني
بارك الله فيكم
1 0
اللي قالك لا تغير الزيت .. غير الفلتر بس .. ما عنده سالفه
لأنه اذا غيرت الفلتر الداخلي حق القير لازم تغير الزيت .. لأنك تفك كارتير الزيت .. والزيت كله يطلع .. ثم تركب فلتر جديد وتركب الكارتير ( مع تركيب وجه كارتير جديد أصلي وكاله ) الوجه مهم جدا عشان يمنع تهريب الزيت
بعض السيارات ما يتغير الفلتر حقها الا مع التوضيب .. وبعض السيارات لها فلتر داخلي وفلتر خارجي لزيت القير
وبعض السيارات يكلف كثير تغيير الفلتر الداخلي .. عشان كذا يكتفون بتغيير الفلتر الخارجي مع تغيير الزيت
ولكن
فلتر وسخ ومسدود + زيت نظيف = الزيت ما راح يكون 100% .. لكنه أفضل من لا شيء !
يعني اذا قدرت غيّر فلتر القير + غير زيت القير
و مهم جدا تنظيف صرة زيت القير عند تغيير الزيت .. لأن الصرة فيها مغناطيس من الداخل
المغناطيس يجذب برادة الحديد اللي تنتج عن احتكاك التروس والأجزاء المتحركه داخل القير
3 0
لأنه اذا غيرت الفلتر الداخلي حق القير لازم تغير الزيت .. لأنك تفك كارتير الزيت .. والزيت كله يطلع .. ثم تركب فلتر جديد وتركب الكارتير ( مع تركيب وجه كارتير جديد أصلي وكاله ) الوجه مهم جدا عشان يمنع تهريب الزيت
بعض السيارات ما يتغير الفلتر حقها الا مع التوضيب .. وبعض السيارات لها فلتر داخلي وفلتر خارجي لزيت القير
وبعض السيارات يكلف كثير تغيير الفلتر الداخلي .. عشان كذا يكتفون بتغيير الفلتر الخارجي مع تغيير الزيت
ولكن
فلتر وسخ ومسدود + زيت نظيف = الزيت ما راح يكون 100% .. لكنه أفضل من لا شيء !
يعني اذا قدرت غيّر فلتر القير + غير زيت القير
و مهم جدا تنظيف صرة زيت القير عند تغيير الزيت .. لأن الصرة فيها مغناطيس من الداخل
المغناطيس يجذب برادة الحديد اللي تنتج عن احتكاك التروس والأجزاء المتحركه داخل القير
3 0
ثلاث ارباع اللي غيروا فلتر السوناتا بالبناشر خبط القير عليهم لان له طريقة تغيير ومعيار معين ماتعرفه الا الوكاله
1 0
1 0
انا عندي مرسيدس واغير لها فقط كل 100 الف دام القير ماشي معك ولافيه ملاحظات نصيحة اخوك لاتسوي شي مره لانه خراط فاضي الا اذا حسيت تعشيقه تغيير او نتعه غير فالحال
0 0
0 0
السلام عليكم. غير زيت القير مع الفلتر بعد الربعين إلأ الستين نصيح انا في الاكاله اشتغل من سنتين ولف
0 0
0 0
معليش حصل خطا من الكيبورد
0 0
0 0
اللي قالك غر الفلتر وﻻ تغير ليت ماعنده سالفه ﻻنه اذا فكيت الكرتير طبيعي بينزل الزيت
0 0
0 0
اللي قالك غر الفلتر وﻻ تغير ليت ماعنده سالفه ﻻنه اذا فكيت الكرتير طبيعي بينزل الزيت
0 0
0 0
اخوي غير زيت فقط عند ٦٠كم واذا وصلت ١٠٠ غير الفلتر بالزيت في الوكالة او عند احد ثقة
0 0
0 0
يعني ماتنصحونا نغير ببناشر مركزيه زي بترومين
0 0
0 0
مع احترامي لكم داجين هونداي وكم سياره من الحديثات يجي فلتر القير ثابت مايتغير الامع اتوظيب اكتفي بتغير ازيد كا حد اقصى كل ٤٠٠٠٠ الف
0 0
0 0
نفهم منكم ان الفلتر الداخلي ما يتغيير
0 0
0 0
أتوقع الأكسنت الجديد نفس الفكرة
1 0
قبل 12 سنه